كل عام وجلالتكم وعماننا الحبيبة بخير

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • كل عام وجلالتكم وعماننا الحبيبة بخير


    [TABLE='width:70%;background-color:skyblue;background-image:url(backgrounds/24.gif);border:10 groove deeppink;'][CELL='filter: dropshadow(color=black,offx=4,offy=4) shadow(color=white,direction=135) glow(color=green,strength=5);']
    بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين المجيد والنهضة المباركة
    يسرني وبالنيابة عن إدارة الساحة العمانية والمشرفين الإعزاء والأعضاء الكرام ان ارفع الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله , أسمي آيات التبريكات والتهاني والولاء .
    والى الشعب العماني الاصيل أسمي أيات التهاني والتبريكات سائلين الله عز وجل
    أن يعيد هذه المناسبة العطرة على جلالته بموفور الصحة والسعادة
    وعلى الشعب العماني بمزيد من التقدم والرخاء
    [/CELL][/TABLE]




    [TABLE='width:70%;background-color:skyblue;background-image:url(backgrounds/24.gif);border:10 ridge deeppink;'][CELL='filter: dropshadow(color=white,offx=4,offy=4) shadow(color=black,direction=135) glow(color=sandybrown,strength=5);']
    كل عام وجلالتكم وشعبكم الابي بخير اعاده الله بالخير والصحة ...
    [/CELL][/TABLE]





    السيرة الذاتيه لجلالة السلطان

    ان ما تحقق على امتداد 32 عاما الماضية من عمر النهضة الشاملة على أرض عمان الغالية هو أنجاز ضخم تقف وراءه إرادة قائد مفدى هو حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله. هنا نعرض ملامح من السيرة الذاتيه لجلالته.


    ولد حضرة صاحب الجـلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في مدينة صلالة بمحـافظة ظفار في 18 شوال 1359هـ الموافق 18نوفمبر 1940م وهو السلطان الثامن المنحدر رأسا من الإمام أحمد بن سعيد المؤسس الأول لأسرة آل بوسعيد سنة 1744م الذي مازالت ذكراه موضع أحترام وأجلال في عمان كرجل مقاتل واداري محنك استطاع ان يوحد البلاد بعد سنوات من الحرب الاهلية




    صورة حضرة صاحب الجلاله أثنا طفولته

    وفي سنواته المبكرة تلقى جلالته تعليم اللغة العربية والمبادئ الدينية على أيدي اساتذة مختصين، كما درس المرحلة الإبتدائية في المدرسة السعيدية بصلالة، وفي سبتمبر 1958م أرسله والده السلطان سعيد بن تيمور إلى انجلترا حيث واصل تعليمه في احدى مدارس سافوك الخاصة لمدة سنتين، وفى عام 1379هـ الموافق 1960م التحق بالأكاديمية العسكرية الملكية في ساند هيرست حيث امضى فيهـا عـامين وهـي المدة المقـررة للتدريب درس خـلالها العلوم العسكرية وتخرج برتبة ملازم ثان ثم انضم إلى احدى الكتائب العاملة في ألمانيا الاتحـادية آنذاك لمدة ستة أشهر كان يؤدي خلالها واجباته العسكرية ويتلقى التدريب في قيادة اركان، بعدها عاد جلالته إلى بريطانيا حيث تلقى تدريباً في إسلوب الإدارة في الحكومة المحلية هناك . ثم قام بجولة استطلاعية في عدد من الدول استغرقت ثلاثة اشهر، عاد بعدها إلى البلاد عام 1383هـ الموافق 1964م حيث أقام في مدينة صلالة وكان يمضي اوقاته في دراسة الدين الإسلامي الحنيف واللغة العربية وكل ما يتصل بتاريخ وحضارة عمان.



    صورة صاحب الجلاله السلطان قابوس أثناء وجوده للدراسة في لندن

    وعلـى امتداد السنـوات الست التـالـيـة تعمق جـلالتـه في دراسة الدين الإسلامي، وكـل ما يتصل بتـاريـخ وحضارة عُمان دولة وشعباً على مر العصور. وقد أشار جلالة السلطان المعظم في أحد أحـاديثه إلى أنه كان اصرار والدي على دراسة دينى وتاريخ وثقافة بلدي لها عظيم الأثر في توسيع مداركي ووعيي بمسؤولياتي تجاه شعبى والإنسانية عموماً. وكذلك استفدت من التعليم الغربي وخضعت لحياة الجندية، وأخيراً كانت لدي الفرصة للاستفادة من قراءة الافكار السياسية والفلسفية للعديد من مفكري العالم المشهورين



    الوصول لمسقط عام1970م


    ومـن المعروف أن جـلالتـه له اهتمـامـات واسعة بالدين واللغة والأدب والتاريـخ والفلك وشؤون البيئة، وهو ما عبر عن نفسه في ما يقدمه جـلالته من دعم كبير ومستمر للعديد من المشروعات الثقافية، وبشكل شخصي، محليا وعربياً ودوليا ومن خـلال منظمة اليونسكو وغيرها من الهيئات الاقليمية والدولية.

