فارس بلا جواد يعادى الساميه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فارس بلا جواد يعادى الساميه

      الخبر يقول :


      تصاعد الجدل حول "فارس بلا جواد"

      صبحي يحظى بشعبية عالية في العالم العربي لجدية موضوعاته وسخرية تناولها
      تصاعد الجدل حول مسلسل تلفزيوني مصري من المقرر أن يبث على نطاق عربي في ليالي شهر رمضان الذي يحل قريبا، وهو عمل أثار حفيظة جماعات يهودية اتهمته بانه معاد للسامية.
      وتمثل هذا التصاعد في طلب الولايات المتحدة من الحكومة المصرية وحكومات عربية أخرى عدم بث محطاتها التلفزيونية الحكومية لمسلسل الفنان المصري محمد صبحي المعنون "فارس بلا جواد" الذي يسرد فيه مقتطفات من كتاب "بروتوكولات حكماء صهيون".

      الاعلام العربي يصور، من جديد، إسرائيل واليهود على انهم وحوش ولا احد يحتج. يجب ان يضع القادة العرب نهاية لبث برامج تقوم على الجهل والضغائن ومعاداة السامية
      رابطة مكافحة تشويه السمعة
      وقال ريتشارد باوتشر المتحدث باسم الخارجية الامريكية يوم الخميس: "نحن نعتقد أنه من غير اللائق ان تبث محطات التلفزيون الحكومية برامج نعتبرها عنصرية وليست صحيحة".

      لم نحاول التحقق مما إذا كان الكتاب صحيحا او ملفقا . ولكن ممارسات إسرائيل في فلسطين أكثر خطورة من هذا الكتاب
      الفنان محمد صبحي

      وأضاف باوتشر إنه مسلسل يفترض أنه يعالج موضوعات اخرى "لكنه يشتمل على بروتوكولات حكماء صهيون البغيضة، وقد أثرنا الامر مع مصر وحكومات اخرى".

      يذكر أن مسلسل "فارس بلا جواد"، وهو في 30 حلقة، يحكي قصة مواطن مصري قاوم الاستعمار البريطاني والحركة الصهيونية في فلسطين في نهاية القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

      إلا أن إدارة التلفزيون المصري رفضت مبررات الاعتراض التي أبدتها كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والمنظمات اليهودية على البرنامج.

      صفوت الشريف ينفي التهم
      ونفى صفوت الشريف وزير الإعلام المصري أن يكون في المسلسل التمثيلي ما يمكن أن يعتبر معاداة للسامية.
      يذكر أن الكتاب كان قد استخدم كوثيقة إدانة إبان الحكم النازي في ألمانيا لتسويغ ملاحقة وتعذيب اليهود في ألمانيا واوروبا في ذلك العهد، لكن الكثير من اليهود يرفضون أن تكون محتويات الكتاب حقيقية، ويقولون إنه مزيف وغير واقعي ويهدف إلى الإساءة إلى سمعة اليهود في العالم.

      وتقول رابطة مكافحة تشويه السمعة، ومقرها نيويورك والمكلفة رصد الأنشطة المعادية للسامية، إن "الاعلام العربي يصور، من جديد، إسرائيل واليهود على انهم وحوش ولا احد يحتج. يجب ان يضع القادة العرب نهاية لبث برامج تقوم على الجهل والضغائن ومعاداة السامية".

      ويتطرق محمد صبحي في عمله التلفزيوني هذا إلى بعض ما ورد في كتاب "برتوكولات حكماء صهيون"، التي تظهر ما يقال إنها خطط استراتيجية يهودية تهدف إلى سيطرتهم على العالم.

      وحتى الآن يخطط التلفزيون المصري، ومحطات تلفزيونية عربية أخرى، لبث المسلسل خلال رمضان، حيث تصل معدلات مشاهدة برامج التلفزيون إلى الذروة.



      تعليق :

      الهذا الحد وصل تحكم الصهاينه بالاعلام العربي ؟؟ هل تعتقدون ان الولايات المتحدة الامريكيه ستقف بالمرصاد لهذا العمل الفني ؟؟ و كأن هذا المسلسل فقط سيأثر على سمعه اليهود بينما مذابح التى ترتكب بين كل فنيه و اخرى و تنقل مباشره للتلفاز لا تأثر .... مطلوب رأيكم

      -----------------------
      الموضوع مكرر مرتين في نفس الموضوع .. تم الغاء التكرار

      شكرا ام شطيط على الموضوع ... :D
    • يا هلا بأم شطيط في الساحة السياسية
      نعم، إنها من كبريات المهازل، أن تتحكم أمريكا في أبسط دقائق أمورنا، حتى فيما نشاهد وما لا نشاهد، وذلك بدعاوي واهية. كمحاربة السامية والعنصرية وغيرها من المبررات السخيفة.
      وهنا تظهر مرة أخرى الازدواجية البغيضة لأمريكا، فبنما نجدها تبارك أفلام هوليوود التي تصور العرب والمسلمين فيها على أنهم أغبياء ومتخلفين وإرهابيين لا هم لهم إلا المال والشهوة، نجدها هي نفس الإدارة بأشخاصها وموظفيها تقيم الدنيا ولا تقعدها إذا فكرنا في إنتاج أي مادة تحاول ولو على استحياء كشف مؤامرات اليهود وجرائمهم.
    • شكرا اخوانى على المشاركه ..

      و ليس بعيد عن اذهاننا ما تكبده الممثل داود حسين من تهديدات بالقتل .. و دوله الامارات فى حاله ايواءها لهو من تهديدات بالاعتداء من جراء عرض برنامج داوديات ...

      اتعجب من اهتمامهم بمحاربه برامج مثل هذه و هى و ان كانت موجوده فهى قليله الانتاج و التوزيع و لا يطلع عليها من غير العرب .. فلماذا تهتم اسرائيل و امريكا من وراءها كل هذا الاهتمام ؟؟!!
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:Um-Sh6e6
      شكرا اخوانى على المشاركه ..

      و ليس بعيد عن اذهاننا ما تكبده الممثل داود حسين من تهديدات بالقتل .. و دوله الامارات فى حاله ايواءها لهو من تهديدات بالاعتداء من جراء عرض برنامج داوديات ...

      اتعجب من اهتمامهم بمحاربه برامج مثل هذه و هى و ان كانت موجوده فهى قليله الانتاج و التوزيع و لا يطلع عليها من غير العرب .. فلماذا تهتم اسرائيل و امريكا من وراءها كل هذا الاهتمام ؟؟!!

      #i
      إهتمام إسرائيل وإمريكا بهاذه المواضيع يدل على خوفهم المؤكد وهذا طبعا راجع لمصلحتهم
      #i
      #hوالإعلام لديهم لهم مطلق الحريه#h
      $$7أما عند العرب فيجب أن يكون بضوابط وقوانين محدده$$7
      |y








      |e
      $$e Doazkatoon $$e
      |e
    • سبحان الله من امريكا ... :eek:

      بعد شوية بيقولون ممنوع نشرة الاخبار في التلفزيون ... على اساس انه يعادي اليهود ويجيب الاخبار اللي مب صحيحة من صور القتل والتدمير .. على الفلسطينين $