في تسجيل صوتي جديد بن لادن يشيد بعمليات موسكو وبالي واليمن والكويت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • في تسجيل صوتي جديد بن لادن يشيد بعمليات موسكو وبالي واليمن والكويت

      أشاد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في تسجيل صوتي جديد حصلت عليه قناة الجزيرة بعملية احتجاز الرهائن في مسرح موسكو، وبالتفجيرات التي شهدتها جزيرة بالي بإندونيسيا وحاملة النفط الفرنسية في ميناء المكلا اليمني والهجمات على القوات الأميركية بجزيرة فيلكة الكويتية.

      وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها ابن لادن عن هاتين العمليتين مما يعتبر مؤشرا على أنه قد يكون على قيد الحياة.

      ونوه أسامة بن لادن في رسالته التي وجهها إلى من سماها بشعوب الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة إلى خطورة هذا التحالف، وإلى أن العمليات التي قتل فيها رعايا لهذه الدول ما هي إلا رد فعل على تحالف حكوماتها مع الولايات المتحدة.

      وكان زعيم تنظيم القاعدة قد وجه الشهر الماضي رسالة تهنئة وإشادة بما أسماها بالعمليات البطولية والجهادية التي استهدفت ناقلة النفط الفرنسية في اليمن والقوات الأميركية في الكويت.

      ودعا في بيان حصلت الجزيرة على نسخة منه وحمل توقيعه الأمة الإسلامية بعلمائها وشبابها وتجارها وأصحاب الأموال فيها ونسائها إلى نبذ الخلاف ورص الصفوف وتفجير طاقات الأمة.

      وأوضح في ذلك البيان أن الأولوية يجب أن تكون لمحاربة الأميركيين واليهود. وأشار أسامة بن لادن إلى فشل الحملة الأميركية في أفغانستان في تحقيق أهدافها في اعتقال قيادات طالبان والقاعدة أو تحقيق الأمن والاستقرار أو توحيد الأراضي الأفغانية تحت حكومة مركزية واحدة