هجومان بالصواريخ على قاعدتين أميركيتين بأفغانستان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هجومان بالصواريخ على قاعدتين أميركيتين بأفغانستان

      تعرضت قاعدتان للجيش الأميركي لهجومين بالصواريخ جنوب شرق أفغانستان دون أن يسفرا عن وقوع إصابات . وأعلن المتحدث العسكري الأميركي في قاعدة بغرام شمالي كابل روجر كينغ أن الهجومين وقعا يوم السبت إذ أُطلقت عشرة صواريخ على قاعدة لوارا قرب الحدود الباكستانية سقط أحدها داخل القاعدة مما أدى إلى اندلاع ثلاثة حرائق تم إخمادها . ولم يحدد المتحدث موقع القاعدة بالضبط .

      وأوضح أن قاعدة أميركية قرب خوست تعرضت لقصف بصاروخ ألحق أضرارا بشاحنتين في القاعدة ، مشيرا إلى أنه تم إرسال دعم جوي من قاعدة بغرام حيث ألقيت قنبلة على منطقة كان يفترض أن يكون المهاجمون فيها . وفي هجوم ثالث تعرض جنود في القوات الخاصة للتحالف الذي تقوده القوات الأميركية لإطلاق نار بالأسلحة الرشاشة في قاعدة غرديز دون سقوط ضحايا .

      وأشار المتحدث إلى أن الصواريخ المستخدمة في الهجوم على قاعدة لوارا استعملت فيها ذخائر بالفوسفور وهو أمر نادر ، وأوضح أن ذلك لا يمثل بالضرورة تغييرا تكتيكيا . وقال المتحدث إن الهجمات الأخيرة على القواعد الأميركية هي على الأرجح ثمرة تعاون بين مقاتلين من حركة طالبان وعناصر من تنظيم القاعدة وأنصار رئيس الوزراء السابق قلب الدين حكمتيار .