تعزيزات أمريكية في الخليج

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تعزيزات أمريكية في الخليج

      صرحت مصادر مطلعة أن البنتاجون قام بتعزيز القوات الأمريكية المتواجدة في الكويت بمجموعة كبيرة من طائرات الأباتشي يصل عددها إلى 20 طائرة .
      تحركت 20 طائرة هليكوبتر أمريكية من طراز أباتشي من قواعداها العسكرية في أوروبا في طريقها إلى الكويت هذا الأسبوع .
      ويعتبر نشر حوالي عشرين طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي «أي إتش ـ 64» دعماً لقوات المشاة الموجودة أصلا في الكويت والتي يقدر عددها بعدة آلاف من الأفراد .
      وكانت حرب الخليج الثانية التي اندلعت عام 1991، قد شهدت انطلاق أول نيران من طائرات أباتشي الأميركية «أي إتش -64 أي» القاذفة للقنابل
      وفي تحركات أخرى جرت في الآونة الأخيرة صدرت أوامر إلى وحدات مقار الفيلق الخامس للجيش الأميركي ومقره هيدلبرغ بألمانيا بالتحرك إلى الكويت ترافقه وحدة طائرات أباتشي إيه.إتش/64 المضادة للدبابات.
      وكانت القيادة المركزية الأمريكية كانت قد نقلت الشهر الماضي مقار نشر القوات إلى قطر فضلا عن وجود مركز قيادة لسلاح الجو الأميركي في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالسعودية بالإضافة لاستضافة البحرين الأسطول الخامس الأميركي .
      كما أعلن عن الإعداد لعمليات نشر سريعة لعشرات الآلاف من القوات المقاتلة في حالة اتخاذ الرئيس الأميركي جورج بوش قراراً بغزو العراق.
      ويسود توقع واسع بأن الكويت ستكون نقطة الانطلاق الرئيسية لأي هجوم أميركي يهدف إلى ضرب العراق .
      وتجدر الإشارة إلى أن البنتاجون يقوم منذ عدة أسابيع بعملية حشد هادئة للمعدات والقوات الأمريكية المتواجدة في الخليج في إطار تحركات أمريكية بطيئة لكنها منتظمة قبل الضربة الأمريكية للعراق .
      فهل معنى هذا أن الضربة الأمريكية قادمة ضد العراق، سواء بمباركة الأمم المتحدة أو بدونها؟ وهل الضربة الأمريكية لا محال واقعة سواء امتثال العراق للقرارات المفروضة عليه أم لم يمتثل؟؟ وهل بد يتبلور شكل التحالف الجديد بين أمريكا وبين بعض الدول العربية لتدمير العراق، رغم تصريحات مسئولي تلك الدول بمعارضتهم ضرب العراق!!
      أسئلة كثير ستكشف الأيام القليلة القادمة عن إجاباتها.
    • مشكور اخي على الاخبار ....دئما انت في الصداره .

      كان الله في عون اخواننا في العراق وما يزيد قلبي كمدا ان العراقين نفسهم سيشاركون في حرب اخوانهم واهلهم وهذا ما اكدته الانباء الاخيره ...ما بلكم بني يعرب ...انسيتم من انتم حتى تتقاتلوا فيما بينكمن...اولستم من امة خير البريه ...امة اخر الرسالات ...الرسالة العقيده والتوحيد والاخوه .