    ومن أبرز هذه المشروعات على سبيل المثال لا الحصر، موسوعة السلطان قابوس للأسماء العربية، ودعم مشروعات تحفيظ القرآن سواء في السلطنة أو في عدد من الدول العربية، وكذلك بعض مشروعات جـامعة الخليـج، وجـامعة الأزهر والعديد من الجـامعات والمراكز العلمية العربية والدولية، فضلاً عن جـائزة السلطان قابوس لصون البيئة وهـى أول جـائزة عربية تمنـح على المستوى الدولي في مجـال حماية البيئة ويتم منحها كل عامين من خلال منظمة اليونسكو ومنحت للمرة الاولى في عام 1991م . كما لقي مشروع دراسة طريق الحرير دعماً شخصياً من جلالة السلطان المعظم.

    جدير بالذكر أن من هوايات جلالة السلطان قابوس المعظم ركوب البحر، والفروسية، والرماية، والرحلات البرية.





    الإهتمام بالتعليم من أول يوم للنهضة المباركة




    اتمام موسوعة السلطان قابوس لأسماء العرب



    قائد حكيم

    إن النجاح والإنجازات التي حققتها النهضة العمانية ليعود الفضل فيها الى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان البلاد، حيث إنه هو الذي أطلق تلك النهضة، بقوة وإرادة وبرؤية ثاقبة وفكر مستنير نحو غاياتها وأهدافها، ففي العيد الوطني الأول ذكر جلالته بأن خطتنا في الداخل أن نبني بلدنا ونوفر لجميع أهله الحياة المرفهة والعيش الكريم ، وهذه غاية لا يمكن تحقيقها إلا عن طريق مشاركة أبناء الشعب في تحمل المسؤولية ومهمة البناء. ولقد فتحنا أبوابنا لمواطنينا في سبيل الوصول إلى هذه الغاية. وسوف نعمل جادين على تثبيت حكم ديموقراطي عادل في بلادنا في إطار واقعنا العُماني العربي وحسب تقاليد الإسلام الذي ينير لنا السبيل دائما



    لقد أسس جلالة السلطان نهضة شاملة في ربوع السلطنة : وطنية، وإقتصادية، وإجتماعية، وثقافية، ورفع اسم عمان عاليا على المستوى الإقليمي والعالمي، وأعاد لها أمجادها التاريخية وعظمتها الحضارية. ومن الأهمية التأكيد على أن نجاح النهضة قد تحقق لأن خلفه قائد حكيم، ذو نهج قيادي متميز على المستوى المحلي مع شعبه الوفي، وعلى المستوى الخارجي مع القادة العالميين ودولهم ومنظماتهم وقضاياهم.

    فقد وضع حضرة صاحب الجـلالة السلطان قابوس المعظم منذ توليه مقاليد الحكم في 23 يوليو 1970م رؤية واضحـة، دقيقة ومحددة سواء لواقع المجتمع العُماني ومجمل الظروف المحيطة به محليا واقليمياً ودولياً، أو سبل ووسائل النهوض به والاولويات التي ينبغي السير فيها، فإنه كان من الأهمية بمكـان تقوية القاعدة التي تنطلق منها وترتكز عليها كل الجهود وذلك بتحقيق وترسيـخ الوحدة الوطنية واستعادة سيطرة الدولة على كل شبر من ترابها الوطني، وبعث روح التضامن والتكـافل والتماسك في اطار الهوية العُمانية. وقد تحقق ذلك بفضل رؤية وإرادة جلالة القائد المفدى بدءاً من تسمية البلاد بإسم سلطنة عُمان في التاسع من أغسطس 1970 م وحتى إنهاء حركـة التمرد في ظفار في 11 ديسمبر1975 م لتتكرس الوحدة الوطنية ولتنطلق عُمان بكل طاقاتها لبناء حـاضرها والتخطيط لمستقبلها.




    وتمثل الجولات السلطانية لقاءات متجددة بين القيادة والمواطن، حيث يلتقي فيها جلالته مباشرة مع المواطنين والإنتقال إليهم حيث يقيمون في القرى والسفوح والوديان والتجمعات الصغيرة والإستماع منهم في لقاءات مفتوحة يشارك فيها الجميع وتطرح خلالها مختلف القضايا والموضوعات التي تهم الوطن والمواطن دون حواجز أو مراسيم.

