تنكيل ما يحصل في الساحات التقنية

    • تنكيل ما يحصل في الساحات التقنية

      بسم الله الرحمن الرحيم


      السلام عليكم و رحمة الله



      قد يتسائل البعض ماذا أقصد بعنوان الموضوع شئ واحد لأني بت أشفق من ما يجري
      بهذه الساحات على المشرفين و الأعضاء الذين يمدون الدعم الفني لهذه الأقسام كيف
      تريدون من مشرفين ساحة الكمبيوتر و البرامج و أعضاء الدعم الفني التواصل
      بالساحة و هم يتعبون في تحصيل المعلومة من تجاربهم و أفكارهم و المصادر
      المختلفة على الشبكة و لا يجدون حتى تجاوب أو تفاعل أو حتى رد من قبل من
      يطرح مشكلة أو يستفسر عن معلومة أو حتى يطرح موضوع لا أريد السرد في هذا
      الموضوع لأننا نتحدث عن تقنية تسير على نظام و ليس على سياق يحتمل القرينة و
      تعدد النتيجة لذلك سأطرح ما أود نقاشه بعناوين كل عنوان يمهد الطريق للهدف من هذ
      الموضوع


      1- مشاكل الحاسب الآلي


      - الفرق في حل مشكلة بحاسب آلي عبر التواصل بالمنتديات و بين حاسب آلي أمامي


      - كيفية طرح المشكلة من قبل صاحب الموضوع


      عندما أطرح مشكلة أحاول نقلها بصورة واضحة و دقيقة و لا أنتظر من الدعم الفني
      السؤال أخواني الدعم الفني ليسو منجمين أو يحلون فوازير أو أن بيدهم عصى
      سحرية أو يقرؤن الأفكار عن بعد يجب قدر المستطاع نقل المشكلة متى , أين , قبل
      ما , بعدما , هل كل حين , ... تحدث المشكلة .... نوعية المشكلة تحدد معطيتها التي
      يجب أن يكون عليها الطرح و ما يتضمنه من معلومات في حلات المشاكل التي تتعلق
      بمكونات الجهاز سواء الصلبة (البطاقات (العرض , الصوت , الشبكة (مودم , نوت
      ورك ADSL) , الذاكرة (الرام) نقل البيانات و معالجتها (المعالج , الهارديسك ,
      الناقلات (محركات السيدي روم / رايتر) الملساء (تعاريف كل من البطاقات السالفت
      الذكر أو ملفاتها البرمجية التى تعنى بالتحكم بها و تشغيلها )


      يجب على الأقل طرح هذه المعلومات التالية
      - نوعية الويندوس أو إصداره
      - السرفس باك ترقيات الويندوس
      متى حدثت هذه المشكلة هل تحدث حين تشغيل برنامج معين ... أم كل حين هل كانت
      موجوده منذ أخر فورمات للجهاز ... هل حدثت بعد الفورمات ... بعد أن
      قمت بماذا .. حدثت المشكلة و ما تراه يتعلق بحدوث المشكلة هذا مبدئيا و إذا طلب
      الدعم الفني أي استفسار يكون لا حقا


      في حالات البطء التهنيق رسائل الخطاء حالات غريبة تنتاب الجهاز غير اعتيادية
      - اسم مضاد الفيروسات لديك
      - نوعية الويندوس و الترقيات
      - الرسالة و الأفضل صورة لها
      متى قمت بأخر تحديث لمضاد الفيروسات ... هل قمت بعمل تحديث للويندوس من
      موقع شركة ميكروسوفت ... هل قمت بتنصيب برنامج تشك بأن له دخل بحدوث
      المشكلة ... هل قمت بتحميل ملفات من موقع قبل حدوث المشكلة ... هل قمت بدخول
      صفحة تشك بأنها مخربة للجهاز ...


