لحيته تخرعني وأستحي أمشي وياه ...

    • الدردشي كتب:


      وليش مقهور من أحمد الزعابي...

      شو تتحرون نفسكم؟؟؟
      اذا كان الاسم حارنكم بتم زعااااابي ولد زعااااااابي



      والله على الظالم......



      ما جاوبت ع سؤالي

      ليش قامت الاداره بحظر الاسم الخاص بنك نيم ( أحمد الزعابي ) ؟؟؟؟؟

      وليش تدخل الحين بأسم الدردشي ؟؟؟؟؟
      كلكم ذووووووووووق وكلي نظر
      ***********************************************
      من أقوال أحد العقلاء المجانين:
      افهم اللي تبا تفهمه ..
      i don't care
    • و الله من وجهة نظري
      ان المطوع احسن من الانسان العادي
      بس يكون المطوع يخاف من ربه
      ما يكون من اللي ذكرتهم اختي مس
      و الانسان العادي يكون زين اذا عرف حدود ربه
      دمتم بود
      MOONY
      ***************
      احتاجلك لاضيق الوقت صدري ابيك تمسح عن عيوني شقاها واحتاجلك اذا الفرح ضم صدري ودي تحس بفرحتي ياهناها ابيك تسال عن حياتي وتدري عن ضحكة ايامي ووافي عناها احتاجلك في كل لحظه بعمري الاصرت روحي كيف ابحيا بلاها
      *************
      MOONY
    • اسأل نفسك ها السؤال؟

      كلي نظر كتب:

      ما جاوبت ع سؤالي

      ليش قامت الاداره بحظر الاسم الخاص بنك نيم ( أحمد الزعابي ) ؟؟؟؟؟

      وليش تدخل الحين بأسم الدردشي ؟؟؟؟؟



      اترك الاجابه للاداره......
    • خلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاص

      كل واحد يجاوب بقدر المستطاع مع الالتزام بالأدب في الرد

      والي يحس انه يريد ينكت يحاول ينكت في ساحة التسلية

      وما نريد ضرابة

      تراه الموضوع جميل

      ونريد نستمتع بالردود التي تزيد عقولنا تعاليما سامية ذات مبدأ

    • أريد تعريف بسيط لكلمة ((((مطوع))))

      أنا تعمدت في التنويه عن هذا السؤال

      وكان من الواجب طرحه من البداية

      المهم

      مطوع مأخوذة من الطاعة , والمطوع هو المطيع لأمر الله بمعنى من أطاع الله تعالى وأستسلم له بالتوحيد ,
      وهي صفة يشترك فيها كل المسلمين الموحدين والقائمين بأركان الأسلام الخمسة من الجنسين ,

      جعل الله طاعتنا وآياكم له وحده مخلصة دون رياء ولا ازدواج ولا مقاصد دنيا .


      أعتقد اني ذكرت قبل

      انه من القليل نحصل أحد طائع لربه بالشكل المقنع

      في هذا الزمن ونعلم بأن الكمال لله ( حفظ الله شيوخنا)

      ولكن أصبح الموضوع مخلوطا

      ** المشكلة ان المجتمع أصبح يطلقها على صاحب اللحية وقصير الثوب
      بالرغم من ان هناك من يحلق لحيته افضل من صاحب اللحية !


      أحب أن أوضح لكم أخوتي أني قمت باقتباس بعض الردود

      وذلك باجتهادي البسيط في البحث عن شمولية للموضوع


      أرجع الى النقطة **

      تذكروا اخوتي أن من الخطأ أن نلقي كلمة فاسق أو شي من هذا القبيل على شخص نسميه مطوع

      لان الطاعة والفسق شيئان متناقضان

      يعني ما كل واحد ملتحي ولابس قصير بس تصرفاته بايخة

      نروح نطلق عليه مطوع لا وعيونه زايغة

      هذا شخص لا تمسه الطاعة في الأساس

      فلماذا نقول عنه مطوع وهوعلى غير ذلك

      فان الانسان الملتزم والمنقاد بكل أعماله لوجه الله هو من يستحق

      أن تلقى عليه كلمة مطوع

      لقد قرأت هذه المشاركة من أحد الأشخاص

      ولم يكن تعليقي على كلماته سوى أن أكتب بالأحمر الجهل بعينه

      (((المطوع الان هو من يركب السيارة الفخمة وينادي بالزهد ،

      المطوع الان هو من ينهاك عن الغيبة ويغتابك.

