أريد جواب صريح لو سمحتوا ممكن؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أريد جواب صريح لو سمحتوا ممكن؟

      كما نعرف ويعرف كل الناس أن شهر رمضان شهر العبادة ليس شهر المسلسلات والافلام والمسابقات وما نراه نصب اعيننا مختلف تماما . فالله عندما اوجب علينا الشهر ليس إلا لعبادته والتوبة اليه ونحن نرى ما شاء الله وخاصة فضائيات الخليج تخطت كل ما منعه ديننا الاسلامي وقالت لا للتقيد واهلا بالحرية اي حرية هذه يا جهلاء؟ اين العقول واين القلوب اين الايمان الحق ومتى يغرس فينا حتى قناتنا المحترمة هى الاخرى لم تقصر في بثها أسألكم بالله هل انتم راضون بما يبث الان في تلفزيون السلطنة وخاصة المسلسلات المحلية كلها غير محتشمة ؟؟؟ أرجو العذر والسماح.





      000ظهراوي000
    • ويش اقولك الكل منا يغلط في هذا الشهر يحسب الدين لعبه وغير مهتمينين في الاخره همنا الوحيد هو الدنيا
      اسألكم بالله ؟
      اجلسوا امام التلفاز لمده يوم واحد وقولو لي ما هو رائيكم في التلفاز هل هو مفيد وهل فافائدته اكثر من سالبيته
      وهل ترظون لاهاليكم ان يرو ما بهذا الجهاز الخبيث
      وهو السبب في ظياع هذا الجيل
    • السلام عليكم

      الي يبث هذه المسلسلات هو جهاز وانته تقدر تتحكم فيه اذا كنت داخليا ما مقتنع هذا اولا وثانيا المسلسلات المحليه والمعذره فضايح من كل النواحي مب بس اللبس حتى الفكره والمشكله انهم يعطون انطباع مب زين حق الناس عن العمانين يتحرون هاللبس وهالافكار يعنى تطور للاسف اذا الانسان ما حشم نفسه الحشمه ما تنفرض عليه الحياه كلها صايره تقليد سلبي .
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      شكرا لك على هذا الموضوع
      انا من رايي نعم نعرف ويعرف كل الناس أن شهر رمضان شهر العبادة شهر التوبه شهر المغفره ليس شهر المسلسلات والافلام
      لكن بعض المسلات يلها أهميه عن مجتمعنا للي الان يصر الحين هذا يدل على كل شي
      اما من ناحيه ثانيه انت لم ملزم عليك ان تشاهد مسلسلات من جميع نواحي أذا اردت ان تشاهد المسلسلات لا مانع لديك لكي تكسب سيئات أخواني وخواتي الكرام شهر رمضان المبارك مدرسة ايمانيه تربى اجيالا يتخرج منها شباب صالحون يعرفون ربهم حق المعرفه فمنهم من استفاد خلال شهر رمضان المبارك بالقيام وذكرالله سبحانه وتعالى والاعتكاف فى بيت من بيوت الله والتضرع والبكاء لله عزوجل بأن يعفوا عنهم وقد فازوا وفلحوا فهؤلاء الشباب عليهم ان يضاعفوا من الطاعات والتقرب لله عزوجل واما الفريق الاخر فقد ضيع شهر الصيام فى مشاهدة المسلسلات والتسكع فى الطرقات فأقول لهؤلاء الشباب عليكم بتقوى الله وطاعته ومراقبته فى السر والعلن فالحياة مهما طالت فهي قصيره .
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      أخوكم في الاسلام
      عاشق الريم
      [/CELL][/TABLE]
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • ولا عاد الشباب كل واحد جاب الكشاف والكوره والشيشه والغناء
      ونسبوا هذا الشي لرمضان
      واذا تريد العجب عاد تعال وشوف الكرنيش هناك اللبس
      تحس نفسك في دوله غير عربيه
      وخاصه البنات
      انا اعتذر موكل البنات بس الغالبيه
    • [SIZE=[COLOR=blue]1]شكرا لك أخي طارح الموضوع

      الحقيقة أن الناس قد تساهلوا كثيرا في شهر العبادة الشهر الذي تضاعف فيه الحسنات وتضاعف فيه السيئات فنراهم بين المسلسلات والأفلام من جهة وبين إحياء أمسيات رمضان بما يسمى بالرياضة أي كرة القدم وغيرها وأنا هنا لست بصدد التحدث عن الرياضة بشكلها العام ولكن جهل الناس بها يجعلهم ف يرتكبوب بعض الأخطاء فبدل ما تجعل تلك الرياضة تقوية للأبدان تسخر في معاصي الله ولعل الجهل بأنظمة الدين الحنيف هو السبب فتعالوا نتأمل العورة التي أخبرنا بها النبي عليه الصلاة والسلام عندما ذكرها إلى أسفل الركبتين فماذا يضيرنا لو ارتدينا بدلا عن الشورت السروال ، هذه بعض المحرمات التي استهان بها كثير من الناس ، وبالنسبة للموضوع أعلاه فنرى أن بعض الشباب للأسف لا يفرقون بين مشاهدة المسلسلات الماجنة والأفلام الساقطة حتى في نهار رمضان مع العلم بأن ليل رمضان كنهاره . نسأل الله السلامة لنا ولكم وأن لا يجعل مصيبتنا في ديننا ولا يجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا إنه سميع مجيب الدعاء .

      وشكرا وجزاكم الله خيرا [/SIZE][/COLOR]