    وتعبر الجولات السنوية السامية التي يقوم بها جلالة السلطان المعظم في المناطق والولايات والتي يقطع خلالها جلالته آلاف الكيلومترات والتى تستغرق أسابيع عديدة يقيم خلالها جلالته في مخيم يقام في السيوح التي يتوقف فيها جلالته، عن صيغة عُمانية فريدة للمشاركة الوطنية، حيث يطرح المواطنون مايجـول بخـواطرهم أمام جـلالة القائد الذي يتحدث إلى مواطنيه بصراحته المعهودة حول كل القضايا الوطنية. ومن ثم ينطلق الحوار المتبادل بتلقائية وعفوية يتلمس من خلاله جلالة القائد المعظم نبض واهتمامات المواطنين وموجـها كذلك نحـو الأولويات الوطنية اقتصاديآ واجتمـاعيـآ وفي مختلف المجـالات وهو مايعزز مسيرة التنمية الوطنية ويمنحـها دوماً المزيد من وضوح الرؤية والفعالية وتحقيق المزيد من الحشد للطاقات الوطنية سواءً في الاطار التنظيمي أو على المستوى الجماهيري الواسع.


    جائزة السلام الدولية


    وفـى حدث بارز زاخر بالمعاني والدلالات جـاء الاجماع الذي التقت عليه ثلاث وثلاثون جـامعة ومركز ابحـاث ومنظمة أمريكية على منـح جـائزة السلام الدولية ليس فقط كـامتداد للاجماعٍ الذى يحظىٍ به جلالة السلطان المعظم على كل المستويات رسمياً وشعبيا ولكن ايضا ليؤكد شمولية هذا الاجماع وامتداده إلى المؤسسات العلمية المشهود لها والتي تشكل في الواقعٍ جـانباً حيوياً في الفكر والسياسة الدولية عبر دورها المؤثر أمريكيا وعالميا وفي مقدمتها جـامعة هارفارد العريقة.




    وعندما تلتقي عشر جـامعات من اشهر الجـامعات الأمريكية، بالإضافة إلى عدد كبير من مراكز البحوث والدراسات السياسية والاستراتيجية المشهود لها على امتداد العالم حول تقدير وتثمين سياسات جلالة السلطان المعظم ودور جلالته فيما يتصل بالعمل على تحقيق وصيانة السلام فإن ذلك يكون أمراً بالغ الدلالة سواءً في قوة ما استند اليه هذا الحشد الكبير من الجـامعات ومراكز الابحـاث والمنظمات المشاركـة أو فـي أهميـة مايمثله هذا الجمع العلمي والسيـاسـي البـارز والتقـائـه على رأى وتقييم واحد جسده اختيار جـلالته كـأول قائد يتم منحـه جـائزة السلام الدولية التي بدأ تنظيمها في عام1998م.


    وبينما قام المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية -العربية بقيادة مجموعة من اكبر وأبرز المنـظمـات الأمريكيـة غير الحكـوميـة والجـامعـات بتنسيق الإجراءات الخـاصة بهذه الجـائزة، فقد سلم الرئيس الأمريكـي الاسبق جيمي كارتر جـائزة السلام الدولية في حفل تاريخـي بالعاصمة الأمريكية فـي 16 أكتوبر 1998م وتسلمها نيابة عن جلالة السلطان المعظم معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخـارجية. وقد ذكر الرئيس الأمريكـي الاسبق جيمي كارتر خلال تسليم الجـائزة إننى اشعر بامتنان خـاص لشجـاعة جلالته أثناء عملية السلام في الشرق الأوسط .. وإن جلالته ظل يقوم بدور قيادي وسط اولئك الذين يسعون لتحقيق السلام ويعملون من اجل تسوية عادلة ونهاية تحمي الحقوق الكاملة للشعب الفلسطينى. وفي كلمة جـلالته التي وجـهها في احتفال تسليم الجائزة اعرب جـلالتـه عن تطلعه فيما يقترب القرن الجديد بأن يعم السلام وأن يحقق الفلسطينيون والإسرائيليون تطلعاتهم القومية وان يعيشوا معاً بسلام بطريقة جديدة وعصر جديد.

