السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي وأخواني أعضاء الساحة الغالية
قد تكون مشاركاتي هنا في هالقسم بسيطة جداً لكنني دائما مطلعة وقارئة لأغلب المواضيع
علم الإجتماع
علم جميل وااااااسع
أحب هالتخصص كثير
ولو ما كنت معلمة (وطبعاً أنا حابه لكوني معلمة)
كان أمنيتي الثانية إني أكون إخصائية إجتماعية
أحم أحم
نجي للموضوع الأساسي
ثاني سنة تدريس لي في إحدى المدارس كان للإخصائية الاجتماعية في تلك المدرسة دور كثيييير فعال في إصلاح بعض سلوكيات الطلبة والطالبات ((المدرسة كانت تضم الحلقتين الأولى والثانية))
وكانت هالاخصائية أم حنون لكل الطلبة
وحتى انها كانت حنونه للمعلمات والكل يحبها
السنة الثالثة انتقلت لمدرسة أخرى
كانت الإخصائية الاجتماعية فيها بصراحة لا تمت لعلم الإجتماع بصلة
تفتقر للأسلوب التربوي في إصلاح السلوكيات وتعديلها
ماعندها إلا العصا
سأذكر لكم مثال يوضح المقال
بما إني كنت جديدة في المدرسة وما كنت أعرف الاخصائية وطريقة تعاملها
كان عندي 3 طلاب من الحلقة الأولى في الصف عندهم سلوكيات خاطئة حاولت عدة مرات إصلاحهم لكن لا جدوى
قلت في نفسي هنا يجي دور الاخصائية
ونزلتهم عندها
ويااااا ليتني مانزلتهم
والله كانت جلااااااااادة ما إخصائية
ضربتهم ضررررررررب بالعصا
والله كنت اسمع صوت العصا في الطابق الثاني
حتى إن دموعي نزلت وقلت ياااا ليتني ما نزلتهم عندها
كنت أظن إنها تصلح سلوكياتهم ولكن .......... ~!@n
وإذا ما الضرب
تختار الفصل ثلاث أيام
تخيلوا فصل بدون أي علاج أو إصلاح يذكر
بعدها جات مديرة جديدة بدل مديرتنا
ومنعتها من الضرب
لكن بقى انها تفصل الطلبة
ولا أخفي عليكم انها تضرب بالخفاء
موقف آخر .. في مدرسة أخرى
بنت عمي في الصف الرابع الأساسي
بنت شاطرة وملتزمة بواجباتها والكل يشهد
في يوم نست دفتر الحصة
المعلمة الله يهديها بدل ما تقول هالبنت شاطرة وهذه أول مرة تنسى الدفتر وأسامحها
رسلتها للإخصائية على طوووول
ولو كانت الإخصائية تربوية بكل معنى الكلمة كان قلنا مومشكلة
بس تعااااالوا شوفوا كيف تصرفت؟؟
تصدقوا
قالت لها اكتبي الدرس 10 مرات
10 مرااااااااااااااات
انتوا أعتقد شايفين دروس رابع كيف طويلة
كيف لبنت صغيرة عمرها 9 سنوات تكتب الدرس عشر مرات
يعني ماشي حل غير هذا!!!!
والله البنت من رجعت من الدوام وهي تكتب حتى من حزنها وتعبها جاتها حمى
مع انه فيه قرار من المديرية وأخبرونا نحن المعلمين
ممنوع منعاً باتاً تكليف طلبة الحلقة الأولى
كتابة الدرس كامل
كيف اذا كانت كتابته 10 مرات
أنا ما أعمم هالمشكلة وهالموضوع بس ما ننكر إنها موجودة
حتى إني اذكر أنه الاخصائية اللي كانت معنا أيام الثانوية كانت جداً ممتازة.
