الله يستر مسلسل جيران

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الله يستر مسلسل جيران

      ويش رايكم في المسلسل الجديد قبل ما يعرض

      الله يستر من الدعاية باينة مساختها

      الجايات اكثر من الرايحات من الفضايح

      الله يستر
    • الاخت : حلوة السجايا : ان شاء الله مافيه مثل اللي قبله

      وشوه فيه اللي قبله ؟

      هذا مسلسل يعني قصة يعني قضية تناقش هل تريدوا دراما عصامية اتركوا لكل

      عمله اتركوا كل ينجح بمجاله ليش الفضول ؟ مالساحة مفتوحة للجميع وكل منا

      يمسك بطرف لرفعة شان هذا الوطن الغالي وليتقن الواحد منا عمله.

      ماورد بالمسلسل موجود على ارض الواقع منه ظاهر ومنه باطن والكثير عاشه وسمع

      به ورءآه ..................... اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

      كفانا من الهم والحزن , الحياة حب وسلام جد وغرام الحياة وردة يحق لكل واحد ان

      يشم ريحها .











      تحياتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=silver,direction=135);']
      عاد مره انتو جاهزين على تعليقاتكم في هذا المسلسل
      اولا لم نحكم بشي لم تراه عيننا وثانيا خلنا نتابع هذا المسلسل عده حلقات
      لكي نفهم منه كل التفاصيل

      شكرا لكم على هذا الموضوع يا أخي نو اون


      تحياتي
      عاشق الريم
      [/CELL][/TABLE]
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • احلى ما في حلقة اليوم

      أحلى شئ صراحة المكان السياحي التي صورت فيه الحلقة وهي منطقة الأبيض منطقة سياحية جميلة
      وفي رأي يحاولوا [COLOR='00BFFF'][[/COLOR][COLOR='02BCFE']S[/COLOR][COLOR='05B9FD']I[/COLOR][COLOR='07B6FC']Z[/COLOR][COLOR='09B3FB']E[/COLOR][COLOR='0BB0FA']=[/COLOR][COLOR='0EADF9']2[/COLOR][COLOR='10AAF8']][/COLOR][COLOR='12A7F7'][[/COLOR][COLOR='15A4F6']C[/COLOR][COLOR='17A1F4']O[/COLOR][COLOR='199EF3']L[/COLOR][COLOR='1B9BF2']O[/COLOR][COLOR='1E98F1']R[/COLOR][COLOR='2095F0']=[/COLOR][COLOR='2292EF']l[/COLOR][COLOR='248FEE']i[/COLOR][COLOR='278CED']m[/COLOR][COLOR='2989EC']e[/COLOR][COLOR='2B86EB']g[/COLOR][COLOR='2E83EA']r[/COLOR][COLOR='3080E9']e[/COLOR][COLOR='327DE8']e[/COLOR][COLOR='347AE7']n[/COLOR][COLOR='3777E6']][/COLOR][COLOR='3974E5']ت[/COLOR][COLOR='3B71E4']ق[/COLOR][COLOR='3E6EE3']ل[/COLOR][COLOR='406BE2']ي[/COLOR][COLOR='4067E2']د[/COLOR][COLOR='3E63E3'] [/COLOR][COLOR='3B60E4']ط[/COLOR][COLOR='395CE5']ا[/COLOR][COLOR='3758E6']ش[/COLOR][COLOR='3455E7'] [/COLOR][COLOR='3251E8']م[/COLOR][COLOR='304DE9']ا[/COLOR][COLOR='2E4AEA'] [/COLOR][COLOR='2B46EB']ط[/COLOR][COLOR='2942EC']ا[/COLOR][COLOR='273FED']ش[/COLOR][COLOR='243BEE'] [/COLOR][COLOR='2237EF'] [/COLOR][COLOR='2034F0'][[/COLOR][COLOR='1E30F1']/[/COLOR][COLOR='1B2CF2']C[/COLOR][COLOR='1929F3']O[/COLOR][COLOR='1725F4']L[/COLOR][COLOR='1521F6']O[/COLOR][COLOR='121DF7']R[/COLOR][COLOR='101AF8']][/COLOR][COLOR='0E16F9'][[/COLOR][COLOR='0B12FA']/[/COLOR][COLOR='090FFB']S[/COLOR][COLOR='070BFC']I[/COLOR][COLOR='0507FD']Z[/COLOR][COLOR='0204FE']E[/COLOR][COLOR='0000FF']][/COLOR]عبدالله السرحان وناصر & سعود الدرمكي وصالح :eek::eek::eek::eek:|e#h
    • بالعكس المسلسل كوميدي رائع وخفيف ونحن بحاجه اليه خصوصا بهذا الوقت