    جدير بالذكر أن منح جـائزة السلام الدولية لجلالة السلطان المعظم كان له صدى واسع النطاق حيث رحب به قادة وزعماء الدول العربية والأجنبية، والعديد من الهيئات والمنظمات الخليجية والعربية والدولية وهو ما عبر بوضوح عن المكـانة الرفيعة والمتميزة التي يحظى بها جلالة السلطان المعظم . وقد اعرب قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بيان القمة الخليجية التاسعة عشرة في أبوظبي عن سرورهم لنيل صاحب الجلالة السلطـان قـابوس بن سعيد سلطان عُمـان على الجـائزة الدوليـة للسلام مغتنمين الفرصة للتعبير مجدداً عن تهانيهم الخالصة لجلالته نظراً لما تمثله هذه الجـائزة من تقدير عالمي قيم لسياسة جلالته الحكيمة واعترافاً بدوره في خدمة ودعم قضايا السلام الاقليمي والدولي. من جـانبه اشار الأمين العام لجـامعة الدول العربية د. عصمت عبدالمجيد إلى أن الجـائزة تؤكد المكـانـة الكـبيرة لجـلالتـه كرجـل للمبـادئ ليس فقط على المستوى العربي بل وايضاً على المستوى العالمي والدولى.



    لقد نشر جـلالته السلام بطرق عديدة. . ان حصول جلالته على جـائزة السلام الدولية ما هو الا اعتراف دولى بدور جلالته الفاعل في خدمة السلام الدولي .. اننا نعتبر جلالته مصباحـأ منيراً لمحبي السلام



    جلالته: أقوال وأفعال

    منذ أول خطاب لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم والذي ألقاه من الإذاعة العمانية وجلالته يبادر ويخاطب شعبه بالقول السديد والحكمة النافذة. ويقوم جلالته، حفظه الله ، طوال سنين النهضة بدور المعلم والقائد الذي لايكذب أهله، وذلك مدون في خطب وكلمات سامية. ويقوم جلالته بمخاطبة شعبه مباشرة دون حجاب وعن طريق وسائل الإعلام، ويشاركهم أفراحهم، ويشمل برعايته السامية إفتتاح المشاريع التنموية المختلفة والمتعددة




    هنا نعرض عليكم، وبصورة دورية ومتجددة، مقتطفات ثاقبة من النطق السامي وهي مصحوبة بصورة المقام السامي في المناسبة التي تفضل جلالته وألقى خطبته فيها، والتي تشمل كل جوانب النهضة: السياسية، الإجتماعية، الإقتصادية، الثقافية، والبيئية.

    من خطاب صاحب الجلالة بمناسبة العيد الوطني الثاني 18/11/1972م.

    ان هدفنا السامي هو إعادة أمجاد بلادنا السالفة. هدفنا ان نرى عمان وقد استعادت حضارتها الآفلة وقامت من جديد واحتلت مكانتها العظيمة بين شقيقاتها العربيات في النصف الثاني من القرن العشرين، وأن نرى العماني يعيش على أرضه سعيدا وكريما.



    من خطاب صاحب الجلالة بمناسبة العيد الوطني الثالث 18/11/1973م.


    أن عزائمكم القوية واندفاعتكم الأصيلة للنهوض ببلادكم هي الحافز المحرك لمسيرتنا المباركة. نبني ونعمر. نرفع صرح العمران شامخا. ونشيد لعمان حضارة عصرية راسخة الأركان. على اساس صلب من الدين ومن الأخلاق، والعلم النافع. فإن رقي الأمم ليس في علو مبانيها ولا في وفرة ثرواتها إنما يستمد من قوة ايمان أبنائها بالله. ومكارم الأخلاق وحب الوطن والحرص والأستعداد للبذل والفداء في سبيل المقدسات.



    من خطاب صاحب الجلالة بمناسبة افتتاح ميناء السلطان قابوس 20/11/1974 م

    إننا نركز اهتمامنا لإيجاد الوسائل والسبل والمشاريع لرفع مستوى اقتصاد بلادنا وتوفير العمل والعيش الكريم لكل مواطن.

    لقد أدركنا سلفا أهمية المرحلة التي نحياها وتفهمنا أهمية المرحلة التي نحياها وتفهمنا أهمية مكانتنا في المنطقة، ومن هنا كان الاهتمام في إنشاء الموانئ من الأولويات التي وضعناها في الإعتبار.



    من خطاب صاحب الجلالة الى الشعب 26/11/1975م


    أيها المواطنون : عمان العزيزة تزخر بالخير، وخيراتها ملك لشعبها الأبي، وإذا كانت عائدات النفط هي المصدر الرئيسي لدخلنا في الوقت الحاضر فأننا ندرك أن لدينا مصادر أخرى وفيرة لابد من استثمارها لندفع عجلة التنمية والتطور بالسرعة التي نرجوها لهذه البلاد ومن هذا المنطلق استحدثنا في العام الماضي وزارة الزراعة والأسماك والنفط والمعادن لتقوم بخدمات الأبحاث الزراعية والمائية وأبحاث تربية المواشي وأبحاث التربة، لرفع مستوى المزارع العماني وربطه بأرضه الحبيبة اضافة الى الأبحاث في وقاية المزارع والحيوانات من الأمراض والآفات التي قد تصيبها.


