مناورة عسكرية جديدة بالأردن تشارك فيها الولايات المتحدة والكويت وعمان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مناورة عسكرية جديدة بالأردن تشارك فيها الولايات المتحدة والكويت وعمان

      أعلن مصدر أردني مسؤول أن وحدات عسكرية من الولايات المتحدة والأردن والكويت وعُمان ستبدأ اليوم مناورات مشتركة في الأراضي الأردنية تستمر حتى يوم التاسع والعشرين من الشهر الحالي.
      وصرح المصدر : 'أن هذه المناورات ‏تدريبية ومتفق عليها بين الدول الأربع مسبقًا'، مؤكدًا أن هذه التدريبات ليس لها ‏علاقة بالتطورات التي تشهدها المنطقة بخصوص الحملة الأمريكية المحتملة على العراق وأوضح أن الأردن : 'يرفض الربط بين هذه التدريبات وأي سيناريوهات محتملة في الشرق الأوسط'.
      ولم يحدد المسؤول المنطقة التي ستشهد المناورات, لكنه أشار إلى أنها : 'ستجري بعيدًا عن الحدود الشرقية للمملكة مع العراق' ، كما رفض إعطاء إيضاحات عن أعداد القوات المشاركة وخططها التكتيكية.
      الجدير بالذكر أن المناورات التي تجريها الولايات المتحدة في المنطقة قد زادت بشكل ملحوظ خلال الفترة السابقة، وبالتالي يصعب تصديق ما يصر المسؤولين على ترديده بشأن هذه المناورات في أنها لا تتعلق بأي سيناريوهات محتملة في الشرق الأوسط، فقد أجرت وحدات برية وجوية أردنية وأمريكية مناورات في جنوب الأردن خلال الشهر الماضي. كما أجرت القوات الكويتية بدورها مناورات الأسبوع الماضي في الكويت، ثم تأتي مناورات اليوم التي ستستمر قرابة الشهر، مع تصاعد التصريحات بشأن قضية ضرب العراق المحتملة، فكيف لا توجد العلاقة إذن بين المناورات وما يجري من أحداث في المنطقة؟!!