وظيفة شاغرة ( سائـــق عربانــــــــه )

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • وظيفة شاغرة ( سائـــق عربانــــــــه )

      ورد اعلان في التلفزيون العماني يحث الشباب على العمل وهو سواق عربانه حيث ان المشهد يحكي انه يمكن للمتقدم للوظيفة ان يكون معه عربانه لا ادري ان كان قد حصل عليها صدفة او اشتراها او من اين حصل عليها ولكن عليه ان يكون معه عربانه ويركض وراء الناس المشترين من اجل ان يحمل عنهم الاغراض التى اشتروها من السوق ويعطونه اجر بسيط لقاء حمله لتلك الاغراض وبعدها مرور شهر حسب ما عرض في المشهد ستكون معه عرابين كثيرة وسيوظف عمال وهو سيرتاح ويجلس على كرسي وسيكون سعيدا بعمله هذا وسيربح منه كثيرا . انتهى المشهد

      وهنا اثير تساؤلات احصرها في هذا الاسئله :

      1- هل يمكن للعربانه ان تغني عن العمل في القطاع العام او الخاص؟
      2- هل يمكنها ان تدر الربح لصاحبها لان كثيرا من المشترين يستطيعون حمل اغراضهم التى اشتروها بانفسهم دون الحاجه لسائق عربانه او يكون احيانا يصطحبون ابناءهم لحملها وكثيرا منهم ايضا يرفضون ان تحمل اغراضهم ؟
      3- كثير من المحلات التجاريه يقوم صاحب المحل بحمل اغراض زبائه بنفسه او عنده مساعد لتوصيلها ؟
      4- هل يمكن لمن يعمل بهذه المهنه المتواضعه جدا ان تسد حاجات مثل فواتير الكهرباء والهاتف والاكل والكساء والزوجه والاولاد اذا كان صاحبها يعيل اسره وحتى وان كان غير متزوج فبعد كم من السنوات سيتستطيع ان يجمع مبلغا من المال ليتزوج ويبنى بيتا ويشتري سيارة وهى من الاشياء الضرورية لللاستقرار النفسي لكل فرد في ظل هذه الظروف الصعبة ؟
      5- نظرة الناس لهذه المهنه التى لا تسمن ولا تغني عن جوع ؟
      6- اذا اختربت العربانه مثلا ماذا يفعل لاصلاحها وهو لا يملك قوت يومه ؟
      7- اذا سرقت مثلا ماذا يفعل ؟

      تساؤلات كثيرة اتمنى الاجابة عليها ومناقشتها من قبل الاخوة الاعزاء في هذه الساحة لعلنا نتوصل لحل مقنع ومرضي وهادف .


      لكم تحياتى
    • أخي لا شك أن الوضع مزري
      وان البطالة استشرى خطرها وطفح كيلها

      ولكن أيهما افضل للشاب أن يقود ( عربانه ) يكسب منها بالحلال قوت يومه ، ولو لفترة محدود إلى أن يسهل الله أمره بوظيفة ، أم ينام في البيت عالى على والدة ، أم يتسكع في الطرقات ، أم يتجه إلى السرقة والقرصنة ؟!!!!
    • عندما طرحت موضوع سواق عربانه ليس القصد منه لشيء الا المهزله التى نعيشها من قبل المسئولين عن توفير الوظيفة المناسبة لكل عماني الصادق والراغب في العمل ونشر اعلانات في التلفاز لمثل هذه المهن المتواضعه . والكثير منا يعلم ويعرف انه توجد وظائف يستطيع العماني ان يعمل بها بكل كفاءة واقتدار ولكن لا يعلن عنها كالمحاسبين والعمال والمبيعات والادارة والمهندسين وغيرها كثير في الشركات الكبري وحتى ايضا في القطاع العام وتؤمن له العيش الكريم دون ان يظل يبحث طوال عمره في الحصول على الوظيفة التى تناسب قدراته . حيث توجد اعداد كبيرة من الاجانب في مثل هذه الوظائف وهم حتى لا يتقنون عملهم بها الا بعد مرور سنوات . فلماذا يصر المسئولين ان يجعلوا العماني يعمل في مهن متواضعه ولا يوظفونه في وظائف كتلك التى ذكرتها ؟
    • Wingdings]عندما طرحت موضوع سواق عربانه ليس القصد منه لشيء الا المهزله التى نعيشها من قبل المسئولين عن توفير الوظيفة المناسبة لكل عماني الصادق والراغب في العمل ونشر اعلانات في التلفاز لمثل هذه المهن المتواضعه . والكثير منا يعلم ويعرف انه توجد وظائف يستطيع العماني ان يعمل بها بكل كفاءة واقتدار ولكن لا يعلن عنها كالمحاسبين والعمال والمبيعات والادارة والمهندسين وغيرها كثير في الشركات الكبري وحتى ايضا في القطاع العام وتؤمن له العيش الكريم دون ان يظل يبحث طوال عمره في الحصول على الوظيفة التى تناسب قدراته . حيث توجد اعداد كبيرة من الاجانب في مثل هذه الوظائف وهم حتى لا يتقنون عملهم بها الا بعد مرور سنوات . فلماذا يصر المسئولين ان يجعلوا العماني يعمل في مهن متواضعه ولا يوظفونه في وظائف كتلك التى ذكرتها ؟ [/SIZE]