    من خطاب صاحب الجلالة الموجه الى كبار رجال الدولة 15/5/1978م.


    وهناك أمر هام يجب على جميع المسؤولين في حكومتنا أن يجعلوه نصب أعينهم، الا وهو أنهم جميعا خدم لشعب هذا الوطن العزيز، وعليهم ان يؤدوا هذه الخدمة بكل إخلاص وأن يتجردوا من جميع الأنانيات وأن تكون مصلحة الأمة قبل أي مصلحة شخصية، إذ أننا لن نقبل العذر ممن يتهاون في أداء واجبه المطلوب منه في خدمة هذا الوطن ومواطنيه، بل سينال جزاء تهاونه بالطريقة التي نراها مناسبة.


    [TABLE='width:70%;background-color:skyblue;background-image:url(backgrounds/24.gif);border:10 groove deeppink;'][CELL='filter: dropshadow(color=white,offx=4,offy=4) shadow(color=black,direction=135);']
    اللهم انصر و اعز سلطاننا وايد به الحق يارب العالمين
    [/CELL][/TABLE]
  • الله يحفظ قايدنا المفدئ
    قابوس بن سعيد ال سعيد
    طول الامد
    وكل عام وجميع العمانين في الف خير
    امين
    كان ظل المـــوت
    مرميـــا امامي
    خفــــت
    :confused:
    ان اعثر
    او
    ان اسبــــــــــقه
    :(
  • كل عام و عماننا الحبيبة بالف خير
    ادام الله عمر مولانا و جعله نبراس يضيى سماء عمان ونحن شموع تحترق من اجل خدمت وطننا الغلي

    كل عام و الجميع بخير اعادة الله علينا اعوام عديدة .... بالخير و التقدم أن شاء الله
  • السلام عليكم اخواني واخواتي الاعزاء اعضاء منتدى عمان وانني باسمي وباسم الشعب السعودي احب ان اقدم احر التهاني واجمل التبريكات ل السلطان قابوس المعظم ول الشعب العماني بهذة المناسبة الغالية قي قلوب الشعب العماني وقلوبنا جميعا في ظل قيادة السلطان الحكيمة ومع مزيد من التقدم والازدهار انشاء اللة

    وشكرا

    اخوكم

    ابو ميم

    السعودية - المنطقة الشرقية - الاحساء - مدينة العيون
  • مبروك ألف مليون مبروك

    مبروك ألف مليون مبروك لكم ايها العمانيون والى المزيد من التقدم والرقي وحفظ الله السلطان المعظم وادامه وأطال في عمره والبسه لباس العافية والتوفيق وجعله سندا لكم وانتم سندا له وألف ألف مبروك


    أخوكم / خالد العتيبي
    الكــويــت
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=gray,offx=4,offy=4) shadow(color=firebrick,direction=135) glow(color=coral,strength=5);']
    كل عام والجميع بخير ..
    وأدام الله العلي سلطاننا بألف خير
    وكل عام وأنت بألف صحة وعافية بأذنة عزوجل
    والشكر موصول للجميع ...

    كم عشقتك عمان وما زالت عروقي تنبض بحبك
    وحب الاب الكريم قابوس عمان ...
    [/CELL][/TABLE]
    $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f
  • كل عام و عماننا الحبيبة بالف خير
    ادام الله عمر مولانا و جعله نبراس يضيى سماء عمان ونحن شموع تحترق من اجل خدمت وطننا الغلي

