تدخل السلطان قابوس أثمر رفع الإيقاف ومهلة 90 يوماً لتعديل القوانين الرياضية 
الأزرق يشارك في خليجي«19»


    • تدخل السلطان قابوس أثمر رفع الإيقاف ومهلة 90 يوماً لتعديل القوانين الرياضية 
الأزرق يشارك في خليجي«19»


      مصادر أكدت لـ« الرؤية»أن تدخل السلطان قابوس أثمر رفع الإيقاف ومهلة 90 يوماً لتعديل القوانين الرياضية 
الأزرق يشارك في خليجي«19»




      علمت «الرؤية» من مصادر رفيعة أن اللجنة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم قررت رفع التعليق عن مشاركات كرة القدم الكويتية الخارجية، ما يمهد إلى مشاركة الأزرق في بطولة كأس الخليجي المقبلة (خليجي 19)، التي ستقام الشهر المقبل في العاصمة العمانية مسقط.

      وذكرت المصادر أن تدخل سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد كان له الدور الكبير في قرار «فيفا»، حيث أشارت إلى أن السلطان قابوس بعث كتاباً إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر طلب منه رفع الايقاف، ليتسنى للكويت المشاركة في خليجي 19، الذي تستضيفه بلاده.

      وأضافت المصادر أن «فيفا» قرر رفع الايقاف وإعطاء الكويت مهلة 90 يوماً، مع تعهد حكومي رسمي بتعديل القوانين الرياضية، بما يتوافق مع القوانين الدولية.
      وعن نفي اللجنة الانتقالية تسلمها أي كتاب حول الرفع، ذكرت المصادر أن ذلك يعود إلى أن اللجنة الفنية لـ «فيفا» ستجتمع يوم الجمعة المقبل، وسترسل في نهاية اجتماعها كتاب الرفع إلى الكويت، واستطردت المصادر قائلة: إن الكويت كانت على ثقة في رفع الإيقاف، وعملت بناء على ذلك، مدللاً على ذلك بإعداد منتخب الكويت من أجل المشاركة، منذ مدة، حيث يعسكر الآن في القاهرة، استعداداً للبطولة.

      وكان عضو اللجنة الانتقالية المؤقتة للاتحاد الكويتي لكرة القدم غسان النصف، قد نفى الأنباء التي ترددت حول موافقة «فيفا» على رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية مؤقتاً للمشاركة في خليجي 19، وقال إن «اللجنة لم تتلق أي كتاب رسمي أو اتصال هاتفي من قبل «فيفا» أو أحد المسؤولين الرياضيين في الكويت، يتعلق برفع الايقاف عن الكويت»، وأشار النصف إلى أن مسؤولين رياضيين في اتحاد كرة القدم العماني، إلى جانب بقية الاتحادات الخليجية، يواصلون اتصالاتهم مع «فيفا» لقبول إعادة النشاط الكروي للكويت في خليجي 19، على اعتبار أن البطولة غير معتمدة دولياً، إلى جانب أن الكويت من الدول المؤسسة لدورة الخليج في هذه اللعبة.

      وأشار النصف إلى أن اللجنة الانتقالية وجهت كتاباً إلى اللجنة الأولمبية الكويتية لمخاطبة «فيفا» من أجل رفع الإيقاف، مؤكداً أن «الأولى لم تبلغ حتى الآن بأي إجراء اتخذته الأولمبية، سواء من حيث إرسال الكتاب أو عدمه»، وبالنسبة لعزم «فيفا» على تعيين لجنة انتقالية جديدة، خلفاً للحالية، أوضح النصف أن «ذلك لن يحل المشكلة، ما لم تستند اللجنة المؤقتة إلى قرار محلي يدعم موقفها»، وأشار إلى أن اللجنة المؤقتة الحالية، لم تدخر جهداً في عملية التنسيق بين الاتحاد الكويتي والاتحاد الدولي، من أجل استمرار النشاط الكروي للكويت في المشاركات الخارجية. وأشارت إلى أن الحل يكون «إما بتعديل بعض القوانين المحلية وتطابقها مع اللوائح الدولية» وإما موافقة الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي على خارطة الطريق التي أقرها فيفا».


      المصدر من هنــا


      :):):)
    • مشكور أخوي على الموضوع

      استغفر الله العظيم وأتوب اليه :) .......................................................... شاركونا http://aflajoman.tawwat.com