من يقف وراء تفجيرات بالي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • من يقف وراء تفجيرات بالي

      قد يكون من المبكر للغاية معرفة من يقف خلف الهجوم الذي تعرضت له جزيرة بالي الإندونيسية وأدى لمقتل ما يزيد على 200 شخص، وإصابة ما يقارب من 300 شخص أخر.
      البعض يشكك في قيام تنظيم القاعدة أو أي تنظيم إسلامي أخر بهذا الهجوم، ومن بين المشككين اثنين من ضباط الاستخبارات الإندونيسية المسيحيين, هما مناولن وبرينغين, , حيث أكدا بأن قوة الانفجار ودقة التخطيط له, لا يمكن إلا أن يكونا من عمل الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي إي ويعززان اعتقادهما بان السفارة الأميركية هددت قبل يوم واحد من الحادث بأنه إذا لم تلق الشرطة القبض على من القوا قنبلة يدوية على أحد مقارها قبل أيام, فان الولايات المتحدة ستغلق سفارتها في إندونيسيا. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فإندونيسيا تحتضن أكبر الجماعات الإسلامية المناوئة والمعادية لأمريكا وقد رفضت الحكومة الإندونيسية اتخاذ أي إجراءات ضدها، وهذا التفجير سبب كافي لكي تختلق ال سي آي إي مشكلة في المنطقة لأضعاف موقف الجماعة. ومن ناحية ثالثة فإندونيسيا من أكثر الدول الإسلامية معارضة لتوجيه ضربة أمريكة للعراق، يعني القضية تصفية حسابات.
      ولكن من ناحية أخر فإن الهجوم أستهدف سياح استراليين، واستراليا معروفة بمواقفها الداعمة لأمريكا وإسرائيل والمعادية للإسلام والمسلمين. هذا من ناحية ومن ناحية أخرى إذا سلمنا أن تنظيم القاعدة هو من قام بالهجوم، فقد يكون الهدف منه إرسال رسالة إلى أمريكا والغرب مفادها أن تنظيم القاعدة قادر على ضرب المصالح الغربية في أي مكان، خصوصا بعد ضربات الكويت واليمن.
      هنا لا تزال الحقيقة غامضة، ولا تزال ملابسات العملية غير معروفة، من قام بالتفجيرات، هل هي القاعدة، هل هي جماعة إسلامية ناشطة، هل هي المخابرات الأمريكية أم عناصر يهودية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • شكرا لك يا البواشق
      لكن تبي الصدق هذا كلة من أعمال أمريكا . فهي التي تشعل النار بهذا العالم هي التي تخطط وتنفذ وهذا كله له يدخل في حساب الارهاب فكلما سمع العالم بأن هناك أنفجار في مكان ما علق عليه بأنة عمل أرهابي وفي ثواني تتسارع أصبع الاتهام الى العرب والمسلمين وتنظيم القاعدة .
      وهذا خبرتحتضنة أمريكا بصدر رحب لانه سيقوي من تحالفها
      حسبي الله ونعم الوكيل
    • شكرا أخوي الكريمين حوت الساحة وخيو على التعقيب.
      وفي هذا المجال وتأكيدا لشكوكنا، وترجيحا لظنوننا، فقد صرح مسئول عسكري روسي خبير في المتفجرات أن جهات أميركية وإسرائيلية تقف وراء انفجارات بالى بإندونيسيا .
      وأكد أن المتفجرات المتطورة للغاية والشديدة الانفجار والتدمير المستخدمة في انفجارات بالى لا تستطيع أي دولة إسلامية تصنيعها مشيرا إلى محاولة الإدارة الأميركية إلصاقها بتنظيم القاعدة وأسامة بن لادن في محاولة لتبرير ممارساتها في العالم وما تسميه بالحرب ضد الإرهاب
      وأوضح أن هذه النوعية المتطورة من المتفجرات والتي أثارت تساؤلات المحققين في إندونيسيا لا يتم تصنيعها إلا في الولايات المتحدة وفرنسا وإنجلترا وإسرائيل فقط ولا يستطيع أحد تحمل نفقات تصنيعها أو التقنيات اللازمة للتصنيع .
      وكانت التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الإندونيسية قد أشارت إلى أنها تمت باستخدام مادة 'سي 4التي تستخدمها الجيوش العسكرية وتعد أمريكا المنتج الرئيسي لها .
      في هذا المجال صرح المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية العميد صالح سعاف، أن نتائج التحليل الذي قام به خبراء المخابرات الإندونيسية تؤكد أن عبوة سي4 التي استخدمت في الحادث إسرائيلية الصنع'.
      ويرى بعض المراقبين أن أمريكا هي المستفيد الأول من هذه الانفجارات التي تعطي شرعية لتواجد القوات الأمريكية في المنطقة فضلا عن دعمها للحجج الأمريكية في حربها المزعومة ضد الإرهاب.
      فألا يكفي بهذا دليلا على ما تحيكه أمريكا، وربيبتها إسرائيل ضد العالم الإسلامي، وألا يكفي بها شهادة من طرف محايد أن تفتح عيوننا وقلوبنا ضد ما يراد بنا!!!!!!!