      هذان مثالان يوضحان كيف يمكنني طرح مشكلة معينة و معطيتها
      و المعلومات المطلوبة


      و الأهم هنا هووه أن تنقل المشكلة واضحة و دقيقة لكي يستطيع الفني تقديم المساعدة
      فكل من سيقدم لك المساعدة سيعتمد على ما تنقله أنت من معلومات و تفاصيل حولها


      نتحدث عن الجانب المعنوي و الأدبي في هذا الجانب


      سأتكلم بصراحة


      ابدؤو من أول ساحة البرامج وساحة تقنية الحاسوب و عدولي واحد من عشرة
      مواضيع قام أصحابها بإكمال الردود و استيفاء المعلومات المطلوبة في طرحها
      أخواني هذا عيب الفني في أو العضو في أخر الرد يذكر ملاحضة (أرجو منك الرد
      و متابعت الموضوع) و كأنه متأكد بأنه لن يتم الرد عليه


      أولا يا أخوان الجهاز ليس أمامي أحتاج معلومات لأقدم المساعدة لك و ربما لا استطيع
      تقديم المساعدة لأنك لم تنقل المعلومة بالصورة الصحيحة ربما المشكلة لا يمكن حلها
      إلا إذا كان الجهاز أمامي هناك مشكلات تقنية يحتاج فيها الفني ليجري اختبارات على
      الجهاز حتى يكتشف سبب العطل و هناك مشكلات ليس لها حل و نقص المعلومات
      أو عدم دقتها تؤدي لفشل الحلول هذه نقطة أحببت توضيحها و لم أبدء بعد بالمهم


      نتحدث عن النقاط الحساسة بين قوسين (العضوات المشاركات و معهن المشرفات)



      أولا يجب أن تعرفي أيتها الأخت الفاضلة بأنك لست في ساحة الخواطر أو الشعر
      لأكتب ردود أدبية لك أو خاطرة وجدانية أو قصيدة شعرية كرد على ما تفضلتي به
      من طرح مشكلة أنت تتعاملين مع شخص فني (ميكانيكي كمبيوتر) ~!@j يسأل من
      بعد التحية بدون مقدمات أسئلة مباشرة دقيقة كلماتها تقنية بحته فلا تهلعي أو تخجلي
      من كونها مباشرة أو تبدو لك غير مفهومه أو تستقصي عن جهازك أو ضروف
      حدوث المشكلة لا عيب إذا كنت لم تفهمي السؤال أو ما تفضل به من معلومات
      و لكن العيب أن تتركي الموضوع بدون رد على من يحاول جاهدا أن يساعدك و قد
      يبدو لك الحل غير مقنع إسألي لماذا هذا الحل ستجدي الإجابة و بذلك ستثري
      الموضوع


      نحن هنا نقدم حلول للمشاكل التقنية نحاول أن نختصر المسافات دائما..
      كثير منا في الساحات التقنية لديهم أمكنيات و أفكار و قد يساند ذلك دراسات في هذا
      المجال و لأن الوضع على هذا الحال لا أحد يرد على المواضيع تجد الفني مباشرة
      يغتنم الفرصه ليعطي حلا و بدون أن يسأل أي سؤال ليقدم شئ لهذه الساحة التقنية مع
      أنه من المفروض أن يفهم تفاصيل كثيرة عن المشكلة و أسبابها و ضروفها و لا يأبه
      حتى لنواقص الطرح و يحاول أن يقراء ماوراء الكلمات و رغم كونها غير واضحة
      أو مفهومة مستخدما طاقات عقلية يضن كثيرين بأنها هينة مع أن ذلك يتعب أعصاب
      هذا الشخص و يتطلب منه بحث و تركيز و جهد مضاعف ثم في النهاية يترك
      صاحب الموضوع موضوعه بدون حتى كلمة (شكرا سأذهب لمحل صيانة لإصلاح
      الجهاز)


      الآن أتحدث بصراحة أكثر من خلا نضرتي الشخصية لهذا الوضع الغير صحيح نهائيا
      و الملفت لنضر و بالذات في اتجاه السيدات (أجدها مأمرة) ضد الساحات التقنية
      :) تحاك خلف كواليس حواء و لا أعرف السبب هل الأسماء المستعارة $$g لا
      أدري ردودنا السبب ر بما تكون جدية زيادة عن الزوم #b و لكن لا أعرف :confused:


      في أمان الله و لهذا الموضوع بقية

      تم تحرير الموضوع 2 مرة, آخر مرة بواسطة ناقوس الخطر ().

