بوش قلق من هجمات القاعدة مؤكدا أن أمريكا في خطر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بوش قلق من هجمات القاعدة مؤكدا أن أمريكا في خطر

      # في اعتراف ضمني بالفشل الذي منيت به أمريكا في حربها مع تنظيم القاعدة قال الرئيس الأمريكي جورج بوش إن الهجمات التي وقعت مؤخرا في الكويت واليمن واندونيسيا تثير القلق من أن عملاء اسامة بن لادن بدأوا ينشطون من جديد وأنهم يمكن أن يضربوا الولايات المتحدة .

      # وقال بوش مخاطبا الصحفيين قبل مغادرته إلى ولاية ميتشجان اليوم الاثنين إن ما حدث يذكرنا بمدى الخطورة التي يمكن أن يكون فيها العالم إذا ترك هؤلاء يتحركون بحرية .

      # وأضاف إن الهجمات على القوات الأمريكية في الكويت وانفجار ناقلة النفط الفرنسية في اليمن تشير إلى منظمة القاعدة والى مدى الحاجة إلى تحالف دولي لمحاربة – ما أسماه - بالمجموعات الإرهابية ، وقال – مشيرا إلى الخوف الذي يحيط به - إن على العالم الحر أن يعرف أنه ليس هناك احد في أمان .

      # واختتم الرئيس بوش بقوله : إن المعركة ضد منظمة القاعدة لن تصرفه عن المواجهة مع الرئيس العراقي صدام حسين .

      # وقال إنه لا يدري ما إذا كان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن حيا أو ميتا، على الرغم مما أوردته أنباء اليوم ذكرت أنه أشاد بهجومي الكويت واليمن في رسالة جديدة له .

      # هذا وكانت القوات الأمريكية قد تعرضت اليوم وللمرة الثالثة في أقل من أسبوع لإطلاق نار من مسلحين مجهولين ، وقالت السفارة الأمريكية في الكويت إن جنودا أمريكيين تعرضوا لإطلاق نار من سيارتين مدنيتين في شمال البلاد ، وقالت السفارة إن الجنود الأمريكيين لم يردوا بإطلاق النار، وإن الهجوم لم يوقع إصابات .
    • هجمات مكثفة على ثلاثة قواعد أمريكية في أفغانستان

      # قالت وكالة الاسوشيتد بريس أن ثلاثة قواعد أمريكية في شرق أفغانستان تعرضت لهجمات مكثفة بإطلاق النيران والصواريخ وذلك يوم أول أمس الأحد وفقا لما صرح به مسئولو الجيش الأمريكي يوم أمس الاثنين .

      # ونقلت الوكالة عن الرائد ستيف كلوتير، نائب الناطق بلسان الجيش الأمريكي في أفغانستان قوله : تعرض الطيارون للنيران في قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة لوارا التي تبعد 110 ميل جنوب غرب كابول، وذلك عندما كانوا يهبطون ويقلعون يوم السبت الماضي .

      # وأضاف الرائد قائلا : فيما بعد اكتشفت دورية قاذفة صواريخ كانت موجهة نحو القاعدة ، فقاموا بتحطميها .

      # كما تعرضت القاعدة الأمريكية في مدينة خوست يوم السبت لهجمات صاروخية ، حيث هوجمت بصاروخين عيار 107 مليمتر فسقطا بالقرب من القاعدة الأمريكية .

      # كما تعرضت القاعدة الأمريكية القريبة من جارديز إلى ثلاثة صواريخ أطلقت يوم السبت ، وزعم المتحدث أنها سقطت بعيدا عن موقع القاعدة .

      # وأوضح المتحدث ، أن المهاجمين يستعمل أجهزة التحكّم عن بعد في هجماتهم الصاروخية على القواعد الأمريكية في أفغانستان، الأمر الذي يجعل من الصعب القبض عليهم أو مهاجمتهم .

      # وتضيف الوكالة أن المسئولين الأمريكان انكروا ما صرح به مسئولون أفغان من تحطم مروحية أمريكية أثناء محاولتها الهبوط في ولاية كونر ، وهو ما أكده سيّد أحمد الناطق الحكومي في كونر حيث قال إن مروحية أمريكية تحطمت أول أمس .