الأسئلة المتكررة عن البلاىستيشن 2

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الأسئلة المتكررة عن البلاىستيشن 2







      و على ماذا كل هذا الضجيج ؟
      الجهاز يعتبر ثاني أهم حدث في تاريخ ألعاب الكمبيوتر بما يحمله من تكنولوجيا تأتي في صندوق أسود أنيق يكون جزء من ديكور المنزل العصري. نظام الذكاء الصناعي الموجود في دوائر الجهاز الإلكترونية متطور لدرجة أن الجهاز منع من دخول الصين بسبب الحظر المفروض عليها من قبل الأمم المتحدة.

      ماذا سيأتي مع الجهاز عند شرائه ؟
      بالإضافة الى وحدة البلايستايشن 2 السوداء الأنيقة سيأتي الجهاز مع مقبض تحكم واحد مع خاصية الاهتزاز الثنائي Dual Shock و قرص مدمج فيه عروض Demonstration Disc و كبل صوت و صورة AV و محوّل طاقة. يمكنك أن تشتري له فورا بطاقة ذاكرة و مقبض تحكم أخر ، كما كثرت التكهنات بأن النسخة الأمريكية ستحتوى على قرص ثابت لتخزين التقدم فى الألعاب عليه و لسحب الملفات من الانترنت لكن انتظروا معنا حتى يصدر الجهاز فى الولايات المتحدة ..

      ولماذا لا أشتري الأمريكي فور صدوره و أريح نفسي من عناء الانتظار ؟
      المشكلة في النظام لأنه مختلف عن المخصص لك بمنطقتك و هذا يعني
      1- الألعاب التي ستكون متوفرة لن تعمل على جهازك
      2- ستضطر إلى أن تشتري عبر الإنترنت وغيرها كنتيجة لرقم 1
      3- لن تتمتع بأي دعم للجهاز إذا لا قدر الله أصابه أي عطب (الوكيل المحلي لن يدعم NTSC بينما يبيع PAL)

      لماذا لا أشتري النسخة اليابانية ؟ هل هناك فرق ؟
      هذا سيكون حل أسوأ من شراء الأمريكي لان النظام مختلف كلغة (إلا إذا أتقنت الياباني طبعا). فبالإضافة إلى الفروقات التي ذكرناها حول اختلاف الجهاز الأمريكي و التي تنطبق هنا ضع بعين الاعتبار التالي:
      4- اختلاف نظام الجهاز و الألعاب
      5- وجود بعض العيوب في النسخة اليابانية قامت سوني بالعمل على حلها (مثل الDVD)

      لاعب يمكن أن يلعبوا فى نفس الوقت على البلايستايشن 2 ؟
      فأجأتنا سونى بمخرجين اثنين فقط لمقابض التحكم أى لاعبين اثني فقط فى نفس الوقت ، على أنها سرعان ما أعلنت عن محوّل مخصوص يمكن من توصيل 4 مقابض تحكم لمزيد من أعداد اللاعبين و لمزيد من المباريات الحامية .





      هــل يمكن تشغيل عتاد بلايستايشن 1 على بلايستايشن 2؟
      نعم يمكنك أن تشغّل مقابض تحكم البلايستايشن 1 العادية مع الجهاز. المشكلة أن المقابض الجديدة بها خاصية Analog و إذا ما دعمت اللعبة هذه الخاصية فلن تعمل المقابض العادية.

      هـل الجهاز يثبت عاموديا أم أفقيا ؟
      صممت سوني الجهاز ليقف بالحالتين: عامودي و أفقي و ذلك ليتناسب مع أي قطعة أثاث أو الكترونيات ( HiFI مثلا) متوفرة في المنزل. ليقف الجهاز أفقيا عليك بشراء مثبّت منفصل.




      هل سيشّغل الجهاز أشرطة DVD و CD؟
      سواقة الأقراص المدمجة في PS2 عبارة عن سواقة DVD يمكنها تشغيل أقراص الDVD بمجرد أن تضعهم فيها و تشّغل. سيدعم كل جهاز أشرطة DVD للمنطقة المخصصة لها. و لكن يمكن تخطي هذه الحماية كما سيشغل الجهاز أشرطة السي دي الصوتية مثل الأغاني. سيقوم مقبض التحكم بلعب دور أداة التحكم و يؤكد الخبراء أن جودة DVD ستكون مثل اي جهاز تشغيل DVD في السوق(إن لم تكن أفضل). الميزة التي يتمتع بها PS2 هي رقاقة MPEG2 المطوّرة و التي ستعطيها ميزة على معظم اجهزة DVD الأخرى. ولتكتمل التجربة فأن PS2 يدعم صوت دولبي الرقمي و نظام AC3 الصوتي الذي يمكنك من وصل الجهاز بنظام المسرح المنزلي Home Theatre. المشكلة الوحيدة أن عليك أن تقلب قرص الDVD بنفسك عند الحاجة ، لكن لاحظوا ان اسطوانات الفيديو CDI العادية لن تعمل ، فقط الـDVD .