القاعدة... ومخططات لضربات أخرى

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • القاعدة... ومخططات لضربات أخرى

      صرح مصدر مخابرات غربي كبير، إن المخابرات الغربية رصدت استئنافا للاتصالات المكثفة بين النشطين الإسلاميين لم يرصد مثله سوى في الأشهر السابقة لهجمات 11 سبتمبر .
      وأضاف المصدر أن تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن استعاد قوته ويلمح إلى قدراته في بيانات بثتها في الآونة الأخيرة محطة تلفزيون الجزيرة الفضائية القطرية .
      وقال المصدر في مقابلة مع وكالة رويتر : 'زادت قدرة شبكة القاعدة على القيام بعمل وتبعث إشارات بهذا إلى أتباعها من خلال عدد متزايد من الرسائل تبثها عبر الجزيرة ' ففي شهر أكتوبر فقط بثت قناة الجزيرة رسالتين من ابن لادن انطويا على تهديد بشن مزيد من الهجمات على الولايات المتحدة وإشادة بالهجمات الأخيرة على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورج وعلى قوات أمريكية كانت تجرى تدريبات في جزيرة كويتية . وكانت إحدى الرسالتين عبارة عن تسجيل صوتي بثته الجزيرة والأخرى نص مكتوب أرسل بالفاكس إلى محطة التلفزيون .
      وقال المصدر 'وفي نفس الوقت كان هناك نشاط اتصال مكثف بين النشطين الإسلاميين ، وكانت النتيجة زيادة في المعلومات من مصادر الاستخبارات تماثل ما كان عليه الحالي في صيف 2001 '.
      وأضاف أن 'المشكلة التي ما زالت قائمة هي أن الهدف والموعد غير معروفين '.
      وتأتي تعليقات المصدر بعد تحذيرات متكررة من جانب مسئولين أمريكيين من أن القاعدة أعادت تنظيم صفوفها وتنوي شن هجوم آخر ، وتشير تصريحاته أيضا إلى أن أجهزة المخابرات تثق في صحة رسائل القاعدة عبر قناة الجزيرة .
      من ناحية أخرى صرح جورج تينيت مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ، إن القاعدة أعادت تنظيم صفوفها وتنوي شن هجمات على الأمريكيين في خارج وداخل الولايات المتحدة وسط مناخ تهديد يماثل في خطورته المناخ الذي ساد في الأشهر السابقة لهجمات 11 سبتمبر .

      السؤال الذي يطرح نفسه الآن وعلى ضوء كل هذه المعلومات هو، هل سنرى هجمات أخرى على معاقل الشر والكفر مماثلة لهجمات 11 سبتمبر، هل تذل غطرسة الغرب مجددا، وإذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما هو الهدف المقبل، وأين؟؟؟؟؟؟؟