      بالنسبه للتقليد طاش ما طاش
      اظن شخصية الشايب خلف وسلوم الحافي عرفنها قبل حتى لا نشوف الفضائيات ولاا يش رايك اخوي ابو قيس

      وهو امتداد للمسلسات السابقه مثل صيف حار

      وما نقدر نحكم بشكل كامل الا مع رؤية بقية الحلقات

      تحياتي :) :)
    • السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
      نعم صحيح المسلسل كوميدي رائع وحلو وفكاهي وهذا المسلسل يحكي عن الماضي والحاضر
      لكن مثل ذكر الوحش وما نقدر نحكم بشكل كامل الا مع رؤية بقية الحلقات
      نعم كفانا من الهم والحزن , الحياة حب وسلام جد وغرام الحياة وردة يحق لكل واحد ان يشم ريحها

      تحياتي وأشواقي لكم جميعا .


      عاشق الريم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • الى كل من قرأ /// وسوف يقرأ...
      أن المسلسلين العمانيين .. من أوسخ الدراما العمانية ، بكل تأثيراتها ومنولوجها ، تمثيلاً وإخراجاً وإنتاجاً .. فقط النكته والكوميديا الجاهزة السخيفة الساخرة ، .. هذا الكلام لكل من يتذوق رؤية المسلسلات المحلية ، وأي محلية ، بل أي خصوصية التي تعطي الأنطباع السيء عن تعاملات وعادات العمانيين بهذه الصورة الوقحة ، خاصة لو قلنا أن التلفزيون ليس بوسع أحد أحتكاره ، وهو لا يشمل خصوصية البلد ، بيد أن أي مجتمع توجد به السلبيات ، لكن أن ننقد السلبيات ليست بهذه الصورة التي تنم سخف التمثيل .. بما فيه منحركات مبتدعة لسعو الدرمكي ، وتقاربه مع صاحبة الذي لا يفتأ وأن يحتقر هذا الوطن الذي غذاه ونمّاه ، الى درجة انه لا يزال يعيش فيه وعلى رماله . ناهيك عن نسوة المجتمع اللاتي أعطينا الصورة السيئة بكل عاداتها وما ألفته ..
      أما مسلسل الحب والرومانسية / فحدّث ولا حرج .. فهل لهذا المسلسل من هدف ، أنه مسلسل لاهدف له ولا رساله بالمرة / أي رساله لفنٍ مُبتذل كهذا ... بهذا نعالج قضايانا .. ( لا حول ولاقوة إلا بالله )

      والله يستر للقادم .
    • صراحة أشوف المسلسل العمانى الجيران

      مسلسل جيد بالمقارنة مع المسلسل الغرامى الفائت

      فية روح الضحك والفكاهة وكل يوم حلقة تعنى الشى الفلانى يعنى الكاتب نوع فى مقتطفات المسلسل

      حتى لا يمل المشاهد ويا أخوان الاول والاخير اللى يحكم على المسلسل ميش واحد وأثنين اللى يحكم

      ويقيم هم المشاهدين انفسهم حتى المخرج والكاتب لما يشوف المسلسل على الشاشة مع أهلة وأصدقائة يكون لة تقييم أخر ويشوف الاخطاء ويحاول يصححها

      الفن عالم ثانى ولة نقاد ولة مقيمون عدة

      حياكم الله و مع السلامة تحياتى لكم فصول
    • الجميع ما قصر في الرد على هذا الموضوع وسوف انضم اليكم لابدي رأي في الموضوع .

      من وجهة نظري ان المسلسل العماني الجيران مسلسل جميل ويستحق الاشادة لانه يعرض علينا كل يوم حكاية معينة وموضوع معين نعيشه باستمرار وهي ايضا تحث على استمرار الجيرة التي اوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام الى سابع جار ولكن ما نراه اليوم وخصوصا في المناطق الراقية كما تسمى انعدمت الجيرة حيث ان الجار لا يعرف الا اسم جاره فقط عدا ذلك فانه لا يعرف بافراحه واتراحه او همومه ومشاكلة او احزانه وهذا ما سمعته من اكثر من صديق لي واصبح كل مشغول في حاله .