    كل عام وانتم بالف خير اخواني الاعزاء :) :) :)
  • [COLOR='4B0082']ك[/COLOR][COLOR='48047E']ل[/COLOR][COLOR='460979'] [/COLOR][COLOR='430D75']ع[/COLOR][COLOR='411270']ا[/COLOR][COLOR='3E166C']م[/COLOR][COLOR='3B1A67'] [/COLOR][COLOR='391F63'] [/COLOR][COLOR='36235E'] [/COLOR][COLOR='34285A'] [/COLOR][COLOR='312C55']و[/COLOR][COLOR='2F3151']ا[/COLOR][COLOR='2C354C']ل[/COLOR][COLOR='293948']ج[/COLOR][COLOR='273E43']م[/COLOR][COLOR='24423F']ي[/COLOR][COLOR='22473A']ع[/COLOR][COLOR='1F4B36'] [/COLOR][COLOR='1C4F31'] [/COLOR][COLOR='1A542D'] [/COLOR][COLOR='175828'] [/COLOR][COLOR='155D24']ب[/COLOR][COLOR='12611F']ا[/COLOR][COLOR='10661B']ل[/COLOR][COLOR='0D6A16']ل[/COLOR][COLOR='0A6E12']ف[/COLOR][COLOR='08730D'] [/COLOR][COLOR='057709'] [/COLOR][COLOR='037C04']خ[/COLOR][COLOR='008000']ي[/COLOR][COLOR='097F02']ر[/COLOR][COLOR='127E05'] [/COLOR][COLOR='1A7D07'] [/COLOR][COLOR='237C0A']و[/COLOR][COLOR='2C7B0C']س[/COLOR][COLOR='357A0F']ل[/COLOR][COLOR='3E7911']ا[/COLOR][COLOR='467814']م[/COLOR][COLOR='4F7716'] [/COLOR][COLOR='587618'] [/COLOR][COLOR='61751B'] [/COLOR][COLOR='6A741D'] [/COLOR][COLOR='727320']و[/COLOR][COLOR='7B7222']ح[/COLOR][COLOR='847125']ف[/COLOR][COLOR='8D7027']ظ[/COLOR][COLOR='956F2A'] [/COLOR][COLOR='9E6E2C']ا[/COLOR][COLOR='A76D2F']ل[/COLOR][COLOR='B06C31']ل[/COLOR][COLOR='B96B33']ه[/COLOR][COLOR='C16A36'] [/COLOR][COLOR='CA6938'] [/COLOR][COLOR='D3683B'] [/COLOR][COLOR='DC673D']ج[/COLOR][COLOR='E56640']ل[/COLOR][COLOR='ED6542']ا[/COLOR][COLOR='F66445']ل[/COLOR][COLOR='FF6347']ه[/COLOR][COLOR='FB6045'] [/COLOR][COLOR='F75C42']ا[/COLOR][COLOR='F35940']ل[/COLOR][COLOR='EF553D']س[/COLOR][COLOR='EB523B']ل[/COLOR][COLOR='E74F38']ط[/COLOR][COLOR='E34B36']ا[/COLOR][COLOR='DF4833']ن[/COLOR][COLOR='DB4431'] [/COLOR][COLOR='D7412F'] [/COLOR][COLOR='D33D2C']و[/COLOR][COLOR='CF3A2A']ج[/COLOR][COLOR='CB3727']ع[/COLOR][COLOR='C73325']ل[/COLOR][COLOR='C33022']ه[/COLOR][COLOR='BF2C20'] [/COLOR][COLOR='BB291D'] [/COLOR][COLOR='B7261B']ز[/COLOR][COLOR='B32218']خ[/COLOR][COLOR='AF1F16']ر[/COLOR][COLOR='AB1B14']ا[/COLOR][COLOR='A71811'] [/COLOR][COLOR='A3140F'] [/COLOR][COLOR='9F110C']ل[/COLOR][COLOR='9B0E0A']ل[/COLOR][COLOR='970A07']ب[/COLOR][COLOR='930705']ل[/COLOR][COLOR='8F0302']ا[/COLOR][COLOR='8B0000']د[/COLOR][COLOR='890004'] [/COLOR][COLOR='870009'] [/COLOR][COLOR='84000D']و[/COLOR][COLOR='820012']د[/COLOR][COLOR='800016']م[/COLOR][COLOR='7E001B']ت[/COLOR][COLOR='7C001F'] [/COLOR][COLOR='790024']ي[/COLOR][COLOR='770028']ا[/COLOR][COLOR='75002D'] [/COLOR][COLOR='730031'] [/COLOR][COLOR='710036']ع[/COLOR][COLOR='6E003A']م[/COLOR][COLOR='6C003F']ا[/COLOR][COLOR='6A0043']ن[/COLOR][COLOR='680048'] [/COLOR][COLOR='65004C'] [/COLOR][COLOR='630051']ف[/COLOR][COLOR='610055']خ[/COLOR][COLOR='5F005A']ر[/COLOR][COLOR='5D005E'] [/COLOR][COLOR='5A0063'] [/COLOR][COLOR='580067']ا[/COLOR][COLOR='56006C']ل[/COLOR][COLOR='540070']ب[/COLOR][COLOR='520075']ل[/COLOR][COLOR='4F0079']د[/COLOR][COLOR='4D007E']ا[/COLOR][COLOR='4B0082']ن[/COLOR]
  • السلام عليكم ورحمة الله
    كل عام والجميع بخير بمناسبة العيد الوطني أعاده الله علينا وعليكم بالخير والسلام وأطال في عمر قائدنا

    وكل عاااام وعٌــــــــمـــــــــــــــــــــان بألف خير
  • كل عام وقائد عمان المفدى بألف خير