    • تعجبني هالمواضيع في المنتديات إللي تثير بعض القضايا للنقاش
      ،،
      في البداية أشكرك جداً أخي ناقوس الخطر على طرحك الموضوع
      |a
      بالنسبة للمشكلة فكما قلت يفضل طرحها بالتفصيل
      لان الشخص الذي يود حل المشكلة إذا لم يجد تفاصيل أكثر فأظنه يتجاهل الموضوع
      بالنسبة لي لا توجد عندي مشكلة في المقدمات الطللية#iالتي يسويها بعض الأعضاء بس الأهم تفاصيل المشكلة
      ،،
      النقطة الثانية في مواضيع إللي تحتاج الدعم هي عدم الاستعجال إذا لم يرد أحد
      ،،
      نقطة أخرى وهي يفضل عن مخاطبة شخص معين لحل المشكلة ، بل الكل يشترك في الحل
      ،،
      نقطة أخيرة قبل طرح المشكلة يمكنك البحث عنها في جوجل فأكثر المشاكل هي مكرره
      كذالك يمكنك البحث في الساحة
      ،،
      ننتظر آراء الآخرين
      ومشكور مره آخرى ناقوس الخطر

      |a

      يثبت
      :)
    • بالفعل ما ذكرته أخي الريامي في صلب هذا الموضوع على فكرة أخوي الريامي كنت
      سابقاعضو في السبلة العمانية اشارك في سبلة الدعم الفني و كنت مدهشا بما يقدم في
      هذه السبلة من تعاون و تفاعل بين الأعضاء و الأعضاء و المشرفين و الأعضاء خلية
      نحل لا تتوقف هذه السبلة نهائيا و في رأي هذا الجانب في منتديات التقنية و البرامج
      جانب مهم جدا بل هووه واجهة المقدمة التي تعبر عن المنتدى و مدى التطور و التقدم
      و إمكانيات الأعضاء فاتقدم بهذا الجانب يزيد من جذب الزوار و إضافت رقم جديد
      بقائمة الأعضاء فكثير من المستخدمين يبحثون عن ما يقدم بهذا الجانب من معلومات
      و حلول لمشاكل النظام لكن النقطة الهمة في هذا الموضوع هي تفاعل الأعضاء نفسهم
      و أيضا دور المشرفين بالمتابعة و تشجيع الأعضاء المتواصلين و رفع معنوياتهم شكرا
      أخوي الريامي على تثبيت الموضوع في أمان الله
    • المساعدالاول كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      كيف الحال ان شاء الله
      شكرا اخي ناقوس الخطر على كلماتك التي تعبر عن رغبتك في دفع المنتدى الى الامام

      ( واشوفك شايط ~!@@ai) الله يعينك
      فعلا عدم التفاعل شيء ممكن ان يحبط من معنويات الاشخاص الذين يحاولون المساعدة
      والساحات التقنية تر عليها فترات من غير ان يضاف عليها اي موضوع ومن بين اهم الاسباب هي عدم التفاعل وعدم الجدية من قبل بعض الاعضاء

      بس تعال يخوي ناقوس هدي اعصابك وخذلك عصير ليمون |a ولاتزعل حالك واجرك على الله

      وادعو جميع الاعضاء من زيادة التفاعل في هذا القسم المهم

      وبالنسبة للعضوات #e انا اقترح على الاخ ناقوس الخطر اقتراح ~!@q مثل ماهم يحرقون دمنا في اقسامنا احنا همين نحرق دمهم في اقسامهم #i:110103_poزين

