موظفو الإحلال بوزارة التعليم العالي- كليات التربية - (هنود عمانيين؟؟؟؟)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • موظفو الإحلال بوزارة التعليم العالي- كليات التربية - (هنود عمانيين؟؟؟؟)

      تسعى وزارة التعليم العالي ممثلة برؤؤساءها إلى تطوير الكليات الست وذلك عن طريق تزويدها بأحدث الأجهزة والبرامج التعليمية وكذلك تسعى إلى تطوير العاملين فيها والأخصائيين على وجه التحديد وخاصة منهم من توظفوا بمسمى الإحلال ..... فالاحلال في نظر موظفي الوزارة هو ابدال الوافد الموجود بشخص عماني كفْ قادر على تحمل المسؤولية الملقاة . وما يعانيه موظفوا الاحلال (عمانيين من اصل هندي) من متاعب وبلاوي تخلق نوعا من المشاكل في طبيعة عملهم فالوزارة لديها خطة بترحيل جميع الاجانب سواء كانوا مصريين او هنود او غيرهم من جنسيات اخرى وابدالهم بعمانيين من خريجي الجامعات ومن حملة البكالوريوس على وجه التحديد شريطة ان يكون مسماهم بعد انتهاء فترة الاحلال الى (عماني منشق أي عماني من اصل هندي او مصري )
      وخلال تلك الفترة يعاني العماني المنشق من مشاكل كثيرة أولها أن الوافد قد اخبر بفترة طويلة أن شخص قادم سوف يأتي كبديل ويظل العماني كمتدرب تحت إشراف الوافد لمدة سنة كاملة أو سنتين حسب خطة الإحلال إيمانا من الوزارة الموقرة أن الوافد سيعمل جاهدا لتوفير كافة السبل والمعلومات للعماني الذي يعمل بجانبه وان يكونا جنب إلى جنب في تطوير العملية التعليمية التعلمية ،،،، لكن ما يحدث عكس ذلك تماما فالوزارة في الشرق والكليات في الغرب والعماني المسكين في خبر كان لا يدري ما هو الإحلال ؟ ما عواقبه ؟ ما ايجابياته ؟ ما سلبياته ؟

      فالوزارة تطبق نظام الإحلال لأخصائي الحاسوب والوسائل التعليمية والقبول والتسجيل منها ما يكون على خطة سنة أو سنتين تحت إشراف وزارة الخدمة المدنية ( بس ما أظن أن الخدمة المدنية عندها خبر ويش يستوي في الوزارة)
      فالإحلال في نظر مو ظفي الإحلال هو الغطرسة ،، الهيمنة ،، العذاب ،، لا يدر بنتيجة إيجابية لان الوافد على علم بان في وقت من الأوقات سيذهب إلى بلده وان العماني لا محالة موجود فبالتالي لا داعي أن يقوم بتدريب العماني. فالوزارة لديها خطة طويلة تقول أن الوافد لابد أن يقوم بتدريب العماني الذي يعمل بجانبه وآلا سنتخذ الإجراء اللازم (ويش هو .... ما اعرف) وبعد هذا وذاك يضل العماني والوافد اعداء (اسرائيلي مع فلسطيني) الى ان يرحل او تنتهي فترة الاحلال ...لماذا؟؟؟ كان العماني هو الذي قطع رزق الوافد ومعيشته والعماني يجاهد في ان يحصل معلومة تفيده في مستقبله؟؟؟ هذا من جانب ومن جانب اخر فالوزارة تسعى بما لديها من وسائل للضغط على موظفيي الاحلال لانهم لم يصلوا بعد الى مرتبة موظف عماني وهو ان وصل فسيكون مسماه الوظيفي عماني منشق او اخصائي بدل وافد ، فعلى سبيل المثال لا الحصر لا يمكن لموظف الاحلال ان يطالب باي حق له خلال فترة الاحلال كما انه لا يجوز للهندي ان ...... كون موظف الاحلال يرفع سماعة الهاتف ويتصل بشؤون الموظفين في الوزارة ، اول سؤال يساله الموظف هو هل انت بالاحلال ... اجب؟؟؟ اذا كان نعم فاتصل بي بعد ما ينتهي احلالك لانك بعد هندي.......ز تسال سؤال .. تراجع معاملة ... تسال عن الراتب .... ؟؟؟ ياتيك الرد من حيث لا تدري لا تسال عن الراتب لانك مش على موازنة الوزارة؟؟ظ لا تدري لماذا وكيف هذا وهل راجعت شؤون الموظفين اوراقها بخصوص الاحلال واين وزارة الخدمة المدنية من كل هذا العبث والهراء واين القانون

      هل دأبت الوزارة مثلا على تدريب هؤلاء العمانيين الذين هم بالإحلال للرفع من مستواهم الدراسي ولتعميق فكرهم في إثراء العملية التعليمية التعلمية المنوطة بهم وان لا يكونوا عالة على الأجانب في التدريب ... كل هذا ولا احد يدري من هم ............. والى اين................. والعاقبة وخيمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وهل وزارة التعليم العالي هي الوزارة الوحيدة في البلد المعنية بسالفة الإحلال .... على ما اعتقد ان جميع الوزارات يوجد لديها موظفين اجانب وتم احلالهم بعمانين بس لا من درى ولا من سمع ......... اكبر وزارة يوجد بها اكثر عدد من الاجانب هي وزارة التربية والتعليم واين نظام الاحلال عندهم من وزارة التعليم العالي ........ يا للاسف ؟؟؟؟

      نأمل ان يعي ويدرك المسؤولين والقائمين في الوزارة إلى ما هو الإحلال ؟؟؟ ما ايجابياته؟؟ ما سلبياته؟؟؟؟ ما هي الخطة الموضوعية لانجاحه على المستوى البعيد ؟ والاهم من ذلك كله ان الوزارة يجب ان تقوم بتطوير الكادر البشري الذي سيقوم بالمسؤولية فالأمم لا تقوم الا بإفرادها