الجديد من عجائب القذافي .. ليبيا تنسحب من الجامعة العربية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الجديد من عجائب القذافي .. ليبيا تنسحب من الجامعة العربية

      العقيد معمر القذافي دائما ما يفاجئنا بقراراته وأوامره، وهذه المرة قراره اغرب من أي قرار، وأوامره أثارت حفيظة الكل. فقد قرر الرئيس القذافي الإنسحاب من جامعة الدول العربية. وقد أكد وزير خارجية مصر هذا النبأ بعد مكالمة هاتفية أجراها مع على التريكي أمين اللجنة الشعبية الليبية للوحدة الأفريقية. وقد بررت ليبيا قرراها هذا، بأنه احتجاجا على ما وصفته بالجبن العربي الرسمي في مواجهة إسرائيل والولايات المتحدة.
      ومن جهة أخرى ذكرت مصادر مطلعة أن عمرو موسى الأمين العام للجامعة سيتوجه إلى ليبيا خلال ساعات المقبلة في محاولة لإثناء طرابلس عن موقفها بشأن الانسحاب من الجامعة .

      وليست هذه هي المرة الأولى التي تهدد فيها ليبيا بالانسحاب من جامعة الدول العربية، فقد سبق لها أن هددت بالانسحاب من الجامعة عام وذلك بسبب انتقادها الموقف العربي 'الانهزامي' بشأن الحظر المفروض على العراق منذ غزوه الكويت عام 1990. وعادت آنذاك عن قرارها بعد زيارة قام بها إلى ليبيا الأمين العام السابق للجامعة العربية عصمت عبد المجيد.

      وهنا يتبادر إلى الذهن لنا تساؤل هل العقيد القذافي محق في قراره، ألم يضق ذرعا بالجامعة العربية، ألم تعد جامعتنا العربية مهزلة، ألم يحن الوقت لأعادت ترتيب البيت العربي لمواجهة تحديات المستقبل؟؟
    • وما هو العجب في ذلك

      جامعة الدول العربية وجودها كعدمة
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • بيني وبينكم عين العثل .. سواء طلعت ليبيا ولا مصر ولا السودان .. كله على بعضه بطيخ .. واللي معترض على إنسحاب ليبيا من الجامعة .. يفيدني ولو بأنجاز واحد بس قامت فيه هذه الجامعة .. ليبيا عندها ثروة هائلة تكسب من وراها ذهب .. وإمريكا قطعت هذه الثروة .. يعني قطعوا رزق ليبيا .. وين هذه الجامعة لما قطعوا رزق ليبيا .. السودان انضرب فيها مصنع الأدوية .. ضربته إمريكا .. وين هذه الجامعة ساعتها .. اللي صار في العراق حدث ولا حرج .. واللي في فلسطين اللهم بسترك .. وين هالجامعة ساعتها .. لو فيه قلوب حية ما يحتاج لها جامعة ولا بطيخ .. أجتماعات رؤساء الدول .. كل شي محضر بالتمام والكمال ( تمثيل ) .. يالله خليها على الله .. ومبروك عليك ليبيا .. وتحياتي
    • مثل ماقال الاخ ابن الوقبة جامعة الدول العربية وجوده مثل عدمه.........
      يعني مجرد اسم ....وله الحق القذافي فيما اعلنه عن الانسحاب لانه ماالفائدة من وجودها والكل ساكن ولايتحرك؟؟؟؟؟؟|y
    • اعترض على انسحابه !! طبعا لا هذا هو القرار الصائب من قبل قذافي فكما قال الاخوان وجود هذه الجامعه كعدمه ... في مره حد سمع عن قمه دوليه توزع اوراق للرؤساء عن اهم ما سيتمخض عن هذه القمه ...يعني مافي اي نقاش لقضاينا ...سوها مره فذافي وفضحهم لما نشر على قناة الجزيره الورقه التي تضمنت اهم مقررات القمه قبل انعقادها ...قمم مسخره بس .
    • انسحبت ليبيا
      ماهو الجديد
      لاشئ
      اما عن وجود الجامعة العربية فاعتقد ان وجودها افضل
      لاننا نتذكر باننا عرب
      يعني في جامعة لنا تجمعا مب شرط فيه قرارات اولا
      تراء اجتماعات وقمم عشان الناس اللي بالي بالك يحصلو شغل:D
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • شكرا أخواني الكرام
      فعلا لقد أصبحت جامعتنا العربية مأساة بل قمة المآسي، فوجودها من عدمه.
      بيد أننا لم نفقد الأمل بعد، ونتمنى أن يكون الإجراء الليبي الأخير سببا في إعادة النظر، وسببا في تغير هيكلة استراتيجية الجامعة، وسببا أيضا في تفعيل أسلوب أدائها.