حكمتيار في رسالة جديدة يتنبآ برحيل الأمريكان قريبا من أفغانستان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حكمتيار في رسالة جديدة يتنبآ برحيل الأمريكان قريبا من أفغانستان

      بمناسبة مرور عام على الحملة الصليبية الأمريكية على أفغانستان وجه رئيس الوزراء الأفغاني السابق قلب الدين حكمتيار رسالة قال فيها بأن الأمة الأفغانية ستحتفل في 7 أكتوبر في السنة القادمة برحيل أمريكا عن أفغانستان لأنها لن تبقى طويلا ، بل ستنسحب بخزي مثل روسيا .
      ولأول مرة شن حكمتيار هجوما حادا على إيران حيث قال في رسالته المكتوبة باللغة الباشتونية : 'إن البلد المجاور الذي كان مأوى للأفغان أثناء الحرب الروسية، جاهز الآن ليفعل أيّ شيء لإرضاء أمريكا ، حتى إذا شمل هذا دعمها ضد طالبان والحزب الإسلامي ، وتقديم قواعد لضرب طالبان والسماح لأمريكا باستخدام مجالهم الجوي ' وأضاف حكمتيار ' إن إيران ساعدت أمريكا ، فأولا ساعدت إيران تحالف الشمال ضدّ الباشتون ، ثم ساعدت أمريكا ضد طالبان والآن هي تساعد الحكومة التي شكلت أثناء مؤتمر بون ' .
      وأضاف حكمتيار في رسالته إن 'نسبة قتلى الجنود الأمريكان تقدر بخمسة قتلى يوميا، وهذا بأقل تقدير. وما قتل في خوست وكنر وقندهار من الأمريكان يبلغ في كل ولاية ضعفي عدد قتلى الأمريكان في معركة الكويت. قُتل في كل محافظة من هذه المحافظات أكثر من 40 جنديا. ونسبة الخسائر في صفوفهم في تزايد مستمر، ويبلغ -حتى الآن- عدد القتلى والجرحى منهم أكثر من 620 شخصا، وستتسع دائرة المقاومة إلى مناطق أخرى. وقلة حدة العمليات العسكرية ضد الأمريكان في الولايات الأخرى ليست إلا لقلة عدد الجنود فيها'.
      ثم يدافع عن طالبان قائلا: 'تمكنت حكومة طالبان من إقامة نظام آمن كنتم تمدحونه و... وكانت إذاعة صوت أمريكا تقول إن طالبان أتوا بما لم يأت به أحد قبلهم من أمن وسلام في البلد. تمكنت طالبان من منع زرع الأفيون والمخدرات بمرسوم واحد. لكن حكومة قرضاي التي كونتها وتدعمها أمريكا لم تقْدر بعدُ على منع التجارة بالمخدرات ولا منع زراعة الأفيون، ولم تتمكن من حفظ الأمن، لا في المدن ولا في الشوارع العامة'.
    • البواشق بارك الله فيك

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا لك استاذي الكريم البواشق دائما تسعفنا بالاخبار الجديده والمفيده لنعلم اين وصلت الامور



      [FLASH=http://http://www.nawafith.net/sender/sender.php?url=http://www.tabouk.f2s.com/ktb/ktbb.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/FLASH]




      مشكور اخي البواشق

      جزاك الله خيرا
      |e