بوش يأمر بتدريب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بوش يأمر بتدريب

      ذكرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية اليوم أن ‏الرئيس جورج بوش أمر قوات عسكرية أمريكية بتدريب معارضين عراقيين لنظام صدام حسين ‏مشيرة إلى أن هذه التدريبات ستبدأ الشهر المقبل وستشمل في المرحلة الأولي خمسة ‏آلاف رجل .


      # وأوضحت الصحيفة انه وفقا لمعلومات من الإدارة الأمريكية ومسئولين عسكريين فان ‏تخويل الرئيس الأمريكي لقوات بلاده بتدريب المعارضين العراقيين صدر في الثالث من أكتوبر الحالي مبينة إن التخويل تضمن أيضا صرف 92 مليون دولار لإتمام هذا الأمر .


      # وقالت إن مسئولين بوزارة الدفاع ووزارة الخارجية سيطلعون الكونجرس الأسبوع ‏المقبل على خطة حول كيفية تدريب رجال المعارضة على المبادئ الأساسية للقتال ونقل ‏المعلومات المهمة للقوات الأمريكية وإرشادها في حال شن هجوم محتمل على العراق .


      # وذكر المسئولون حسب الصحيفة إن المتدربين سيصل عددهم في نهاية المطاف إلى عشرة آلاف من المعارضين العراقيين والذين سيوكل إليهم القيام بأعمال الإدلاء والترجمة ‏وبوليس الشرطة داخل العراق .

      # وقال المسئولون العسكريون إن جميع المعارضين ينتمون إلى المجلس الوطني العراقي ‏الموحد المدعوم من البنتاجون وأنهم سيتدربون جميعا خارج الولايات المتحدة .

      # ولم يحدد المسئولون للواشنطن بوست موقع التدريب إلا أنهم أكدوا انه لن يكون في ‏منطقة الشرق الأوسط .