عمان تدشن موقعا الكترونيا للمها العربية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عمان تدشن موقعا الكترونيا للمها العربية



      مشروع عماني طموح يهدف لاستخدام الانترنت في خدمة الباحثين والمهتمين في التعرف على المها.


      دشن وزير ديوان البلاط السلطاني علي بن حمود البوسعيدي موقع مشروع المها العربية على شبكة الإنترنت وذلك في جعلوني بمحمية المها العربية بولاية هيما بالمنطقة الوسطى تحت عنوان دبليو دبليو دبليو.اوريكس عمان.كوم.

      وقال البوسعيدي بأن تدشين هذا الموقع يأتي تتويجاً لاهتمام السلطان قابوس بن سعيد وتدعيماً للجهود المبذولة لصون موارد الطبيعة العمانية مشيراً الى تزامن اطلاق الموقع مع العام الثاني للبيئة في عمان.

      واوضح البورسعيدي ان هذا التدشين يأتي للاستفادة من التقنية العالمية المتطورة بهدف خدمة الباحثين المختصين والمهتمين الراغبين في الحصول على معلومات توضح التجربة العمانية الرائدة في هذا المجال والجهود المبذولة للمحافظة على الثروات الوطنية.

      ويشتمل الموقع على معلومات تفصيلية عن مراحل مشروع توطين المها العربية في موطنها الأصلي بشبه الجزيرة العربية حيث شهد عام 1979 ميلاد هذا المشروع بصورة رسمية حين أمر السلطان العماني برعاية هذه الثروة وحمايتها من الانقراض والتدهور في تلك الفترة من الزمن.

      ونتيجة للجهود العمانية صنفت محمية المها العربية في جعلوني في عام 1994 ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي لدى المنظمة العالمية للأمم المتحدة "اليونسكو".


      ** نسخة من الخبر في ساحة المواقع

      [WEB]http://www.oryxoman.com[/WEB]