قائد شرطة يقود حلم "الولايات العربية المتحدة" الافتراضي على الانترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قائد شرطة يقود حلم "الولايات العربية المتحدة" الافتراضي على الانترنت

      تم اطلاق موقع جديد على شبكة الانترنت بعنوان "الولايات العربية المتحدة" بهدف خلق نواة تجمع عربي "افتراضي" كمساهمة في لم الشمل العربي عبر شبكة الانترنت
      صاحب الفكرة والموقع هو اللواء ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي والذي قال في تصريحات صحفية انه كان مشغولاً ومهموماً بالفكرة منذ وقت طويل وخاصة عقب حرب الخليج الثانية وفي عام 1993كتب دستوراً اطلق عليه دستور الولايات العربية المتحدة مكونا من 79مادة.. ثم توقف عن الفكرة حتى عام 97عندما نشر مقالاً في احدى المجلات المحلية شرح فيها كيف جاءته الفكرة خلال اجازة صيفية وتخيل وقتها انه "مكلف من خلال اجتماع قمة عربية بوضع دستور للولايات العربية المتحدة المقترحة والمزمع إقامتها". ..! ويضيف اللواء ضاحي خلفان "مع ظهور الانترنت ووسائل الاتصال التكنولوجية الحديثة راودتني الفكرة من جديد وقررت ساعتها تكوين موقع للولايات العربية المتحدة على الانترنت.. وعلى نفقتي الخاصة.

      ويضم الموقع العلم المقترح "للولايات العربية المتحدة" ويتكون من اللونين الأخضر والأزرق، يتخللهما 22نجمة بيضاء على شكل هلال تمثل عدد الدول الأعضاء في الاتحاد. ويشمل الموقع على استفتاء للجماهير العربية حول مقترح "الولايات العربية المتحدة"، ويضم ساحة للحوار تطرح من خلالها آراء وأفكار يتم مناقشتها بين الداخلين الى الموقع. وتوقع قائد شرطة دبي وصاحب الموقع ان ينضم للولايات العربية المتحدة "الافتراضية" 290مليون عربي وهم عدد سكان الوطن العربي حاليا لتكوين الوحدة المنشودة على الانترنت وهذا اضعف الإيمان ـ كما يقول اللواء ضاحي خلفان ـ مضيفا ولم لا..؟! فقد تتحول الفكرة "الافتراضية" الى واقع بعد 15او 20سنة، فلابد أن نعمل على تغيير الوضع مثلما حدث ويحدث في أوروبا وانا متفائل بفارة الموقع.

      اما بالنسبة للموقع فعنوانه: unitedarabstates.org فقد تم تخصيص صفحة لتسجيل العضوية للراغبين في الانضمام إلى هذه الولايات، وكذلك يمكن للاعضاء الحصول على جواز سفر موحد من خلال تعبئة البيانات المخصصة لذلك على الموقع. ويجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة على الدستور المقترح للولايات العربية المتحدة وسيتم ادراجه ضمن الموقع في القريب العاجل. والهدف الأساسي من اطلاق هذه الفكرة هو تحويل الحلم الكامن في نفس كل عربي إلى حقيقة، وتحويل الفكرة الافتراضية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى ان الأرضية مازالت خصبة، والشواهد التي تدل على ذلك كثيرة، ومازال الأمل في تحقيق الحلم كبيراً. ويشتمل الموقع على الأهداف التي ستقوم على "الولايات العربية المتحدة"، والتصور العام لمفهوم هذه الولايات والتعريف بها، وكيفية الانضمام اليها. ويضم الموقع معلومات عامة عن الدول العربية التي تشكل منظومة الولايات العربية المتحدة، ومعلومات خاصة عن كل دولة عربية.

      كما يحتوي الموقع صفحة للمقالات والتحليلات يمكن للكتاب والمتخصصين والمهتمين المشاركة فيها لعرض افكارهم ومقترحاتهم حول فكرة "الولايات العربية المتحدة"، عبر حوارات هادفة بعيداً عن المهاترات.


      تحياتي