      المطوع الأن هو من يرى أن المرأة عبارة عن شهوة وليس إنسان.

      المطوع الأن هو من يظهر الايمان ويبطن المعاصي.

      المطوع الأن هو من يجعل الثوب الى ركبته ومثله السروال الطويل ، ويحث الشباب ع لبس الملابس الكاملة.

      المطوع الأن هو من يجري وراء مصالحه ويبيع دينه من أجل حفنة مال وجاه.

      المطوعة هي من تطلع من بيتها مثل الغراب وتكاد تشك في انسانيتها لولا تحركها
      .)))

      اخوتي لم نصل الى هذا المستوى حتى نقوم بالتشويه والمخالطة

      في الأمور والمسائل الدينية

      وتذكروا بأن المطوع:هو المطيع لأمر الله بمعنى من أطاع الله تعالى وأستسلم له بالتوحيد ,
      وهي صفة يشترك فيها كل المسلمين الموحدين والقائمين بأركان الأسلام الخمسة من الجنسين ,


      ولكم مني كل الاحترام والتقدير

      بنــــــــت المــــــدرة



    • هادئ كتب:

      ليش لحيته تخرعها
      هيه طفله يعني وللا هو شيطان
      أعوذ بالله من الأفكار
      بالعكس
      أنا أشوف ملتحين بمنتهي الطيبه والتواضع وحياديين جدا في تعاملهم
      والإبتسامه دايما مرتسمه على وجوههم
      بس فيه أيضا فئه متشدده ومتعصبه وحديثهم حاد بس أعتقدد أنهم قليلين جدا
      قياسا بالطيبين
      وفيه ناس ملتحين للأسف مرضى نفسيا وعندهم أفكار غريبه بس الحق يقال أنهم
      نوادر
      يعني بكل صراحه أغلب الملتحين مريحين في جدا في التعامل معهم
      أنا لحيتي خفيفه جدا بس عندي زملاء ملتحين يتعاملون معي بكل إحترام وتقدير وعمرهم ما حسسوني
      بفرق بيني وبينهم والله يجزيهم الخير جلستهم كلها فايده


      السلام عليكم0000
      اتفق معك ايها الراقي000
      لك التقدير والاحترام العامري
    • يعني كل من يخلي لحيه يصير مطوع ؟؟

      VVV



      vv


      المادة 19
      من قانون حقوق الانسان لكل شخص الحق في حرية الرأي والتعبير، ويشمل هذا الحق حرية اعتناق الآراء دون أي تدخل، واستقاء الأنباء والأفكار وتلقيها وإذاعتها بأية وسيلة كانت دون تقيد بالحدود الجغرافية.
    • ظل الظلام كتب:

      توبي وراش آخرة

      #e


      عجب من بايه باه #b


      علوه هيلا ماشي الشباب والبنات تو ضايعين


      $$g



      عذرا الاسلوب مناقض للمعنى

      شوف انت باي اسلوب يتكلم ويقول البنات ضايعين
      انسان جديد
      قلب قوي
      ونبض صافي
    • الافضل ان نقول ملتحي ولا نقول مطوع

      بصراحة ....لحية عن لحية تفرق

      يعني لا مانع ان الشخص يكون ملتحي ولكن بحد معقول وبشكل مهندم....ان الله جميل ويحب الجمال
      وبعدين واسمحوا لي على هذه العبارة اصبحت الاحظ ان طول اللحية مرتبط بطول الدشداشة
      يعني اذا اوقفنا رجلين ترى ان صاحب اللحية الاطول دشداشته اقصر
      كل شخص له الحرية ان يعيش حياته ويلبس ما يريد ويتخلق بما يريد ولكن بشرط ان لا يزعج منظره اعين الاخرين
      يعني احيانا نرى رجال ذوو لحية طويلة جدا تصل الى البطن ويرتدي دشداشة تجعلك تستحي ان ترى اليه ...هذا ما يثير الاستغراب
      شيء اخر واعذروني على الاطالة ...وربي يشهد انني لا اقول الا ما الاحظه من بعض المحيطين .... بعض الملتحين كأنهم قد اخذوها قاعدة ان تكون ملتحي اي ان لا تلبس دشداشة قماشها جميل وكأن لازم يطلع بهيئة فيها شي متناقض

