خالد شيخ محمد المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر طــلع بــلوشــي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • خالد شيخ محمد المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر طــلع بــلوشــي

      الكويت سحبت الجنسية من والده البلوشي سابقاً بعد اكتسابه التجنيس
      خالد شيخ محمد أفلت من المخابرات الأمريكية في قطر عام 96 وتمكن من الفرار

      الكويت، أبها: أنور الياسين، أيمن عبد الكريم
      في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية كويتية أن خالد شيخ محمد المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر هو من مواليد الكويت لفتت إلى أن فترة وجوده فيها تعود إلى ما قبل التسعينات، غير أنها رفضت الخوض في معلومات أشارت إلى أن والد خالد قد يكون حاز على الجنسية الكويتية ثم انتزعت منه بعد خلاف مع مواطنين.
      وبدورها قالت مصادر موثوق بها إن كون والد خالد، شيخ محمد البلوشي، قد اكتسب الجنسية الكويتية التي سحبت منه لاحقا، فإن معنى ذلك أنه غير كويتي الأصل وربما حاز على الجنسية خلال حملات التجنيس الأولى خاصة وأنه - أي والده - كان أول إمام لمسجد الأحمدي، المنطقة النفطية التي تحولت في سنوات لاحقة إلى مدينة.
      وأضافت: إن سحب الجنسية من والد خالد في تلك الفترة ، يؤكد بأن جنسيته الكويتية اكتسبت اكتسابا ولهذا عاد إلى جنسيته الأصلية، أي الباكستانية. وردا على سؤال لم تستبعد المصادر أن يكون خالد زار الكويت في السنوات الأخيرة لكن ببيانات مزورة.
      وجاءت هذه التوضيحات على أثر ما نشرته بعض الصحف المحلية التي حاولت كشف المزيد من المعلومات عن خالد محمد دون أن توفق في ذلك بينما لا تزال الأجهزة الرسمية تتكتم على ما وصلت في تحقيقها الهادف إلى تكوين ملف مقنع يشمل كل الفترة التي قضاها خالد وعائلته في الكويت خاصة مع احتمال ضياع وسرقة العديد من الوثائق الرسمية منذ الغزو العراقي للكويت عام 1991م حيث لم يكن هناك أي وثائق رسمية تتعلق بالمتهم كونه كان أنهى إقامته في الكويت قبل 1985م.
      وأوضحت المصادر أن الكويت أبلغت واشنطن رسمياً قبل فترة بأنه ليس كويتياً.
      إلى ذلك أفادت تقارير صادرة عن وكالة الاستخبارات الأمريكية أن خالد شيخ محمد نجح في الإفلات من قبضة الاستخبارات الأمريكية عام 1996م عندما كان يقيم في قطر ويعمل في وزارة الأشغال العامة هناك. وقد صرح مسؤول أمريكي بأنه على الرغم من أن السلطات القطرية قد أظهرت استعدادها للتعاون في القبض على خالد شيخ وتسليمه للولايات المتحدة إلا أن هناك اعتقادا بأنه تلقى تحذيرات من أحد المسؤولين القطريين ومن ثم نجح في الهرب.
      ويعتقد المسؤولون الأمريكيون أن شيخ محمد كان يقيم في مزرعة يملكها عبدالله بن خالد إبان إقامته في قطر, ومن المعروف أن عبدالله بن خالد قدم الكثير من الدعم لناشطين إسلاميين آخرين.
      وذكر المصدر أن أسامة بن لادن زار عبدالله بن خالد في قطر مرتين خلال فترة التسعينيات.



      alwatan.com.sa/daily/2002-06-07/first_page/first_page03.htm
    • معلومه جديده ماكنت عارفتها والله يكثر من امثال هؤلاء الابطال في وطنا الحبيب وفي كل الدول الاسلاميه يارب وشكرا لطارح الموضوع على المعلومه :)
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)