أحسنت ياسعادة السفير!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أحسنت ياسعادة السفير!

      [TABLE='width:100%;background-color:black;background-image:url();'][CELL='filter:;']
      أحسنت ياسعادة السفير!

      شبكة فوكس التليفزيونية الاميركية أجرت مقابلة بثتها قبل أيام قليلة مع فريد عبود سفير لبنان في واشنطن، يتضح منها مدى خبث مذيع الشبكة الناطقة بلسان يهودي وايضا مدى ذكاء وصلابة السفير في ردوده، واليكم نص المقابلة.. المذيع:

      سعادة السفير هل تعتبر أن حزب الله تنظيم ارهابي؟

      السفير: نعم شارون ارهابي

      المذيع: سعادة السفير، لم يكن هذا سؤالي لقد سألتك عن عمليات حزب الله التى تستهدف قتل المدنيين الابرياء.. ما هي وجهة نظرك حولها؟

      السفير: نعم ، شارون الارهابي قتل الآلاف والآلاف من المدنيين الابرياء.. إنه أكبر ارهابي في المنطقة!


      المذيع: سعادة السفير، من فضلك أجب على سؤالي.. هل تعتبر أن حزب الله تنظيم ارهابي أم لا، وهل أنت ضد قتل المدنيين الابرياء؟


      السفير: نعم أنا ضد قتلهم ولكن يجب أن تحدد اولا من هم هؤلاء المدنيين الابرياء.. لقد قتل شارون الارهابي آلافا مؤلفة منهم ومازال يواصل ذلك الآن!


      المذيع: ولكن ماذا عن حزب الله.. هل تقول لنا أن حزب الله لم يقتل مدنيين او يخطط لذلك؟

      السفير: حزب الله حركة مقاومة وله مقاعد في البرلمان اللبناني وهو يحارب من أجل العدالة وفي سبيل قضية مشروعة، واذا كان هناك مدنيون قد اصيبوا في عملياته فانهم ضحايا حرب.. لكن حزب الله لا ينفذ عمليات ضد المدنيين بعكس مجرم الحرب شارون الذي يوجه كل عملياته الى المدنيين فقط بمن فيهم الاطفال!

      المذيع: سعادة السفير، هل يعنى هذا أنك تؤيد العمليات ( الانتحارية)؟ السفير: أنا لا أؤيد ممارسات مجرم الحرب شارون!

      المذيع ( بضيق شديد): سعادة السفير، أرجو الا تتلاعب باسئلتي وأجبني بشكل مباشر.. هل تؤيد العمليات ( الانتحارية)؟

      السفير: أنا لا أؤيد ذلك، ولكن يجب أن نحدد اولا من هم المدنيون الابرياء ومن ليسوا كذلك.. الفلسطيني الذي يفجر نفسه ليقتل مجموعة من الجنود الاسرائيليين الذين يذبحون اهله.. هل تظن ان هؤلاء الجنود مدنيون.. ابرياء؟


      المذيع ( يتنهد): سعادة السفير هل تعترف بحق اسرائيل في الوجود؟


      السفير: نعم أنا اعترف بحق الفلسطينيين في الوجود!

      المذيع ( بوجه غاضب) سعادة السفير ارجو أن تتوقف عن هذه الاجابات المراوغة وتجيب بشكل محدد على اسئلتي.. هل تعترف بحق اسرائيل في الوجود أم لا؟

      السفير: اسرائيل موجودة بالفعل ياسيدي وليست في حاجة لاعترافي حق الفلسطينيين في الوجود هو الذي يجب أن نناقشه

      المذيع: لماذا تمارس اسلوب الاتجاه الواحد في الاجابة على اسئلتي؟ السفير: انه أنت ياسيدي الذي تمارس هذا الاسلوب في اسئلتك! المذيع ( محبطا): سيد عبود سفير لبنان في الولايات المتحدة.. شكرا سيدي على وقتك وعلى هذا اللقاء..
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=red,strength=5);']
      احسنت يا هستيريا

      وارحب هذه المشاركة الجميله
      [/CELL][/TABLE]