    أعظم التبريكات و أحر التهاني بحلول العيد الثاني والثلاثون على إستلام قائدنا المفدى شئوون عماننا الحبيبه
    أدامه الله للشعب كافه 0 نعم القائد أنت يا قابوس 0
    كما أبارك للشعب العماني بهذا المناسبة الأبيه 00وكل عام وأنتم دائمون على الخير والعطاء تحت ظل قائدنا
    المعظم السلطان قابوس بن سعيد المعظم 0
    هنيئاً للشعب العماني 0
    [/MARQ]
  • الساحة العمانية تبعث لمولانا صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد
    المعظم (حفظه الله ورعاه) أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني 32عاما نحوا التقدم والإزدهار.
    وإلى الشعب العماني بأطيب التمنيات والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة علينا جميعا وكل عام والجميع بخير.

    تحياتي


    ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
    ---
    أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

    وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
    رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
    المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
    والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
    Eagle Eye Digital Solutions
  • تحية إجلال

    يسرني أن أبعث إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أبقاه الله تهنئة بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين المجيد وإلى الشعب العماني الأبي داعيا الله جلت قدرته أن يديم على مولانا الصحة والعافية وأن يبقيه ذخرا لنا إنه سميع مجيب.
  • بكل الحب مبروك ياعمان
    .. يوم نوفمبري جديد من أيام نهضة الخير والعطاء .... فما أبهى وأجمل أيامك يا بلادي

    قابوس نادى ... فلبينا النداء

    أبقاك الله ذخرا لعمان يا سيدي

    ... نعاهد الله ونعاهدك بأننا على العهد باقون

    يحفظك ربي من كل مكروه ...

    وكل عام والجميع بألف خير
  • عشتم يا مولاي ذخرا لنا

    يسرني بل ويشرفني أن أرفع إلى المقام السامي لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين المجيد ، أعاده الله عليكم يا مولاي بالخير واليمن والبركات ، ودمتم لنا فخرا وعزا ، ووفقكم الله لما فيه الخير والصلاح .

    وكل عام وجلالتكم بخير وعافية
  • بحمدالله وتوفيق اشرقت اليوم على عماننا الحبيبة شمس الثامن عشر من نوفمبر المجيد .

    هذا اليوم الذي ننتظره جمعا معشر العمانيين ... هذا اليوم الذي سطر التاريخ لعمان تاريخ من نور ..

    هذا هو يوم ابن عمان البار .جلالة السلطان المعظم .. أعزه الله .






    نعاهدك يامولانا المعظم بأن نكون مخلصين لله ولوطننا المعطاء ولكم .
    نعاهدك مولاي بان نكون جنودك المخلصين ، نقدم صدورنا فداء لكم
    نعاهدك مولاي بأن نسير خلفك طائعين لاوامرك وغير سائلين



    حفظكم الله مولانا لعمان الغالية
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
    [/CELL][/TABLE]
    [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
    ارفع اسمى ايات التهاني لحظرة صاحب الجلاله بهذه المناسبه السعيده واعاده الله علينا بالخير والله يحفظ قائدنا المفدى
    [/CELL][/TABLE]


    [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
    الاخت كيت كات
    [/CELL][/TABLE]

    #d

  • الأخ توني ...
    بادي ذي بدء .. أرفع أغلى كلماتي وأعطرها الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة سُلطان البلاد المُفدّى
    ثم نهدي هذا العطر وشذاه الى أحلى شعب / شعب عُمان الأبي .. هذا الشعب الذي صنع من الحياة حضارة ومن التاريخ شواهداً وحضارة..
    إنني أزف هذه التهنئة الغالية الى كُل من أضلتْهُ سماء هذه البلاد ونعم بخيراتها وقرأ أحرفها واستمع إلى آيات شواهد حضارتها وخطى بقدميه ارضها وأكل من نعمتها الكُبرى .. إننا ونحن في طيْ هذا الأمتنان الكبير نحث كل مواطن لديه شعور الوطنية العزيزه أن يحرص كل الحرص أن تبقى عُماننا في أمان .. الكُل يُشارك بجهده .. نعم نحن فداء أرض أجدادنا الزّاخرة نحرسها بعيوننا وندخلها في قلوبنا لتبقى ألستنا في غاية التلذذ بأحرفها الجميلة / وما مسقط إلا سقطة في الأحشاء لتبقى في إستمرارية أبدية تقوي صلة منافع هذه الأرض لأصحابها الأوفياء ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
  • [TABLE='width:80%;border:4 groove darkred;'][CELL='filter: dropshadow(color=purple,offx=3,offy=3) glow(color=skyblue,strength=3);']
    كل عام وكل عماني بأ لف خير وتنعاد علينا هذه المناسبة العظيمة انشاء الله
    [/CELL][/TABLE]



