بكتيريا التربة وراء مرض باركنسون

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بكتيريا التربة وراء مرض باركنسون

      اكتشف العلماء أن بعض محتويات الغبار والتراب من أنواع البكتيريا قد تكون على علاقة بمرض باركنسون، الذي يصيب الجهاز العصبي للإنسان.
      وهذا الاكتشاف سيزيد من حماس العلماء للبحث عن لقاح لهذا المرض، الذي أصبح يعتبر في الغرب عموما من أخطر الأمراض التي تهدد سعادة الإنسان في المراحل الأخيرة من حياته.
      ويقول البروفيسور بلاين بيمان من جامعة كاليفورنيا الذي تحدث عن هذا الاكتشاف: «إننا نقول إن كل حالات باركنسون تتسبب بها بكتيريا التربة، لكن لدينا أدلة على أن نسبة مهمة من هذه الحالات تحدث بفضل هذه الجراثيم». يذكر أن سلسلة من بكتيريا نوكا رديا توجد في التربة وكثير منها يسبب أمراضا رئوية وحالات دماغية.
      ويقول بيمان: «إذا حصل المريض على علاج سريع يمكنه التخلص من هذه الجرثومة تماماً، لكن إذا تأخر العلاج حتى انتشارها في الدماغ يصبح من الصعب علاجها. وفي التجارب التي أجراها بيمان على الفئران تسببت هذه الجرثومة في حالات شبيهة جداً بمرض باركنسون، بل إن الجرثومة هاجمت الخلايا الدماغية ذاتها التي تتضرر نتيجة مرض باركنسون