      ولذلك فاني ارى في هذا المسلسل مواضيع تطرح وتبين عادات وتقاليد العماني التي من المفترض ان تستمر وان تورث للاجيال القادمة ويعالج هذا المسلسل تلك المواضيع او الحلقات بقالب كوميدي او فكاهي الذي نحن بحاجة اليه فعلا حتى نرى البسمة والضحكة تملاء البيت والاسرة والتي غابت عنا واصبحت الابتسامة والضحكة شي قليل مقارنة بهموم الحياة ومشاكلها.

      تحياتي : هاري 12
    • الفن عالم ثانى ولة نقاد ولة مقيمون عدة

      الأخ /م فصول
      عفواً // ممكن أعرف من هو الذي له الخصوصية في حركة النقد .. ؟؟ هل يمكن أتعرف على/ من هم نقاد الفنْ ..؟ بل ماهو الفنْ هذا ..!
      من يستطع منكم أنْ يأتينا بخصلة عالجها المسلسلين ( الوان من الحب والحزن ) و ( الجيران ) ..
      وأنا في أنتظار الرد ..
    • شُكراً شمس الكتابة .. ثم الشكر موصول لكل من ساهم في المشاركه بإبداء رأيه الأيجابي والسلبي على السواء..

      والحقيقة قد أُجانب ( شمس ) في نقاط مهمة ، منها أن المسلسلين لم يعالجا مشكلة معينه ، ولكن عبارات عت تصوير ( فلاش باك ) وينبىء عن ضعف مونتاج / فالديكورات الرثّة لا تقوم على وجود ديكورات فنية جانبية ، وإنما فقط عرض من أجل تناسق العمل لا أكثر ، أما أن يُعطي الحيوية للمشاهد فهذا مفقود ، سوى العرض من أجل العرض ، مع غياب المادة المشجعة .. فقط كانت الأغنيتي في المسلسلين هما التان شدّتا المشاهد وخاصة المراهقين منهم / وإن جاءتا منسجمتين مع الساياق والرؤية العامة لبعض مشاه المسلسلين ، رغم في التمثيل وطريقة الحوار وحركات الممثلين ، فيهما ما يعطي ويؤكد رأينا فيه / أنهما مسلسلين لا يقفا عند طموح المشاهد الواعي ..!
      ونشكركم جميعاً على الأهتمام .
    • الاخ \ م شمس الكتابة

      كما قلت النقد والتقييم هوا من اختصاص اناس عدة

      مثلا نقاد الفن وردة فعل الجمهور والمخرج او بجمع المخرجين والصحف والمجلات وحتى الانتر نت مثل ما نناقش الموضوع الان

      لست متخصص فى الفن بس اكيد كل انسان لة وجهة نظر ورأى مغاير عن الثانيين

      كتابنا العمانيين يمكن فية كتاب قدموا على مسلسل عمانى يعى قضية او قضايا عدة عن المجتمع العمانى

      يمكن لى اسباب عدة رفض والشى الثانى تعرف انة كثير من النصوص التلفزونية قبل ان تعرض يتم حذف الكثير منها

      وفى الاخير خلينا نتابع المسلسل ونشوف بحكم الجماهير


      تحياتى لكم وشكرا أخوكم فصول

    • عفواً فصول ..

      وما يُدريك لعلّ هولاء الذين في الساحة أكثر ثقافة من المخرج ومن كاتب النص نفسه . وربما معرفة هولاء ودراساتهم أعلى من ذلك .. لعل ذلك المخرج لايعرف الأخراج إلا خبرة ً فقط / ولعل غيره لا يعرف إلا المكتوب .. ولعلنا لدينا دراية في كل صنوف العلم .. فالعلم له ابواب ، والذي يسبح فيه إما أن يمكون وإمّا لا يكون ..!
      فلذلك لاتستهين بثقافة مرتادي الساحة فلعلم يناطحون العُلماء أو هُم أكِفّاء في كُل شيء ...!!!!!!!!
      والسلام ( شمس )
    • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.....
      بس حبيت اقول ان المسلسل يحكي احداث يوميه تصير في وسط المجتمع العماني ويذكر الابناء الي هم الحين بالعادات والتقاليد العمانيع ولكن باسلوب مرح مستسيغ...........ولو ان الكل يقول هو تقليد للمسلسل السعودي طاش ما طاش!!!
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:هاري12

      الجميع ما قصر في الرد على هذا الموضوع وسوف انضم اليكم لابدي رأي في الموضوع .

