عمليات ناجحة للمجاهدين الشيشان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عمليات ناجحة للمجاهدين الشيشان

      ذكر موقع صوت القوقاز الناقل لأخبار المجاهدين في الشيشان أن المجاهدين تمكنوا في العاصمة الشيشانية جروزني من الهجوم على مركز كبير للقوات الروسية حيث قاموا بتفجير المركز وإطلاق النيران من الأسلحة الرشاشة والآر بي جي والقنابل مما أسفر عن مقتل 6 من الجنود الروس وإصابة عدد كبير من الجنود ، في حين أصيب عدد من المجاهدين بجروح خفيفة وقد تمكنوا من الانسحاب إلى مواقع آمنة.
      هذا وقد اعترفت القوات الروسية بهذا الهجوم كما اعترفت بمقتل 6 من الجنود وإصابة آخرين ، ويعد هذه الهجوم رداً على مزاعم الحكومة الروسية بسيطرتها على المدن الكبيرة في الشيشان .
      كما هاجم المجاهدون مواقع أخرى في الشيشان مما يدل على الضعف الشديد واليأس القاتل لدى الجنود الروس والذي لن ينقطع بل سيزداد مع مرور الوقت سوءً على القوات الروسية والإدارة العميلة .
      على صعيد متصل تمكن المجاهدون من مجموعة القائد عبد الصبور من معرفة أعداد القتلى في الهجوم الذي تم أول أمس الثلاثاء في مدينة أرغون حيث بلغ عددهم 13 جنياً روسياً وعميلاً شيشانياً .
      هذا وقد كان المجاهدون قد أعدوا كميناً لسيارتين تقلان عدداً من الجنود الروس والعملاء حيث هاجمهم المجاهدون بالأسلحة الرشاشة والآر بي جي ، وكان قد أصيب أحد المجاهدين .

      اللهم أنصر إخواننا المجاهدين في الشيشان،وفي كل مكان، اللهم قوي عزائمهم، واشدد هممهم، اللهم أنصرهم على عدوك وعدوهم يا رب العالمين.
    • وهذه أخبار أخرى من قلب الميدان

      حيث ذكر موقع القوقاز، أن المجاهدين فجروا لغماً موجهاً في شاحنة أورال كانت تقل عدداً من الجنود الروس في طريق شاتوي المؤدي إلى قرية بروزي .
      وأتبع المجاهدون هذا اللغم بوابل من النيران من الأسلحة الخفيفة، وقد أسفرت هذه العملية عن مقتل وإصابة عدد كبير من الجنود الروس يتجاوز عددهم 12 جندياً روسياً.
      وفي هجوم شديد من مجموعات من المجاهدين على مجموعة من القوات الروسية بالقرب من قرية زندك على الحدود الداغستانية تمكن المجاهدون من تدمير آلية مدرعة وقتل 2 من الجنود الروس .
    • وإليكم المزيد من أخبار إخواننا المجاهدين في الشيشان

      :eek: فقد لقي ثلاثة أشخاص من الشيشانيين العملاء للروس مصرعهم، وأصيب ثلاثة من الجنود الروس ـ إصابة أحدهم خطيرةـ خلال هجوم للمجاهدين بقرية (أفتري) الشيشانية, حسب ما ذكرت وكالة وا إسلاما ه الإخبارية.
    • مقتل 8 من الجنود الروس في جروزني وشالي

      وهذه أخبار أخرى تثلج الصدر من ميدان الجهاد الشيشاني.
      حيث أكد قادة المجاهدين الشيشان عن مقتل 4 من الجنود الروس في جنوب العاصمة جروزني في هجوم للمجاهدين بالأسلحة الرشاشة وقد تبادل المجاهدون مع المجموعة الروسية إطلاق النار مما تسبب في استشهاد 2 من المجاهدين وإصابة آخر .
      وفي منطقة شالي وقعت مناوشات أخرى بين مجموعة من المجاهدين ووحدة روسية كان المجاهدون قد كمنوا لها بتفجير لغم تسبب في تعطيل آلية مدرعة وتضررها ثم بدأ المجاهدون بالأسلحة الرشاشة مما أسفر عن مقتل 4 من الجنود الروس وإصابة آخرين منهم بجروح ، وقد انسحب المجاهدون إثر تقدم وحدة أخرى من القوات الروسية لنجدة الوحدة الأولى.

      أللهم أنصرهم أيدهم وثبت أقدامهم يا رب العالمين.
    • المجاهدون الشيشان يصيبون طائرة روسية على الحدود الأنغوشية

      وهذه أخبار أخرى من ميدان الجهاد الشيشاني.
      حيث تمكن المجاهدون الشيشان بتوفيق من الله من إصابة طائرة عمودية للقوات الجوية الروسية على الحدود الشيشانية الأنغوشية.
      وقد قام المجاهدون بإطلاق النار عليها بسلاح رشاش البيكا أثناء عملية استطلاع تقوم بها بينما كانت تحلّق على مستوى منخفض حيث اشتعلت النيران في الجزء الخلفي منها ثم توارت خلف الجبال .

      أللهم أنصرهم أيدهم وثبت أقدامهم يا رب العالمين.
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا لك الأستاذ البواشق الباحث والمنقب عن الأخبار التي تثلج الصدر وجزاك الله الف خير

      نتمنى لأخواننا المجاهدين أن يثبتهم الله وينصرهم ويسهل عليهم طريق النصر والتحرير ولا نمكلك لهم سواء الدعاء الصادق بأن يعينهم الله في ان يبيدوا تلك الطائفة المتعديه على الحقوق وتفكيكها وأعادت بناء هيكلهم الأسلامي من جديد بقوة أكبر.آمين يارب العالمين.
    • وإليكم مزيداً من أخبار المجاهدين الشيشان.

