أياكس يهزم روما في دوري أبطال أوروبا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أياكس يهزم روما في دوري أبطال أوروبا




      تمكن نادي أياكس أمستردام الهولندي من التغلب على ضيفه روما الإيطالي 2-1 وذلك ضمن المجموعة الثانية في افتتاح مباريات الجولة الثانية من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وشهدت هذه الجولة فوزا ثانيا لإنتر ميلان عندما اجتاز بايرن ليفركوزن، فيما تأجلت مباراة برشلونة ونيوكاسل إلى اليوم الأربعاء.

      ففي المباراة التي جرت على ملعب أرينا في أمستردام أمام 50 ألف متفرج ورغم غياب ثلاثة لاعبين أساسيين هم المدافع الدولي الروماني كريستيان تشيفو وصانع الألعاب رافاييل فان در فارت والحارس الأسترالي جوي ديدوليكا، سيطر لاعبو أياكس على مجريات المباراة مستغلين الإحباط الذي أصاب لاعبي روما.

      وافتتح أياكس التسجيل في الدقيقة 11 بعد خطأ فادح للحارس فرانشيسكو أنطونيولي الذي لم يحسن إبعاد تسديدة قوية من بعيد لنيغل دي يونغ فتابعها القناص إبراهيموفيتش داخل المرمى.

      وتابع أياكس سيطرته في الشوط الثاني وتوجه بهدف ثان في الدقيقة 66 جاء عبر الفنلندي ياري ليتمانن العائد إلى صفوفه منذ بداية الموسم الحالي قادما من ليفربول الإنجليزي من تسديدة ساقطة.

      وأشرك مدرب روما فابيو كابيلو باتيستوتا مكان أنطونيو كاسانو قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة فنجح في تقليص الفارق في الدقيقة 89 بضربة رأسية. وأبعد حارس أياكس شتيكيلينبورغ تسديدة لفرانشيسكو توتي كاد أن يدرك منها الأخير التعادل لروما.

      وبهذا الفوز رفع أياكس رصيده إلى أربع نقاط بفارق الأهداف خلف أرسنال، فيما تلقى روما خسارته الثانية حيث هزم على أرضه أمام أرسنال الإنجليزي 1-3 ضمن مباريات الجولة الأولى.