فوز ريال مدريد وبرشلونه وديبورتيفو في الدوري الأسباني

    • فوز ريال مدريد وبرشلونه وديبورتيفو في الدوري الأسباني

      حقق ديبورتيفو كورونا بطل الموسم قبل الماضي ووصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثالث على حساب مضيفه الافيس 3-2، وبرشلونة فوزه الثاني على حساب ضيفه تينيريفي 2-صفر، وريال مدريد حامل اللقب فوزه الاول،





      على حساب ضيفه اسبانيول 5-1 امس الاول في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.


      ففي المباراة الاولى، سجل امافيسكا (24 و47) وسيرجيو جونزاليز (90) اهداف ديبورتيفو كورونا، ولورنس (61) وكوليتشيني (83) هدفي الافيس، الذي تراجع من المركز الثاني الى الرابع وله 7 نقاط.


      وتصدر ديبورتيفو كورونا الترتيب مؤقتا برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة امام برشلونة الذي فاز على ضيفه بفضل جيوفاني (33) والارجنتيني خافيير سافيولا (90) الذي سجل هدفه الثاني مع الفريق الكاتالوني منذ انضمامه اليه، وكان الاول في دوري ابطال اوروبا.


      واكتسح ريال مدريد ضيفه اسبانيول بخمسة اهدف لهدف، افتتحها الفرنسي زين الدين زيدان اغلى لاعب في العالم في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة من البرازيلي روبرتو كارلوس من جهته اليسرى المعتادة الى راوول الذي دخل بها منطقة الجزاء وارسلها لزيدان الذي وضعها داخل الشباك مسجلا هدفه الثاني مع ريال منذ انتقاله اليه من يوفنتوس الايطالي لقاء اكثر من 65 مليون دولار.


      واضاف روبرتو كارلوس الهدف الثاني من ركلة حرة من 30 مترا بعد 7 دقائق، والبرتغالي لويس فيغو الثالث من ركلة جزاء اثر تعرضه لعرقلة من بابلو روتشن (19).


      وقلص انريكه دي لوكاس الفارق بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، لكن راوول جونزاليز اعاده الى سابق عهده بعد لعبة مشتركة مع بدرو مونيتيس (58)، ثم اختتم الانجليزي ستيف ماكمنامان المهرجان اثر تمريرة طويلة من المدافع ميشال سالجادو (70).


      وتعادل فياريال سلبا مع ضيفه ريال سوسييداد، وبالماس مع ملقة، وتستكمل المرحلة اليوم.


      ترتيب فرق الصدارة: ديبورتيفو كورونا 9 نقاط من 4 مباريات، برشلونة 8 من 4، سلتا فيجو 7 من 3، الافيس 7 من 4، فياريال 7 من 4، فالنسيا 7 من 3 .