الشعب الامريكي يعارض سياسة بوش في ضرب العراق,

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الشعب الامريكي يعارض سياسة بوش في ضرب العراق,

      ذكرت صحيفة (الابزورفر) البريطانية اليوم ان هناك معارضة متنامية داخل الولايات المتحدة لخطط الرئيس جورج بوش الرامية الى شن حرب على العراق والاطاحة بنظام الرئيس صدام حسين.
      وقالت الصحيفة ان الاعتراضات على الحرب التى تهدد بها ادارة واشنطن العراق قد انتشرت فى طول الولايات المتحدة وعرضها حتى من الكنيسة المنهجية (الميثوديستية) الموحدة التى ينتمى اليها الرئيس الامريكى جورج بوش ونائبه ديك تشينى، وأضافت الصحيفة أن مسئولى هذه الكنيسة لم يجدوا فى تعاليم المسيحية ما يبرر التهديدات الامريكية للعراق.
      واشارت الى ان المتحدث باسم الكنيسة المنهجية اوضح بان الحوار بين الكنيسة والرئيس بوش كان حوار (الطرشان)، مضيفة ان هذا الانتقاد ياتى بينما تسعى الادارة الامريكية لاستصدار قرار جديد من مجلس الامن يمهد السبيل لنظام تفتيش صارم عن الاسلحة فى العراق.
      ونقلت عن جيم وينكلر رئيس الشئون الاجتماعية فى الكنيسة المنهجية ان الحرب من وجهة نظر الكنيسة هى شى دفاعى واخر الحلول ، مضيفا ان الرئيس العراقى لم يحرك قوات قرب حدود الولايات المتحدة اوحتى حدود الدول المجاورة له كما انه لم يوجه اسلحة دمار شامل صوب الولايات المتحدة .
      كما اشارت (الابزورفر) الى تصاعد انتقاد الصحف المحلية الامريكية لهذه السياسة ونقلت عن المعلق أنتونى لويس فى صحيفة (نيويورك ريفيو) قوله ان تغيير النظام فى العراق سيكون الخطوة الاولى على طريق قيام (امبريالية أمريكية جديدة).
      وعلى صعيد اخر قالت صحيفة (الاندبندنت أون صنداى) البريطانية فى تعليق لها اليوم أنه يتعين على بريطانيا والولايات المتحدة التركيز على محاربة الارهاب وليس العراق .
    • شكرا أخي الكريم صفح على الموضوع.
      نعم أخي الكريم، كل من ينظر للموضوع نظرة حيادية، وموضوعية سيعارض القيام بالعمل الإجرامي المبيت ضد العراق. وهناك الكثير من هؤلاء سواء في أمريكا أو بريطانيا أو غيرهما من الدول الأوربية، فالكل يذكر المظاهرة الكبيرة التي أقيمت في سنترال باراك فى نيويورك وشارك فيها حوالي عشرين ألف شخص، بالإضافة للمظاهرات التي أقيمت في 24 مدينة أمريكية أخر، ولا ننسى أيضا المظاهرة الحاشدة التي جابت شوارع لندن وشارك فيها ما يقارب من 350 ألف متظاهر.
      ولكن السؤال المطروح هنا، إذا كانت كل هذه المظاهرات والتنديدات والمعارضات تصدر من الدول الأوربية، فأين كلمة الشعوب العربية من ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • الظـاهـر أننـا رايحيـن نلجـأ إلـى الشعـوب الغربيـة فـي محـاولة عـدول حكومـاتهم عـن إعـلان الحترب علـى العـراق بعـد مـا فقـدنا الأمـل فــي حكومـاتنا العربيـة الإسـلاميــة الخـرســـاء.
      المؤيـد الأول للحـرب وأصحـاب القـواعـد العسكريـة الأمريكيـة اللي راح تنطلق منهـا مدافـع وصواريـخ الحـرب لتقتـل وتنتهـك حرمـة شعــب عـربـي أبـــي, مــن دمنـا ولحمنــا.
      فــلا نـامت أعيــن الجبنـــاء