      من وجهة نظري ان المسلسل العماني الجيران مسلسل جميل ويستحق الاشادة لانه يعرض علينا كل يوم حكاية معينة وموضوع معين نعيشه باستمرار وهي ايضا تحث على استمرار الجيرة التي اوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام الى سابع جار ولكن ما نراه اليوم وخصوصا في المناطق الراقية كما تسمى انعدمت الجيرة حيث ان الجار لا يعرف الا اسم جاره فقط عدا ذلك فانه لا يعرف بافراحه واتراحه او همومه ومشاكلة او احزانه وهذا ما سمعته من اكثر من صديق لي واصبح كل مشغول في حاله .

      ولذلك فاني ارى في هذا المسلسل مواضيع تطرح وتبين عادات وتقاليد العماني التي من المفترض ان تستمر وان تورث للاجيال القادمة ويعالج هذا المسلسل تلك المواضيع او الحلقات بقالب كوميدي او فكاهي الذي نحن بحاجة اليه فعلا حتى نرى البسمة والضحكة تملاء البيت والاسرة والتي غابت عنا واصبحت الابتسامة والضحكة شي قليل مقارنة بهموم الحياة ومشاكلها.

      تحياتي : الروح #d #d #d#e
    • الاخ شمس الكتابة

      شكرا على التوضيح بس

      شوف ردود الاعضاء او الزوار رود مختلفة ونقدية

      وكل انسان لة تعليقة الخاص و التعليق مفتوح على الكل والجميع

      وكنت فقت شاركت بوجهة نظرى لا أكثر ولا أقل

      أكان اما عن وجود اناس متعلمين وعندهم دراية أكثر فهذا شى يوجل صدرى بالفرحة وأعرف انة هذى الفئة لها باع طول فى الساحات ميش فقط ساحتنا المتميزة

      وشكرا
    • مسلسل طيب ورائع لا غبار عليه وفكاهي بنفس الوقت مع الممثلين صالح زعل وسعود الدرمكي والممثلتين القديرتين ايضا فخره خميس وامينه عبدالرسول واتقانهم لهذه الادوار
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:فصول

      [B]الاخ شمس الكتابة

      شكرا على التوضيح بس

      شوف ردود الاعضاء او الزوار رود مختلفة ونقدية

      وكل انسان لة تعليقة الخاص و التعليق مفتوح على الكل والجميع

      وكنت فقت شاركت بوجهة نظرى لا أكثر ولا أقل

      أكان اما عن وجود اناس متعلمين وعندهم دراية أكثر فهذا شى يوجل صدرى بالفرحة وأعرف انة هذى الفئة لها باع طول فى الساحات ميش فقط ساحتنا المتميزة

      وشكرا
      [/B]



      فصول شكراً على الرد ../////
      ولكن يا أخي هل من المتوقع ، أن تكون هذه الردود سبب لرضانا ... وهل هناك أمرٌ محتمل من قبل المتساوقين في الكلام .. ! وهل تستطيع أن نقول تلك الآراء تخدم المصلحة العامة ..؟ ثم هل اولئك هُم الأقدر على نقد النصوص .. أم ذلكم ردود عليه .. وكلها تجهل معنى النقد ..!؟

      هذا مالدي والسلام ( شمس )
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام على الجميع ورحمة من الله وبركاته

      أكتب هذا الكلام كوجهة نظر ورد على تساؤلات البعض منكم..
      بدايه.. هل لنا ان نقول هذا المسلسل من اوسخ الدرامات العمانية!!!!
      عجبا.. ربما به أشياء ما تجعله ليس بالمستوى الراقي.. لكن حقية مستواه جيد..

      يا ترى ماذا يعالج هذا المسلسل؟؟
      هل بشرط انه يتناول قضيه معينه ويأخذ يرى في ايجابياتها وسلبياتها ومشاكلها وحلولها.؟؟
      بالطبع لاا

      المسلسل فكاهي،، وكم من اناس قد يحتاجوا ما يرفه عن انفسهم ويسليهم وبه نوع من المتعه.. وهذا ما يتاوله المسلسل,, من اسلوب رائع في الترفيه للنفس