      #d#d|a|a|a|a
      قبل أن ترحل تعال لنتحاور حوار البشر...
      هل أخطأت بالعنوان من البداية ؟.. هل كانت كل المفاتيح معي؟...
      أم كان حب وعشق من البداية ....إن كان خطأ وقعت به ....
      فأرحل ولا تعد وأنسي الحكاية ....
    • مـاذا لـو كــانت الأسئلــة موجهه لوزيــر الخــارجيـة القطري؟؟؟

      1- هــل تعتبــر أن حـزب الله تنظيـم إرهــابــي؟؟
      الجــواب: كـل مـا يهــدد ســلامة وأمـن المنطقــة فهـو إرهـــاب. ونحــن نطلــب مـن الحكومـة اللبنــانية أخــذ مــوقف مـن حـزب الله والعمــل علــى الحـد مـن عمليـاته ضــد إسرائيل.
      2- هل أنت ضد قتل المدنيين الابرياء؟
      الجــواب: ليــس للمواطنيــن الأبرياء, سواء في إسرائيـــل أو غيرها, أي ذنــب فـي ما تقـوم بـه حكوماتهم. لذلك ينبغـي علــى التنظيمــات العسكريـة مراعاة هـذه النقطـة وخصوصا التنظيمــات التـي تشجــع علـى القيــام بعمليــات إنتحــارية. العمليــات الإنتحـارية ليســت هـي الحـل للشعــب الفلسطيني للحصــول علـى حقــه وإنمـا ضروروة الإلتـزام بالعـودة إلـى مائدة (الطعــام) المفاوضــات والإتفـاق مـع الجـانب الإسرائيلي علــى حـل يرضي جميــع الأطـراف, مـع ضرورة الإلتـزام بوقـف إطـلاق النــار ووقـف العمليــات الإنتحــارية اللي تدخـل تحــت مظلــة الإرهـــاب الدولــي.
      3- سعادة السفير هل تعترف بحق اسرائيل في الوجود؟

      الجــواب: الإسرائيليون هـم شعــب مثل بقيــة شعـوب العــالم, وكـل شخـص في هـذا الكـون لـه حــق فـي الوجـود. والأرض أرض الله ولا يستطيــع أحـد أبـدا إنكـار هـذا الحـــق. وكمـا أن للفلسطينيـون حــق الوجود وتقرير المصيــر ومثله عند بقيـه شعوب العــالم, فإن الإسرائليون لهـم الحـق فـي تكوين دولتهـم المستقلــة وحـق تقرير المصيـــر.
      ولا أعتقـــد أبـدا أن هنــاك مـن مشكلـة فـي إيجــاد دولـة جنبــا إلـى جنـب مـع دولـة فلسطيـن وإنمـا الشمكلـة هـو كيــف تعيــش الدولتــان بســلام بعيــدا عـن الحــرب وسفــك الدمـــاء.

      شكــرا علــى وقتـك معــالي الوزيــر المـوقر.
      وبعـــد اللقــاء يتصـــل وزير خارجيـة قطـر بالإدارة الأمريكيـة : ألـــو, هــاه إن شــاء الله عجبتكــم؟

      تحيــاتـي
    • شكراً أخي الكريم هستيريا.

      فعلاً كم أعجبتني إجابات السفير اللبناني، والتي إن دلت على شيء فإنما تدل على حنكة سياسية، وباع طويل في معرفة ألاعيب الدعاية الصهيونية.
      وكم هي حاجتنا كبيرة إلى مثل هذا النوع المشرف من السفراء الذين يمثلون بلادهم أحسن تمثيل، والذين ستطيعون نقل رأي شعوبهم بصدق وبسلاسة إلى الطرف الأخر، وبدون أن يسبب ذلك صدمة أو توتر في العلاقات.

      نتمنى أن لا تكون وظيفة باقي السفراء العرب مقتصرة على البرتوكولات الرسمية، والحفلات الروتينية، بل تتعدى ذلك إلى التصدي لتلك الهجمات الشرسة، التي تشن من قِبل الإعلام الغربي.