مظاهرات بأمريكا وإيطاليا ضد الحرب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مظاهرات بأمريكا وإيطاليا ضد الحرب

      اندلعت مظاهرات حاشدة في الولايات المتحدة وإيطاليا احتجاجًا على التهديدات الأمريكية المتواصلة بشن هجوم عسكري على العراق، وجاءت المظاهرات في الذكرى الرابعة والخمسين لتوقيع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وعمت 37 ولاية أمريكية.
      وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن المظاهرات اندلعت بالولايات المتحدة أمام مركز تجنيد عسكري أمريكي بالعاصمة واشنطن، وانتهت بمسيرة أمام مقر منظمة تؤيد إعلان الحرب على العراق في بنسلفانيا.
      وجاءت المظاهرات تلبية لدعوة منظمات اجتماعية أمريكية من بينها: منظمة "معًا من أجل السلام"، و"المنظمة الوطنية للمرأة"، و"المجلس الوطني للكنائس".
      وحثّ المنظمون وبينهم عدد من رجال الدين المتظاهرين على العصيان المدني؛ تأكيدًا لاحتجاجهم على الحرب ضد العراق.
      ونقلت "واشنطن بوست" عن المنظمين أن الشرطة ألقت القبض على عشرات من المشاركين في المظاهرات بتهمة العصيان المدني في مناطق متفرقة بواشنطن ونيويورك وشيكاغو وأوكلاند وكاليف.
      وفي واشنطن، تظاهر نحو300 شخص وردّدوا الأغاني الداعية للسلام، وحملوا لافتات مناهضة لإدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش.
      وقع اشتباك بين متظاهرين وقوات الأمن بالعاصمة واشنطن، وألقت الشرطة القبض على عدد منهم، ونقلت الصحيفة عن آدم أدينجر -أحد المحتجزين- أنه حاول ورفاقه منع الجنود الأمريكيين من الدخول لمركز التجنيد العسكري الذي بدأت أمامه المظاهرة، وأوضح أنهم أرادوا منع الجنود من الانضمام للقوات الأمريكية التي قد تتجه للعراق، وأضاف أن الحرب الأمريكية ضد العراق هي حرب ظالمة، وستقتل الأطفال من أجل الحصول على البترول.
      وقال بات إلدر أحد المنظمين في كلمته أثناء المظاهرة: "إن الحرب ستشكل مأساة"، مؤكدًا أن العنف يسبب عنفًا مضادًّا، وأشار إلى أنه لا يمكن إرساء السلام بدون عدالة.
      وأضافت الصحيفة أن نحو 400 شخص شاركوا في مسيرة بميدان فاراجوت بالعاصمة واشنطن مرورًا بالبيت الأبيض، وطالبوا إدارة الرئيس بوش باتباع الطرق السلمية للتوصل لحل للأزمة الحالية، ونظم المسيرة لجنة "خدمة الأصدقاء الأمريكيين" وهي لجنة خدمات اجتماعية.
      وفي بنسلفانيا، تظاهر نحو 35 شخصًا أمام مقر "لجنة تحرير العراق"، وهي منظمة تؤيد المساعي الأمريكية للإطاحة بنظام الرئيس العراقي صدام حسين، وتدعو لإقامة نظام ديمقراطي بالعراق.
      وفي العاصمة الإيطالية روما، احتشد المتظاهرون على ضوء المشاعل أمام المسرح الإغريقي "الكوليزيوم"؛ تلبية لدعوة من منظمات سلمية ودينية، واحتجوا على استخدام العنف والإرهاب والحرب لحل النزاعات بين الشعوب والدول، كما شهدت مدينة ميلانو الإيطالية مظاهرة مماثلة شارك فيها آلاف الأشخاص
    • جماعات أمريكية تطالب بوش بتجنب الحرب

      حثّ ائتلاف "النصر بغير حرب" المكوّن من الجماعات البيئية والمدنية والدينية الكبرى ذات النفوذ في حكومة الرئيس الأمريكي جورج بوش على العدول عن فكرة الحرب ضد العراق، مشيرين إلى أن نزع سلاح بغداد دور يخص مفتشي الأسلحة التابعين للأمم المتحدة.
      ويتألف التجمع الرافض للحرب الذي أنشئ هذا الأسبوع ويدعمه نحو مائة من مشاهير هوليوود من عشرات الجماعات من بينها المجلس الوطني للكنائس، والاتحاد الوطني لتقدم الملونين، والمنظمة الوطنية للمرأة، وجماعة الضغط البيئية "سييرا"، بالإضافة إلى المنظمات التقليدية المعارضة للحرب مثل "السلام الآن".
      ويأمل الائتلاف في استغلال نفوذه المالي والسياسي، وكذلك ردود الفعل الإيجابية التي نتجت عن مظاهرات السلام الأمريكية الرافضة للحرب التي سادت أنحاء الولايات الأمريكية للضغط على المسئولين الأمريكيين، كما يعدون لإقامة مناسبات إعلامية ونشر إعلانات مدفوعة الأجر مناهضة للحرب.

      سبحن الله هؤلاء الكفرة من داخل أمريكا يعترضون على هذه القذرة، بينما نحن العرب المسلمين لا نحرك أي ساكن، ولا نقوم بأي فعل للتعبير عن احتجاجنا على هذه الحرب الظالمة.
      وصدق الشاعر إذ يقول


      [poet font='Simplified Arabic,4,black,normal,normal' bkcolor='transparent' bkimage='' border='none,4,gray' type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char='' num='0,black' filter='']
      وآلمني وآلم كل حر = سؤال الدهر أين المسلمين!!!!!
      [/poet]
    • أذا كان شعبه لا يرغب في الحرب وهو يدق طبول الحرب ويوسع دائرة الكراهية للشعبة فمن يحكم دكتوريا في شعبه بوش يتمتع بملف أسود طوال توليه الحكم وشخص غير مرغوب فية من شعبه لقد أوصل امريكا الى الكراهية في أنحاء دول العالم وبالاخص في الدول العربية والاسلامية وما هذة المضاهرات ألا دلالات على سخط شعبه على ماا يقوم به الطاغية بوش من تكريس الكراهية لشعبة
    • شكراً أخوتي الكرام على إضافاتكم المتميزة التي أثرت الموضوع.

      وبإذن الله سيصل صوت تلك المظاهرات التي أسماع المسلمين، وسيخالط صداها قلوبهم المثقلة بالذل والإحباط، وما المظاهرات التي قامت في الأردن مصر إلا خير دليل على ذلك.