إصابة ما لا يقل عن 79 جندي أمريكي في أفغانستان بتسمم غذائي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إصابة ما لا يقل عن 79 جندي أمريكي في أفغانستان بتسمم غذائي

      ذكرت وكالة الأسوشيتد بريس للأنباء نقلا عن مصادر في القوات الأمريكية في أفغانستان أن ما لا يقل عن 100 جندي أصيبوا بالتسمم نتيجة تناولهم وجبات أطعمة أثناء احتفالهم بعيد الشكر .
      وتنقل الوكالة عن كيلي تيلر رئيس العرفاء في قاعدة باجرام الجوية، مقر العملية العسكرية بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان ، قوله : أن تسعة وسبعين جندي أمريكي و25 جندي روماني وبعض الجنود من البلدان الأخرى أصيبوا بغثيان، وإسهال والتقيؤ – وهي أعراض التسمم الغذائي - ، وذلك في بداية ليلة الخميس في القاعدة الأمريكية القريبة من مدينة قندهار .
      وتضيف الوكالة أن سبب المرض غير معروف ، وأنه موضع تحري الآن ، إلا أن مسئول طبي أمريكي في القاعدة باجرام قال : إن الشكوك تحيط بوجبة ديك رومي تم تناولها في عيد الشكر الأمريكي .
      ونقلت الوكالة عن تيلر قوله : ' ليس هناك ما يدعو للشك في وجود أي نوايا خبيثة ' .
      إلا أن مسئولي الصرف الصحي يقومون بتفتيش وسائل المطبخ التي تم إعداد الطعام بها .
      جدير بالذكر أنه يوجد في قندهار حوالي 4.000 جندي أمريكي ودولي منهم 400 جندي روماني ، والذي يعد طعامهم طباخون عسكريون أمريكان ورومانيون.
    • (وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلاَّ هُوَ)

      سبحان الله وبحمده، نعم ما يدرينا ما هي الأسباب الخفية خلف هذه الحادثة، قد يكون عقاب إلهي، فكما أرسل الله على فرعون الضفادع والدم والقمّل، فإنه قادر على إرسال ما يشاء من جنوده. فقط إن نحن نصرنا الله فإنه ناصرنا لا محالة،[B]
      ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)
      [/B]