بعد فوزهم الساحق .. إسلاميو باكستان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بعد فوزهم الساحق .. إسلاميو باكستان

      # بعد فوزهم الساحق في انتخابات باكستان وحصولهم على المركز الثالث ، أعلن مجلس العمل المتحد وهو التحالف الذي يضم الأحزاب الإسلامية الستة الكبري في باكستان ، أعلن عن سعيه لتطبيق الشريعة الإسلامية بالبلاد ، كما أنه سيطلب من القوات الأمريكية الرحيل عن البلاد.

      # وقال نائب رئيس التحالف قاضي حسين أحمد 'لا نوافق على أي تدخل أجنبي، ولذلك فإننا لا نريد مساعدة القوات الأمريكية، ولا نسمح باستخدام قواعدنا للتدخل في الدول المجاورة' في إشارة إلى أفغانستان ، وأشار قاضي حسين في حديثه إلى قاعدة يعقوب أباد التي تستخدمها القوات الأمريكية في دعم عملياتها العسكرية داخل أفغانستان.

      # ويعارض ائتلاف الأحزاب الإسلامية كذلك وجود عناصر من المباحث الفدرالية الأمريكية لمساعدة الحكومة الباكستانية في تعقب أعضاء تنظيم القاعدة.

      # من جهته قال رئيس التحالف شاه أحمد نوراني 'يجب أن نعرف ما هي تلك الاتفاقية التي أسست أميركا بموجبها قاعدة عسكرية في باكستان، وإلى متى ستبقى، وما دور المباحث الفدرالية الأمريكية، ومتى سيرحلون عن البلاد'. وأضاف 'لا نريد أن تستخدم أي قوات أجنبية أراضينا ضد دولة أخرى .

      # هذا وأعلن نائب رئيس حزب مجلس العمل المتحد قاضي حسين احمد زعيم ‏الجماعة الإسلامية إحدى المجموعات الست المكونة للحزب مجددا : ' لن نقبل بأي ‏مؤسسة فوق البرلمان' في إشارة إلى الصلاحيات التي يحوزها مشرف ؛ ويقوم مجلس العمل المتحد في أساسه على ثلاثة خطوط رئيسية هي تطبيق الشريعة ‏الإسلامية وإحداث تغيير جذري في سياسة باكستان الخارجية بتوجه مضاد لتحالف ‏باكستان مع الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب إلى جانب استعادة دستور عام ‏1973 مع تركيز خاص على الحد من السلطات الرئاسية التي يتمتع بها الرئيس العسكري ‏الحالي الجنرال مشرف
    • دخول باكستان

      من قال ان الخروج مثل الدخول من قبل الامريكان في اي دوله
      الدخول كان هين لكن الخروج ليس
      سيسقوهم الملايل
      سيتجرعوا السم
      سيدمروا باكستان
      سيزرعوا الحقد
      سينشأو طبقات من الناس


      الله يعينهم على مصيبتهم ويعينا
      شكرا يا اخي على طرحك للموضوع
    • شكرا أخي الكريم توني.
      نعم أخي لا يصح إلا الصحيح، منذ متى كانت باكستان قواعد لأمريكا أو غيرها، لم نعرف الشعب الباكستاني (ومن قبله الشعب الأفغاني) يرضى بالذل والإهانة، كما رضيها غيره. وأنا أعتقد أن الأشهر القادمة ستحمل في طياتها تغيرات كثيرة في الخريطة السياسية لباكستان.