ارتفاع القتلى الإسرائيليين إلى 16

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ارتفاع القتلى الإسرائيليين إلى 16

      في حصيلة غير نهائية مرشحة للارتفاع, ذكر مصدر أمني إسرائيلي رسمي, ووسائل الإعلام العبرية, مساء اليوم الاثنين أن عدد القتلى اليهود من جراء العملية الفدائية, التي وقعت اليوم في مفرق كركور بالقرب من مدينة الخضيرة [الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة منذ احتلالها عام 1948], بلغ ستة عشر قتيلاً ونحو خمسين جريحاً.

      # وأعلنت مصادر فلسطينية أن مقاوماً من 'سرايا القدس', الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي هو من قام بتنفيذ العملية الفدائية التي وقعت قرب مدينة الخضيرة.

      # وكانت مصادر الجيش الإسرائيلي قالت إن سيارة مفخخة انفجرت بجانب حافلة إسرائيلية للمسافرين بالقرب من مفرق كركور - عين شيمر. مشيرة إلى أن خبراء المتفجرات في الجيش قدروا أن السيارة المفخخة كانت تحمل نحو 100 كيلوجرام من المواد المتفجرة, وهو الأمر الذي يفسر سبب شدة الانفجار الذي أحرق الحافلة بشكل كامل وأدى إلى تدمير سيارتين وشاحنة كانت بالقرب من مكان الانفجار.

      # وذُكر أن الحافلة الإسرائيلية تسافر على طريق العفولة - الخضيرة في طريقها من مستعمرة 'كريات شمونا' اليهودية في شمال الدولة العبرية إلى تل أبيب، كما أن الانفجار وقع بالقرب من معسكر للجيش الإسرائيلي 'محانيه 80'.

      # وكعادتها دائما أعربت السلطة الفلسطينية عن إدانتها للعملية الاستشهادية ، وقالت إنها ' استهدفت ‏مدنيين إسرائيليين'.

      # وأكدت في بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية الفلسطينية ' موقفها المبدئي بإدانة ورفض استهداف المدنيين سواء كانوا إسرائيليين أو فلسطينيين' .

      # كما دعت السلطة الفلسطينية في بيانها إلى استئناف فوري وغير مشروط لعملية ‏السلام على اعتبار أن ذلك هو الطريق الوحيد لكسر دائرة العنف والفوضى وإراقة ‏الدماء ، مؤكدة التزامها التام ببذل كل جهد مستطاع لإعادة عملية السلام إلى مسارها الطبيعي ‏وتوفير الأمن والاستقرار والسلام للجميع .

      # هذا وقال الدكتور عبد العزيز الرنتيسي، أحد قادة حماس، تعقيبا على العملية الاستشهادية : 'إن هذا هو عزاء وبركة المقاتلين الفلسطينيين لأبناء الشعب الفلسطيني الذين ذبحوا في رفح وخان يونس على يد شارون وبن إليعيزر ' ، وأضاف الرنتيسي: 'حركة حماس لن تفرط بشبر واحد من أرض فلسطين، بما في ذلك يافا، حيفا وجميع مدن فلسطين. ولهؤلاء الذين يسارعون في إدانة وشجب العملية، يجب عليهم أن لا ينسوا دماء الأطفال الفلسطينيين '.
    • الله اكبر الله اكبر
      الحمد لله العمليات الاستشهادية في ازدياد.....و ايضا فجر فلسطين نفسه اليوم واسفر عن قتل ثلاثة اسرائيلين بينهم ظابطين وجرح اكثر من عشرة بينهم اصابات خطيرة....
      اللهم دمرهم وشتت شملهم وزلزل الارض تحت اقدامهم