    [COLOR='FF1493']ا[/COLOR][COLOR='EE1190']خ[/COLOR][COLOR='DD0F8E']ت[/COLOR][COLOR='CC0C8B']ك[/COLOR][COLOR='BB0989']م[/COLOR][COLOR='AA0786'] [/COLOR][COLOR='990484']:[/COLOR][COLOR='880181'] [/COLOR][COLOR='7C0080']*[/COLOR][COLOR='750080']و[/COLOR][COLOR='6E0081']ه[/COLOR][COLOR='670081']ج[/COLOR][COLOR='600081'] [/COLOR][COLOR='590081']*[/COLOR][COLOR='520082'] [/COLOR][COLOR='4B0082'] [/COLOR]
  • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
    شكراااا لك اخى العزيز تونى على مشاركتك الرائعه فى حب عمان
    واسمح لنا ان نشاركك فرحتك ونرفع إلى مقام حضرة صاحب الجلاله السامي ـ أبقاه الله ـ باسمي و ابلغ آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الطيبة على نفوسنا جميعا معبرين لجلالته عن صادق الولاء وخالص الوفاء .. وأن يحقق على يديه الكريمتين لعمان الغالية التي تفخر بجلالته قائدا حكيما المزيد من التقدم والرخاء.
    بارك الله في جلالته وأمده بعونه وتوفيقه وادامه ذخرا وسندا للجميع انه نعم المولى ونعم النصير
    [/CELL][/TABLE]
    كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
    كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
    كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
    كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
  • كل عام وقائدنا ومولانا وحبيبتى عمان وشعبها بخير

    قابوس ذللت الصعاب علمتنا دروب الصواب نمشي على نهج الخطاب وبراية الله نستمر .........


    بهذه الكلمات عبر العمانيون اليوم وكل يوم عن مدى حبهم العميق وأخلاصهم لقائدهم المفدى الذى أخرجهم من ذلك الظلام الدامس قبل السبعين الى انوار هذه النهضة المباركه بقيادته الحكيمة ورأيه السديد ورجاحة عقله النير ورؤيته الثاقبة . فليهنأ العمانيون ولتهنأ عمان بهذا القائد الفذ المغوار والفارس الهمام ونرفع أكف الضراعة الى الله بأن يحفظه ويطيل في عمره ويمده بالصحة والعافيه انه سميع قريب مجيب الدعاء .



    ==== كل عام وعماننا وقائدنا وشعبنا بخير =========
  • $$e


    بسمه تعالى

    اولا وليس اخرا وقبل كل شي كلمه في حق هذا الوطن المعطاء تحت ظل القائد الأعظم ..القائد الفذ القائد الذي سهر من اجل راحتنا وراحة شعبه الأبي ذخرنا في الحياة والدنا قائدنا المغوار جلالة السلطان المعظم ..حفظه الله ورعاه ..مولاي لك النفوس فداء يا قائدنا..نعهادك ونججد الولاء والوعد لنبني صروحنا ..ونعمل في خدمة هذا الوطن العزيز الذي ترعرعنا فيها ونرد القلي من الكثير الذي اعطيتنا اياه ..ولو مهما عملنا ومهما وصلنا لن نوفي لك ..على ما عملته يا قائد مسيرتنا ..فدمت لنا يا قائدنا


    دمت يا فخر الزمان .. دمت يا رمز الحنان .. التهاني والأماني لك قابوس عمان

    $$e $$e $$e
  • تحية لمولانا المعظم حفظه الله ويسرنا ان بأن نرفع للمقام السامي ازكى التهاني واجمل الاماني بمناسبة العيد الوطني 32 المجيد .
    مجددين الولاء والعهد لمولانا على ان نكون طائعين مخلصين لكم ولهذا الوطن المعطاء .



    داعين الله - جلت قدرته - بأن يعيد هذه المناسبة عليكم وانتم تنعمون بتاج الصحة والعافية .ويمد في عمركم . وان يحفظ لنا وطننا الغالي ويكرم شعبه الابي انه سميع مجيب الدعاء .




  • [IMGمولاي ياصانع الانسان نهديكم اغلى التهاني .




    بمناسبة بزوغ شمس الثامن عشر من نوفمبر المجيد .
    يشرفني ان ارفع للمقام السامي لجلاله السطان المعظم
    اطيب الامنيات واجمل التهاني وذلك بمناسبة يوم عمان المجيد

    اليوم الذي يفتخر به كل عماني يعيش على هذه الارض الغالية .