حملة دولية لإغلاق سجون جوانتانامو

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حملة دولية لإغلاق سجون جوانتانامو

      أعلنت لجنة الدفاع عن الأسرى في سجون قاعدة جوانتانامو إقامة دعوى قضائية ضد حكومة الولايات المتحدة والحكومة الكوبية بسبب مخالفة هذه السجون للاتفاقات الموقعة بين البلدين .
      وكانت اللجنة قد أعلنت توصلها إلى معلومات تؤكد عدم قانونية هذه السجون التي تخالف الاتفاقات المبرمة بين البلدين والتي تتيح للولايات المتحدة حق تخزين الفحم فقط على الجزيرة .
      وقال المحامي نجيب عبد الرحمن النعيمي رئيس اللجنة أن اللجنة قد راجعت الاتفاقات الموقعة بين الولايات المتحدة وكوبا في هذا الشأن وتأكد لها عدم قانونية إقامة أمريكا لمثل هذه السجون .
      وأضاف النعيمي أن الاتفاقية الموقعة بين الولايات المتحدة وكوبا تنص فقط على منح أمريكا حق تخزين الفحم فقط وبالتالي فإن إقامة أمريكا لمثل هذه السجون يعد غير قانوني وانتهاكا للاتفاقية الموقعة سنة 1903وأعرب النعيمي عن أمله في أن يحسم القضاء الكوبي هذه القضية وأن تسهم الدعوى في إغلاق هذا السجن .
      وأكد النعيمي على أن العديد من المنظمات والجمعيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان سوف تدعم هذه الدعوى من أجل التأكيد على عدم أحقية الولايات المتحدة في إقامة هذا السجن الضخم في جوانتانامو .
      وتضم لجنة الدفاع عن المعتقلين في جوانتانامو محامين وحقوقيين من عدة دول منها دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.
      وتتولى اللجنة مهام الدفاع عن المعتقلين من قبل الأمريكيين ومحاولة اعتبارهم أسرى حرب.
      وجدير بالذكر أن أمريكا تعتقل في سجون جوانتانامو أكثر من 500 أسير من أفراد القاعدة وطالبان ينتمون ل39 دولة مختلفة وذلك في إطار حملتها على أفغانستان والتي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء تحت زعم محاربة الإرهاب .

      اللهم فك قيد أسر المسلمين، وأعدهم إلى ديار الإسلام آمنين، يا رب العالمين.