قنبلة هيروشيما والثأر المر ؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قنبلة هيروشيما والثأر المر ؟؟؟؟

      قنبلة هيروشيما


      في 16 من يوليو 1945م أثناء الحرب العالمية الثانية، وصلت رسالة إلى الرئيس الأمريكي [B](ترومان) أثناء اجتماعه مع قادة الحلفاء في مؤتمر بتسدام، تفيد بأن القنبلة الذرية [قنبلة اليورانيوم] قد أصبحت جاهزة للاستخدام بعد اختبارها بنجاح في منطقة ألا مجوردوي نيو مكسيكو. [/B]

      ولم يبق أمام الرئيس الأمريكي سوى اتخاذ القرار وفي اجتماع دار بينه وبين قادة الجيش، تم الاتفاق على ضرب اليابان في أوائل شهر أغسطس. ورأى بعض الحاضرين أنه من باب الرحمة إبلاغ اليابان مسبقاً بموضوع القنبلة حتى تبدأ في إخلاء المدن فلا يصاب عدد كبير من الأهالي :eek:

      لكن فيما يبدو أن معظم الحاضرين كان ينقصهم الرحمة، حيث تم الاتفاق بين الأغلبية على أن تكون الضربة مفاجئة، لأنه ربما تستطيع اليابان ضرب الطائرات الأمريكية وإخماد عملية إلقاء القنبلة. من ناحية أخرى رأى الحاضرون أنه لو فشل انفجار القنبلة لأي سبب من الأسباب، سيسخر العالم من القدرة الأمريكية، بينما تحقق اليابان انتصاراً جديداً

      كما تم الاتفاق على أن تكون مدينة هيروشيما هي هدف القنبلة، لأنها من الناحية الأولى يعيش بها عدد ضخم من السكان يبلغ 245000 مواطن، كما أن بها قاعدة حربية هامة تضم حوالي 100000 جندي علاوة على عدد كبيـر من المقاتلات.

      كما تم الاتفاق على أن تكون مدينة هيروشيما هي هدف القنبلة، لأنها من الناحية الأولى يعيش بها عدد ضخم من السكان يبلغ 245000 مواطن، كما أن بها قاعدة حربية هامة تضم حوالي 100000 جندي علاوة على عدد كبيـر من المقاتلات.
      ألقى الأمريكيون قنبلتهم الذرية على هيروشيما في الصباح، حيث كان معظم سكان المدينة في الشوارع متجهين لأعمالهم، مما أدى إلى قتل أكبر عدد من اليابانيين بمنتهى القسوة والوحشية حيث انفجرت القنبلة في اتجاههم مباشرة، فمن كان منهم في مركز الانفجار، سحق تماماً وتبخر في درجات الحرارة العالية، أما من كان خارج مركز الانفجار، فكان أسوأ حالاً، حيث أصيب بحروق شديدة، كان يصعب معها التعرف على الرجل منهم من المرأة!

      ويذكر بعض الناجين من الحادث أنهم رأوا الأنهار في المدينة وقد صارت محملة بجثث الضحايا التي راحت تطفو على سطح المياه! أما الأهالي في منازلهم، فلم يكونوا أسعد حالاً، فسرعان ما التهمت النيران منازلهم الخشبية، ذات الطراز المعروف، فتحولوا معها إلى رماد.

      ولم تستطع أي جهة مسئولة في المدينة أن تفعل أي شيء أو تنقذ أي مصاب. فقد أدى الانفجار إلى دمار أكثر من 80% من المباني، أي حوالي 68000 مبنى، بما في ذلك المستشفيات ومراكز الأدوية والمطافئ، وقُتل العاملين بتلك الجهات. وبعد مرور حوالي ساعتين على الانفجار، سقطت أمطار سوداء شحميه في أماكن متفرقة من المدينة، كانت بفعل اختلاط أبخرة الماء مع المواد المشعة.
      على الرغم من إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما، رفضت حكومة اليابان باسم الإمبراطور (هيرو هيتو) الاستجابة للإنذار الذي وجهه لها الرئيس الأمريكي (ترومان) بالاستسلام.

      فأعطى (ترومان) أوامره بإلقاء قنبلة أخرى [قنبلة بليتونيوم] على مدينة ناجازاكي، أدت إلى مقتل أكثر من 24000 من السكان. وفي النهاية لم تجد اليابان أمامها سوى الاستسلام بعد الخراب الذي لحق بها
      فاستسلمت للحلفاء في 14 من أغسطس 1945م