لماذا الإخصائين ((القدامى)) ما يعطوهم دورات أو دراسة لتطوير آدائهم؟؟
لماذا يكلف الإخصائي الاجتماعي بعمل غير عمله أحياناً؟
نعم .. لماذا يكلف بأعمال إدارية هو ما له دخل فيها؟
يعني يحمل فوق طاقته ويخلوه مشتت ما بين عمله الأساسي والأعمال الأخرى؟؟
*أنا بإعتقادي أنا سبب تصرف القلة القليلة من الاخصائين بتلك الطريقة الغير تربوية مع الطلبة بسبب الضغوطات في العمل وتكليفه بأعمال غير أعماله الأساسية بس طبعاً هذا ما يحوله إلى معاملة الطلبة كالسجان أو الجلاد
أخيراً
أعزائي
أأسف على الاطالة
وراجية منكم المناقشة
حول هذا الموضوع
أختكم
الصحوه
أخواتي وأخواني أعضاء الساحة الغالية
قد تكون مشاركاتي هنا في هالقسم بسيطة جداً لكنني دائما مطلعة وقارئة لأغلب المواضيع
علم الإجتماع
علم جميل وااااااسع
أحب هالتخصص كثير
ولو ما كنت معلمة (وطبعاً أنا حابه لكوني معلمة)
كان أمنيتي الثانية إني أكون إخصائية إجتماعية
أحم أحم
نجي للموضوع الأساسي
ثاني سنة تدريس لي في إحدى المدارس كان للإخصائية الاجتماعية في تلك المدرسة دور كثيييير فعال في إصلاح بعض سلوكيات الطلبة والطالبات ((المدرسة كانت تضم الحلقتين الأولى والثانية))
وكانت هالاخصائية أم حنون لكل الطلبة
وحتى انها كانت حنونه للمعلمات والكل يحبها
السنة الثالثة انتقلت لمدرسة أخرى
كانت الإخصائية الاجتماعية فيها بصراحة لا تمت لعلم الإجتماع بصلة
تفتقر للأسلوب التربوي في إصلاح السلوكيات وتعديلها
ماعندها إلا العصا
سأذكر لكم مثال يوضح المقال
بما إني كنت جديدة في المدرسة وما كنت أعرف الاخصائية وطريقة تعاملها
كان عندي 3 طلاب من الحلقة الأولى في الصف عندهم سلوكيات خاطئة حاولت عدة مرات إصلاحهم لكن لا جدوى
قلت في نفسي هنا يجي دور الاخصائية
ونزلتهم عندها
ويااااا ليتني مانزلتهم
والله كانت جلااااااااادة ما إخصائية
ضربتهم ضررررررررب بالعصا
والله كنت اسمع صوت العصا في الطابق الثاني
حتى إن دموعي نزلت وقلت ياااا ليتني ما نزلتهم عندها
كنت أظن إنها تصلح سلوكياتهم ولكن .......... ~!@n
وإذا ما الضرب
تختار الفصل ثلاث أيام
تخيلوا فصل بدون أي علاج أو إصلاح يذكر
بعدها جات مديرة جديدة بدل مديرتنا
ومنعتها من الضرب
لكن بقى انها تفصل الطلبة
ولا أخفي عليكم انها تضرب بالخفاء
موقف آخر .. في مدرسة أخرى
بنت عمي في الصف الرابع الأساسي
بنت شاطرة وملتزمة بواجباتها والكل يشهد
في يوم نست دفتر الحصة
المعلمة الله يهديها بدل ما تقول هالبنت شاطرة وهذه أول مرة تنسى الدفتر وأسامحها
رسلتها للإخصائية على طوووول
ولو كانت الإخصائية تربوية بكل معنى الكلمة كان قلنا مومشكلة
بس تعااااالوا شوفوا كيف تصرفت؟؟
تصدقوا
قالت لها اكتبي الدرس 10 مرات
10 مرااااااااااااااات
انتوا أعتقد شايفين دروس رابع كيف طويلة
كيف لبنت صغيرة عمرها 9 سنوات تكتب الدرس عشر مرات
يعني ماشي حل غير هذا!!!!
والله البنت من رجعت من الدوام وهي تكتب حتى من حزنها وتعبها جاتها حمى
مع انه فيه قرار من المديرية وأخبرونا نحن المعلمين
ممنوع منعاً باتاً تكليف طلبة الحلقة الأولى
كتابة الدرس كامل
كيف اذا كانت كتابته 10 مرات
أنا ما أعمم هالمشكلة وهالموضوع بس ما ننكر إنها موجودة
حتى إني اذكر أنه الاخصائية اللي كانت معنا أيام الثانوية كانت جداً ممتازة.
لماذا الإخصائين ((القدامى)) ما يعطوهم دورات أو دراسة لتطوير آدائهم؟؟
لماذا يكلف الإخصائي الاجتماعي بعمل غير عمله أحياناً؟
نعم .. لماذا يكلف بأعمال إدارية هو ما له دخل فيها؟
يعني يحمل فوق طاقته ويخلوه مشتت ما بين عمله الأساسي والأعمال الأخرى؟؟
*أنا بإعتقادي أنا سبب تصرف القلة القليلة من الاخصائين بتلك الطريقة الغير تربوية مع الطلبة بسبب الضغوطات في العمل وتكليفه بأعمال غير أعماله الأساسية بس طبعاً هذا ما يحوله إلى معاملة الطلبة كالسجان أو الجلاد
أخيراً
أعزائي
أأسف على الاطالة
وراجية منكم المناقشة
حول هذا الموضوع
أختكم
الصحوه