      فقد لقي ثمانية جنود روس مصرعهم خلال هجومين شنهما المجاهدون الشيشان على منطقة كرتشلوي الشيشانية .

      وذكر موقع صوت القوقاز أن المجاهدين قد هاجموا في عمليتين عسكريتين في منطقة كرتشلوي في قرية تسسنيورت مجموعة من القوات الروسية كانت تتمركز في نقاط التفتيش، حيث تمكن المجاهدون بعد الاشتباك بالأسلحة الرشاشة والآربي جي من تدمير سيارة جيب وآلية بتاير مما أدى إلى مقتل أكثر من ثمانية منهم وإصابة عدد آخر بجروح .

      هذا وقد أستشهد أحد المجاهدين بعد إصابته بشظية، كما جرح اثنان من المجاهدين خلال الهجمات، وتم بعد ذلك الانسحاب من المنطقة إلى مواقع آمنة .
    • خبر عاجل..... خمسة وعشرون قتيلا ضحايا انفجاري جروزني

      :eek::eek: هزّ انفجاران ضخمان العاصمة الشيشانية جروزني. وذُكر أن الانفجارين نتجا عن هجوم انتحاري نفذ بواسطة شاحنة وسيارة. وقد أدى الأنفجاران إلى سقوط أكثر من خمسة وعشرين قتيلاً، وعدد كبير من الجرحى.
      كما أدى الإنفجاران إلى إلحاق أضرار بالغة بالمبنى المستهدف و الذي كان يستخدم مقرا للادارة المدنية التابعة للحكومة الشيشانية الموالية لموسكو .
    • أخوتي الكرام
      ذكرت الأنباء القادمة من جروزني أن حصيلة القتلى من جرّاء هجمات أمس ، قد بلغ أكثر من خمسين قتيل،
      بينما بلغ الجرحى ما يقارب الثمانين.

      نصر الله إخواننا المجاهدين، وأيدهم بنصر من عنده.
    • في نصر جديد للمقاتلين الشيشان، مقتل 7 من الجنود الروس

      بعد العملية الناجحة التي أذهلت الروس و قتل فيها أكثر من خمسين روسيا, ذكرت الأنباء القادمة من الشيشان، أن عدد من المجاهدين تمكن أمس السبت من قتل 3 من الجنود الروس عند نقطة تفتيش روسية في العاصمة جروزني حيث أطلقوا أسلحتهم الرشاشة باتجاه الجنود الثلاثة مما أسفر عن مقتلهم جميعاً وانسحب المجاهدون مباشرة دون أن تتمكن القوات الروسية من مقاتلتهم.
      وعلي ذلك الصعيد دمر المجاهدون في منطقة قدرميس آلية بتاير بواسطة لغم أرضي مما أسفر عن مقتل 4 من الجنود الروس.

      اللهم انصر أخواننا المجاهدين، وأيدهم بنصر من عندك.
    • والله وطلع مراسلين للساحة العمانية ...;)

      ماشاء الله اخي البواشق كانك في قلب الحدث .:D.

      اللهم انصر اخواننا في الشيشان وثبت اقدامهم ... بس على الله تمل روسيا من كل هذا وتحقق مطلب اخواننا ..

      ولكن يبدوا ان هذا لن يحدث ...:eek:
    • شكرأً أخي الكريم القناص، وشكراً لكل الاخوة الكرام الذي تفضلوا بالتعقيب.

      وكما أسلفت سابقاً، فإن نشر مثل هذه الأخبار هو أقل من الواجب الملقى على عاتقنا تجاه أخواننا المجاهدين.
      نصر الله المجاهدين في كل مكان، وأذل الشرك والمشركين
    • نتيجة للهلع الروسي مصرع ضابط روسي وثلاثه من حراسه

      ذكرت الأنباء القادمة من الشيشان، أن ضابط روسي قد قتل ومعه ثلاثة من حراسه نتيجة إطلاق حارس المقر الروسي بإحدى القرى الشيشانية قذيفة دبابة تجاه سيارتهم التي كانت متجه بسرعة نحو البوابة الخاصة بالمقر .

      فنتيجة للخوف الشديد الذي أصاب الجنود الروس بعد للعملية الفدائية الأخيرة ، فقد أصيب احد الجنود الروس بالإرتباك عند مشاهدته لسيارة مسرعة ، قادمة نحو المقر المكلف بحراسته، فما كان منه إلا أن قام بإطلاق قذيفة مدفع نحو تلك السيارة، والتي تبين لاحقاً أنها كانت تقل ضابط روسي وثلاثة من حراسه.
    • مقتل ضابط وجنديين روسيين في كمين للمجاهدين الشيشان

      واليكم مزيداً من أخبار المجاهدين الشيشان.

      حيث ذكرت الأنباء أن مجموعة القائد عبدالصبور نفذت كميناً عصرأمس الجمعة لسيارة جيب كان يستقلها عدد من الجنود الروس حيث فجروا لغماً أرضياً عن طريق التحكم عن بعد عندما رصدوا تحركها في الطريق العام مما أسفر عن احتراق السيارة ومقتل ضابط واثنين من الجنود.
      وقد تمكن المجاهدون من الانسحاب إلى موقع آخر بسلام وبدون وقع أي إصابات بهم.

      أللهم انصر المجاهدين في كل مكان، اللهم أيدهم بجند من عندك وثبت أقدامهم.