      . لم تقتصر أضرار القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما على وقت حدوث الانفجار، بل امتدت الأضرار إلى سنين طويلة في مستقبل الأجيال، بسبب استمرار التأثيرات الضارة الناجمة عن التلوث الإشعاعي
      فمن لم يقتلوا ساعة الانفجار، مات معظمهم بعد ذلك بسبب تأثيرات الإشعاع الضارة، حيث أصيبوا بإسهال مستمر وفقدان للشهية ونزيف دموي من الأنف والأذن والفم مع سقوط شعر الرأس، حتى انتهى بهم الأمر إلى الموت
      .
      حتى من جاءوا إلى هيروشيما في الليلة التالية لانفجار القنبلة لإنقاذ الضحايا، لم يسلموا كذلك من أمراض الإشعاع. ومع نهاية سنة 1945م بلغ عدد الموتى 140000، وعلى مدى الخمس سنوات التالية مات 60000 آخرون، بسبب التأثيرات المباشرة من تعرضهم للإشعاع في يوم 6 من أغسطس ـ يوم إلقاء القنبلة

      . . وحتى وقتنا الحالي، لا يستطيع أحد أن يقول: إن الموت والمرض بسبب قنبلة هيروشيما قد توقف! فلا يزال آثار الإشعاع يستمر تأثيره على الأجيال، وتتسبب في الإصابة بالسرطانات، كسرطان الدم، وإصابة المواليد بعيوب خلقية.

      وقد قامت إحدى الجامعات اليابانية بدراسة آثار الإشعاع الناجم عن قنبلة هيروشيما، فاتضح للباحثين أنه بين كل 4 مواليد من أبناء الجيل الأول لضحايا الكارثة، يصاب واحد منهم بعيوب خلقية. ولا يستطيع أحد في الوقت الحالي أن يقرر إلى أي حدٍ من الأجيال سيستمر ت آثار الإشعاع؟

      وفى الاخير عسى من الله تعالى أن يبعد عن مثل هذا الدمار الك ويحفظ وطننا الغالية آمين يارب


      ! تحياتى لكم أخوكم فصول




      .
    • معلومات جميلة عن قنبلة هيروشيما والتي ما زال الجيل الحالي يعاني منها رغم مرور مئات السنين علي وقوعها

      الف شكر وتحية لك ولمواضيعك المتميزة

      ننتظر الجديد منك .......

      يعطيك ااااااالف عاااااااافية

      تحياااااااااااتي

      وقبااااااااااااااوي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • شكرا لك أخي فصول...

      في الحقيقة لا أعرف ماذا يمكن أن يقول الواحد منا بعد أن يقرأ كل هذه المصائب ..
      وبعد أن يعرف مدى الوحشية التي قد يصل اليها البشر في تفكيرهم ...!!!!!!!!

      ومن أجل ماذا كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      تصور أن يحاسبك الله لأنك كنت السبب في قتل مئات الآلاف من الناس دفعة واحد بل الملاييين ....

      اللهم انتقم منهم وأرنا فيهم يوما يشفي صدور عبادك المؤمنين يارب العالمين..

      والآن هم يتشدقون وبدون حياء أو خجل بالحرب ضد الارهاب؟؟!!!!

      اذا ليخرجوا ترومان من قبره ويحاسبوه ... ويحاسبوا معه معاونيه ....

      شيء غريب فعلا أن يسخر الانسان من عقول العالم أجمع ويلاقي كل التصفيق والتشجيع من الآخرين ...


      حسبنا الله ونعم الوكيل..
    • سلامي

      أشكرك أختي فصول
      معلومات وااجد مفيدة ، وما زالت الى الآن الأضرار موجودة باليابان ، وظهرت ضعف الزراعة في الأرض التي تضررت بالقنبلة وما زالت تت التشبهات الخلقية ما بينهم من آثارها

      FROM:H
    • مشكورة مشرفتنا على تعليقك على موضوعى

      صراحة فية تجارب تجرا كثير فى الدول الاسيوية على اسلحة

      وكان منها الحرب ضد العراق كانت القوات الامريكية تقذف العراق بقنابل شبة كيميائية

      وكذالك الحال فى أفغان استان كانت القوات الامريكية مع بعض قوات التحالف تقذف الفقراء بقنابل ايضا كيميائية

      ولها اسمى علمى صراحة ما تحضرنى الان ...............

      والله يستر بس المثل يقول يوما لك ويوما عليك وياما بنشوف يا العرب او الغرب الحقودين #h
    • الف الف شكر لك اخي فصول علي هذا الموضوع الرائع بكل ما تحمله الكلمه من معاني . وبصراحه معلومات قيمه عن كارثة هورشيما والتي الا تزال اثراها حتي الان علي الشعب الياباني والشعوب المجاوره . وانت ما قصرت كفيت ووفيت ما شا الله اعطيتنا معلومات من الاف الي اليا عن قنبلة هورشيما المدمره.
      تحياتي لك اخي العزيز ويعطيك العافيه
    • يسعد الله صباحكم

      الشكر موصول لكم يا الاخ النورس الراحل وصراحة

      حبيت انى أقلب بعض الذكريات القديمة اللتى ما يزل اثرها كان ومازال ويبقى موجود

      هذا الانسان وهذى فعلتة لكن يالله مضت سنون وتمضى والله يستر بس من اللى جاى

      ان شاء الله لنا وقفات مع الماضى الحاضر


      وشكرا لك ولتعليقك وتحياتى


      أخوكم فصول