      جزاك الله الف خير اخي ناقوس الخطر والاخ العزيز الريامي وبارك الله في جميع الاخوة والاخوات واعاننا على فعل الخير



      عذرني كان ذك الفترة مخلص حبوبي و ما اريد أروح المستشفى كلهم مجانين :)
      تلاحض توتر ردودي أدعولي بالشفاء لكن أخوي المساعد بصراحة ما صارت كأنهم
      قاصدين ينزلو موضوع و لا يردو يعني ما أدري احنا في الساحة التقنية ما نستاهل
      حد يرد علينا #e ما أضن شافوا أشكالنا #i حتى تكون في نظرهم غلط $$tكأنا الشغالة
      في الساحة #e كرف و تنكيل و لا حد يعطيك وجه ما قلنا شئ يخليهم ما يتواصلوا أو
      يردوا أفضل إنهم ما ينزلوا ماواضيعي إذا كان ما يردوا عليها مشكور المساعد الأول على
      المشاركة بهذا الموضوع جزاك الله خير و وفق الجميع لما يحب و يرضى في أمان الله

    • الريامي كتب:

      تعجبني هالمواضيع في المنتديات إللي تثير بعض القضايا للنقاش




      ،،
      في البداية أشكرك جداً أخي ناقوس الخطر على طرحك الموضوع
      |a
      بالنسبة للمشكلة فكما قلت يفضل طرحها بالتفصيل
      لان الشخص الذي يود حل المشكلة إذا لم يجد تفاصيل أكثر فأظنه يتجاهل الموضوع
      بالنسبة لي لا توجد عندي مشكلة في المقدمات الطللية#iالتي يسويها بعض الأعضاء بس الأهم تفاصيل المشكلة
      ،،
      النقطة الثانية في مواضيع إللي تحتاج الدعم هي عدم الاستعجال إذا لم يرد أحد
      ،،
      نقطة أخرى وهي يفضل عن مخاطبة شخص معين لحل المشكلة ، بل الكل يشترك في الحل
      ،،
      نقطة أخيرة قبل طرح المشكلة يمكنك البحث عنها في جوجل فأكثر المشاكل هي مكرره
      كذالك يمكنك البحث في الساحة
      ،،
      ننتظر آراء الآخرين
      ومشكور مره آخرى ناقوس الخطر
      |a


      يثبت


      :)



      انا اشارك في الحل لكي افيد واستفيد |a كله من الدب المساعد الاول هو ورطني :P#e
      اعوذو بالله منكم
    • صاحب الارقام كتب:

      انا اشارك في الحل لكي افيد واستفيد |a كله من الدب المساعد الاول هو ورطني :P#e


      جيد أخوي صاحب الأرقام حاول تشارك و أبحث عن حل
      للمشكلات التقنية تتعلم شئ جديد يفيدك المساعد عنده
      خبرة طويلة :)
    • SaLiM.92975 كتب:

      كلام منطقي ويجب الأخذ بعين العتبار لارتقى بالمنتدى الى أعلى مستوياته



      شكرا جزيل الشكر على هذا التعليق و الذي أظفى جديدا من الفائدة على هذا الموضوع
      عسى أن يستمر التفاعل بين الأعضاء بهذه الساحة و التي رغم حراكها البطئ إلا أن بها
      من المعلومات و الأعضاء ما يحدونا لأن نفتح صفحتها الجميلة و المليئة بكل جديد و بكل
      متجدد من معلومات التقنيةننتظر مواضيعك الشيقة أخيSaLiM.92975 تمنياتي لك بتوفيق
      و التميز جزاك الله خير على هذه الإطلالة الرائعة بارك الله فيك .... في أمان الله