      يا ترى هل التمثيل به مستواه متدن وكذلك الإخراج والإنتاج؟؟
      فهو ليس كذلك اطلاقا.. الممثلين مبدعين وقدامى وغير مصطنعين ومتقنين أدوارهم.. التمثيل رائع,, وحققيه اكثر ما اعجبني به "اللهجة المحليه- القحيه-".. مسلسل والنعم عماني غير مصطنع اطلاقا.. اللبس العماني.. لا تقليد ابدا.. فهو يمثل جزءا من واقعنا العماني.. اما مسألة الإخراج الانتاج فليس بهما شئ
      من ناحية الديكور.. فهو لانه حسب التمثيل يتطلب ان يكون الديكور بالمستوى البسيط.. لكنه راائع

      هذا والسلام عليكم




      ا



    • السلام عليكم

      صراحة تواصل طيب من الكل على المسلسل

      سؤال الحين احنا اعطينا المسلسل حقة ويمكن فية اعضاء حابين انهم ينقدوا او يبدوا رأيهم

      الانسة نجم الساحة كلامك جميل

      الاخ شمس الكتابة

      فى هذى الحياة كل انسان يبدى رأية هذا رأينا فى المسلسل العمانى الجميل

      يالله ما رايحين نختلف عن شى |a هذى الحياة

      واكتفى على التعليق من هذى الناحية

      وفقكم الله

      تحياتى لكم أخوكم فصول
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بالبداية احيى الاخ فصول لانه كان محق في جميع كلامه وايضا الاخت نجمة بحر
      ولكني اجد من البعض انهو يتهم المسلسل بانهو ماسخ وهذا عيب في حق مسلسل وطني انتجه التلفزيون العماني ليس هكذا اسلوب ابدى راي فانت عندما تبدي رايك لاتحقر من هم امامك كما فعل البعض وكما من طعن بثقافة المخرج او الكاتب او حتى الممثلين كل واحد وليده ثقافة معينة سوى كانت تتفوق على الغير او اقل منها وهذا لايدعونا ان نحقرهم فهم بامانة قامو بعمل هذا المسلسل بجهد فلماذا نجايزهم بمثل هذا الكلام ونحن من ان لمحت اعيننا شاشة التلفزيون العماني ونحن نشاهد سعود الدرمكي وصالح زعل وفخرية خميس وامينة عبدالرسول وكبرنا فهل نلقي عليهم كلمات كهذه لو كانو هم علي حد قول البعض لما شاركو في اعمال خارجية لانهم بختصار شديد لايملكون تلك الثقافة المزعومة ماهكذا نقاش انظرو لنا في هذا الموضوع بالذات كل واحد منكم رايه ونظرة مختلفة الي هذا المسلسل اكانت ايجابا او سالبا فهو لهو حق مشروع في ابداء رايه ولكن ليس له حق في التطاول علي نظرة الاخرين فهم احرار في مايرغبون


      اما عن المسلسل وطبعا من وجهت نظري المتواضعة وحسب مشاهدتي لبعض حلقاته فا.....انا لست ناقدا فني او خبير في نقد ممثلين او المخرج والكاتب ولكني ابدي راي من خلال كوني مشاهد كبقية المشاهدين نرى مايدور حولنا او امامنا في حلقات المسلسل
      المسلسل فكاهي اجتماعي ويذكرنا بالجيرة والتعاون بينهم حتى في بعض الحلقات عندما مرض جار احد الممثلين في المسلسل ذهبت زوجة ذلك المريض الي جيرانهم وتعاونو معها انهو شئ جميل ودارت احداث المسلسل حول هذا من مواقف طريفة الي غيرها
      المسلسل من نظرتي انهو مسلسل جيد وممتع اما من شبه المسلسل بطاش ماطاش او بعبدالله وناصر لا اعتقد ذلك فنحن نعرف صالح زعل وسعود الدرمكي قبل ان نعرف هولاء الممثلين وطاش ماطاش اصبح نسخة عن بعضه
      لماذا لم تشبه طاش ماطاش ببساط الفقر او غيره من المسلسلات الكومديه الخليجية ولكن هذه تبقي نظرتك حول المسلسل سوء كان يشبه طاش ماطاش او غيره فهو اعجبني حتى ابي الكبير يشاهده معنا مع اخي الصغير لا اجد فيه حرج ولاهم يحزنون
      اما عن المسلسل الماضي لقد علقت عليه في موضوع سابق وليس هنا موضوع مقارنة للعملاين فكل واحد ورايه
      لذلك اتمنى ان تتم مناقشة هذا العمل وحده فقط
      حتى نستفيد جمعيا
      وعذرا مرة اخري
      وسلامتكم
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(