مقاتلة عراقية تسقط طائرة مراقبة أمريكية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مقاتلة عراقية تسقط طائرة مراقبة أمريكية

      أسقطت طائرة حربية عراقية طائرة مراقبة أمريكية من دون طيار جنوب العراق الاثنين، وفق ما قاله مسؤول عسكري أمريكي.

      وقال المسؤول الأمريكي إن الطائرة التي أسقطت كانت تقوم بمهمّة استطلاع، بحسب وكالة الأسوشيتد برس التي نشرت الخبر.

      فيما وصف مسؤول كبير بالإدارة المركزية الأمريكية إسقاط الطائرة بأنه خسارة كلية.

      واخترقت المقاتلة العراقية منطقة الحظر الجوي جنوبي البلاد وأطلقت النار على طائرة المراقبة، وأجهزة سيطرتها ثم فقد الاتصال مع الطائرة، وفق ما قاله المسؤول الأمريكي.

      وأكد متحدث عسكري عراقي إسقاط القوات العراقية لهذه الطائرة الاثنين "في عملية دقيقة ومخطط لها"، مشيرا إلى أنها كانت منطلقة من الكويت.

      وفي مؤتمر صحفي لوزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد عقب الحادث، أكد رامسفيلد على أن الولايات المتحدة ستتابع مهمة المراقبة في مناطق الحظر، كما أنها ستتابع العمل مع المعارضة العراقية، وستتابع العمل مع حلفائها للتأكد من امتثال العراق التام لقرارات مجلس الأمن.

      فيما قال الجنرال ريتشارد مايرز، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأمريكية، أنه لمس لدى الجنود الأمريكيين الذين التقاهم في رحلته الأخيرة إلى قطر وأفغانستان شعورا بالجاهزية.
    • شكراَ أخي المايسترو على هذا الخبر السعيد.
      نعم أسقط العراق طائرة التجسس الأمريكية، ولم تكن عملية الإسقاط هذه محض صدفة، أو ضربة حظ. بل كانت عملية دقيقة خطط لها بإحكام، ليُدلل مرة أخرى على عبقرية المواطن العراقي، الذي إستطاع إختراق نظام التحكم بتلك الطائرة، ومن ثَم إسقاطها.

      فألف تحية إلى شعب العراق المحاصر، ونقول له بإذن الله فإن النصر قريب.