هل تنسحب قطر من انتماءاتها العربية والإسلامية ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل تنسحب قطر من انتماءاتها العربية والإسلامية ؟

      كشفت مصادر في الدوحة عن اتجاه قطر إلى الانسحاب من جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكذلك من مجلس التعاون الخليجي وأن تلك الخطوة التي وصفتها بالكارثة ستتم خلال شهور وبعد انتهاء رئاسة قطر لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
      ونقلت صحيفة القناة عن مصادر دبلوماسية عربية في الدوحة أن وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني استطاع إقناع الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بتلك الخطوة وذلك ردًا على ما أسماه حمد بن جاسم ب' حقد الدول العربية والإسلامية ودول مجلس التعاون الخليجي على قطر والتندر على دورها على الساحتين الإقليمية والدولية ' .
      وأوضحت المصادر أن الشيخ حمد بن جاسم قال للأمير إن قطر الدولة الصغيرة الغنية والتي تملك ثاني أكبر احتاطي للغاز في العالم ستكون أفضل إن هي انسحبت من تلك المنظمات التي وصفها بالميتة والفاشلة كما أن ذلك سيعفيها من التزامات عدة وتستطيع بعدها التحرك بحرية أكثر بعد أن تكون قد فقدت الرابط بينها وبين تلك الدول .
      وقالت المصادر أن حكومة قطر عازمة على القرار 'وهي أسرت به عبر كلام أفاد به مسئولون قطريون زاروا عدة دول عربية مؤخرا.
      ويرجع بعض المحللون هذه الخطوات غير المحسوبة من الدوحة إلى الخلافات القائمة بينها وبين الكثير من العواصم العربية بسبب بعض المواقف القطرية التي أثارت استياء العديد من الدول العربية .
      ووصل خلاف قطر 'السياسي والإعلامي' مع بعض الدول العربية على رأسها الرياض والقاهرة ثم تلت ذلك الكويت والبحرين وتونس ليطال دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث لوحظ أن جائزة دبي التلفزيونية السنوية وهي الأهم عربيا لتشجيع الكفاءات الإعلامية قد ألغيت هذا العام لأسباب خلافات قطرية إماراتية
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا أخي البواشق على هذي الأخبار..وبصراحه مبهور أنا من موقف قطر اذ ان انسحابها هو خلافات بينها وبين دول اسلاميه وعربيه لأسباب شخصيه، اذ انها لم تقدم على هذه الخطوه عندما كان يجب أن تقدم عليها، اذ أن هذه الخطوه اتخذتها مع خطورة عواقبها بدافع عنيف منها وقوي وهو خلاف قد يكون بدافع اقتصادي وليس سياسي وهو دافع أثارها وأغضبها وجعلها تخاطر (يعني تعرف أشوفها تتخذ موقف بس ياليت كان هذا الموقف تجاه قضيه سياسيه لمصلحة الأمه)...

      على العموم يخيفيني حقا ماأقدمت عليه قطر، اذ ان الأمة الأسلاميه كانت مرتبطه بشعره ضعيفه وأرى هذه الشعره قد زادت ضعفا ووهنا ..وبصراحه احنا ماناقصين نحارب بعضنا أكثر من كذا في هناك ناس أحق نلتفت لهم ونحاربهم).

      أتمنى من الله جل وعلى أن ترجع قطر عن هذا القرار الخطيـــــــــــــــر حقا!!!!
    • شكرا أخي المسير
      فعلا إنه لشيء خطير ما تنوي قطر فعله، لما فيه من إضعاف لهذه الأمة الضعيفة أصلا، ولكن حقيقة لا ندري ما هي دوافع قطر لاتخاذ هذه الخطوة، قد تكون لها أسبابها المقنعة، من يدري!!!!!!!!.
      عموما نتمنى من أولاة الأمر في قطر أن يعيدوا النظر في قراراتهم، لما فيه مصلحة الأمة قبل مصلحتهم.