      طبعا ارجع واقول مو الكل ...لان والله في اناس ملتحين بشكل معقول وجدا جدا مرتبين والسماحة التي بوجوههم تشرح القلب ...هذا بالاضافة الى الوسطية والتحضر الذي يعيشون اليه


      كفتاة....اتقبل الاشخاص الملتحين ولكن بشرط ان لا تكون طويلة جدا وان يكون حسن المظهر ...طبعا هذا بعد اختبار الاخلاق لان اللحية لا تعهني ابدا كفاءة

      واختلاف الراي لا يفسد من الود قضية
      انسان جديد
      قلب قوي
      ونبض صافي
    • الدردشي كتب:

      عندي ملاحظه لو تريد تسمعها حياااك : لاحظت من طريقه ردك للاعضاء ...انك تستخدم ملافظ وعبارات مقززه ويا ريت لو تخف شوي على الموجودين حتى يتقبلوك شوي لانك من ما انفتح موضوع وتكون المهاجم الاول بالردود الفضيعه الي تخلي الواحد يزاوع كل الي كلاه الله يعين المتعايشين وياك هل هاي طريقه حياتك بذي الالفاظ... الله يهديك ولازم تتقبل كل انتقاد القراء لو ما عجبك بعد لازم تحترمهم وما تهاجمهم بعباراتك الي تخلي الواحد تلوع جبده
      وين الاداره عن مثل هاي الردود والله عجيب


      يأ اخي العزيز
      إذا ما تستحي من الناس فالمفروض تستحي من ربك
      إللي نجاك من حادث مميت راح فيه إثنين من ربعك بسبب إهمالك
      في القياده ونومك بدل توقفك وتفادي الكارثه إللي صارت
      ونت الحين راجع بنفس أسلوبك السابق في التحقير والإستفزاز والسب
      رغم أنه الجميع تسامح معك ودعا لك بالشفاء العاجل وبدلا ما ترجع شخص
      ثاني تائب نادم راجع أسوء من قبل
      راجع نفسك وشوف الصح من الخطأ وأتبع من ينصحك ويهديك عيوبك
    • خلك فى حالك

      فادي الحبيبه كتب:

      يأ اخي العزيز
      إذا ما تستحي من الناس فالمفروض تستحي من ربك
      إللي نجاك من حادث مميت راح فيه إثنين من ربعك بسبب إهمالك
      في القياده ونومك بدل توقفك وتفادي الكارثه إللي صارت
      ونت الحين راجع بنفس أسلوبك السابق في التحقير والإستفزاز والسب
      رغم أنه الجميع تسامح معك ودعا لك بالشفاء العاجل وبدلا ما ترجع شخص
      ثاني تائب نادم راجع أسوء من قبل
      راجع نفسك وشوف الصح من الخطأ وأتبع من ينصحك ويهديك عيوبك



      الحادث موب انت الي حطيته لي وما خصك فيني وخلك فى حالك احسن لك ... تقدر ولا ما تقدر ...

      ((( فى مثل يقول : البقره ما تجوف ذيلها تجوف ذيل ربيعتها ))) اذا عرفت المعنى اسكت احسن لك .. واذا ما عاجبك اقرب زر مال الخروج اضغط عليه واظهر من المنتدى ابرك من كلامك الفاضي ...

      وانت ما خصك بالحادث ....مقهور ولا شو ..... عجيب حالك وحال كل واحد حاقد من الزعابي ...
    • الدردشي كتب:

      الحادث موب انت الي حطيته لي وما خصك فيني وخلك فى حالك احسن لك ... تقدر ولا ما تقدر ...

      ((( فى مثل يقول : البقره ما تجوف ذيلها تجوف ذيل ربيعتها ))) اذا عرفت المعنى اسكت احسن لك .. واذا ما عاجبك اقرب زر مال الخروج اضغط عليه واظهر من المنتدى ابرك من كلامك الفاضي ...

      وانت ما خصك بالحادث ....مقهور ولا شو ..... عجيب حالك وحال كل واحد حاقد من الزعابي ...


      سبحان الله وليش يعني الناس تحقد عليك
      تراك واحد من البشر
      وكلنا نقول ان الحادث قضاء وقدر لا هو بسبب إنسان
      وكلهم الناس يتعرضو لحادث بس يحمدو ربهم على كل شيء
      ويتعضو ويحتسبو مصيبتهم عند ربهم زيتأملو أنها تكون تكفير خطايا وذنوب
      أنصحك بكثرة العبادة وقراءة القرآن وصحبة الطيبين والتقرب لربك
      وأكيد رايح تتخلص من أوهامك النفسيه وترتاح
      ولا تضيع أجر الصبر على المصيبه

      وداعا
    • الحمد الله على نعمه العقل

      فادي الحبيبه كتب:

      سبحان الله وليش يعني الناس تحقد عليك
      تراك واحد من البشر
      وكلنا نقول ان الحادث قضاء وقدر لا هو بسبب إنسان
      وكلهم الناس يتعرضو لحادث بس يحمدو ربهم على كل شيء
      ويتعضو ويحتسبو مصيبتهم عند ربهم زيتأملو أنها تكون تكفير خطايا وذنوب
      أنصحك بكثرة العبادة وقراءة القرآن وصحبة الطيبين والتقرب لربك
      وأكيد رايح تتخلص من أوهامك النفسيه وترتاح
      ولا تضيع أجر الصبر على المصيبه

      وداعا



      وداعا .........|a|a|a|a|a|a|a
    • يا أخواني وأخواتي برأيي لا يوجد هناك مطوع وغير مطوع كلنا مسلمون ويجب ان نكون كما ينبغي المسلم أن يكون للأسف بأنفسنا صنعنا هذا الحاجز هناك وجهات وطرق ولكل وجهة ولا ندري أين الصواب فلندع هذا ونشتغل بالأفضل ألأا وهو كيف نصل . أما أخواتنا اللي رايهن مايتزوجن أصحاب اللحى هذا رأيهن وأحترم هذا الرأي لكن لا ننسى هذا ليس معيار الزوج الناسب وأسأل الله الزوج الصالح لكل منكن.

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة سعسع: خطأ مطبعي ().

    • هادئ كتب:

      أعتقد أن بعد الردود تفتقر إلى اللياقه في الحديث عن الناس $
      فهنالك كلام يقال لا أساس له من الصحه ولا يعدو كونه محض إفتراء ويقال بصورة معممه
      فيجب أن نتخير كلامنا وأن نزنه جيدا قبل أن ننطق به أو ننثره فهنالك ما يشبه الدرر وهنالك
      ما لا يعدو كونه لعابا أو قيئا كريه الرائحه قبيح المنظر :P
      فيجب أن لا نعمم بحديثنا عن الناس لوجود عقدة شخصية لنا من شخص أو مجموعه
      لسنا بدعاة تشدد ولسنا من الملتزمين أو يطلق عليهم بالمطاوعه ولكن نحب أن نرقى
      بحديثنا وأن نترفع عن سفاسف الأمور
      ولا ننسى أننا عندما نغتاب الناس وننسب إليهم ما ليس فيهم فنحن نسيء إلى أنفسنا أولا
      وإلى تربيتنا ثانيا والتربية تعني الأهل $
      وأكثر من هذا أننا بذلك نعطيهم من حسناتنا ونأخذ من سيئاتهم
      فإن كانو سيئين فلنكن أحسن منهم |a
      وهذه نصيحة لوجه الله من محب لا كاره أو حاقد
      بس أحب أعلق على مقولة تزوج أربع وأحصل على أربع أراض بحكم أن للفتاه حق
      الحصول على أرض كمنحة من الحكومه :)
      فأقول أن هذه مقوله سخيفة لا تصدر من عاقل أبدا وإن قالها فهو معتل عقليا
      لأننا إذا نزلنا إلى مستواه وحسباناه ماديا سنجدها غير مقبوله فشراء أربع أراض
      الآن لا يصل إلى تكاليف الزواج من واحده في بعض المناطق فكيف بأربع :rolleyes:
      وعليه فأنا أجزم هنا بأنها مجرد مزحة سمجة مغرضه وكاراكتير ساخر من أناس بعينهم
      ويجب علينا أن نضع نصب أعيننا بأننا لم نصل إلى درجة الكمال لكي ننسى عيوبنا وننشغل
      بأدق تفاصيل عيوب الناس :)
      ورحم الله إمرءا عرف قدر نفسه




      اشكرك اخوي ع الكلام الجميل كلامك محترم جداً وبعكس الناس اللي ذموك
      وانا أؤيدك كل التأييد