لقاء مع نجم عالمي(رونالدو) الحلقة السادسة ...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لقاء مع نجم عالمي(رونالدو) الحلقة السادسة ...

      وسط عظماء كرة القدم العالمية .. حجز لنفسه مكاناً مميزاً في الصف الأول .. يعتمد على حب جارف من عشاق سحرتهم موهبته و ابتسامته وتواضعه .. وفي عالمنا الكروي المعاصر يبقى هو صاحب أهم لقب .. إنه " الأفضل " .

      مولده ونشأته :

      ولد رونالدو في 22 – 9 – 1976 م في مدينة ريو دي جانيرو إحدى اجمل المدن في العالم من أب يدعى نيلو وأم تدعى سونيا مع شقيقين أثنين نيلو جنيور و لونا .. عانى رونالدو في بداية حياته من قسوة الفقر ومن فقدانه لحنان الأبوة بعد أن هجرهم والده وهو في سن الرابعة عشر فعاش رونالدو برعاية والدته التي ضربت مثلاً في الشجاعة ومازالت اعظم إنسانة في حياة رونالدو .

      حسم رونالدو مسألة تكريس حياته لكرة القدم منذ أن كان عمره 13 عاماً يوم تمكن من تسجيل 49 هدفاً في مباريات خاضها مع النادي الذي ينتسب أليه وكان يحلم في الانضمام الى نادي فلامنحو افضل نادي برازيلي لكن رونالدو لم يكن يمتلك ثمن تذاكر الحافلة التي يتوجب عليه اخذها يومياً من بيته الى النادي لذلك اضطر الى توقيع عقد مع نادي ساو كريستوفر ولاتزال والدته سونيا تذكر ان اول ماقام به عند تسلمة راتبه الأول هو تبديل قماش الأرائك القديم وعندما تحسن وضعه داخل النادي توجه الى دكان الحلوى المثلجة التي كانت تعمل فيه امه وقال لصاحب الدكان :

      أمي ستتوقف عن العمل هنا فأنا سأدفع لها اكثر مما تتقاضاه منك لتبقى في المنزل " وترجم الصبي قوله بالفعل فهو لايزال يدلل امه وشقيقاه وقد ابتاع لأمة شقة رائعة ولأشقائه شقتين واسعتين على مقربة من شقة والدته يقول رونالدو : عندما كنت طفلاً ساعدوني وشجعوني ولقد كانت امي دائماً تقول لي رونالدو عليك أن تحرص على أن تكون إنسان متواضع " .

      البداية من ايندهوفن :

      يقول رونالدو : في البداية كان الامر صعباً بالنسبة لي بسبب ابتعادي عن وطني وأسرتي إلا إنني تأقلمت سريعاً وتعلمت اللغة الهولندية التي تلقيت فيها دروساً لمدة عامين وقد كنت أقيم في أحد الفنادق وامضي معظم أوقاتي في الاستماع الى الموسيقى والتجول في شبكة الانترنت .. وبالفعل قدم رونالدو موسمين رائعين مع ايندهوفن لعب خلالها 56 مباراة يذكر انه غاب عن العديد من المباريات بسبب الإصابة ولقد سجل رونالدو في هولندا 55 هدفاً وفي عام 1996 فاز مع ايندهوفن بلقب كأس هولندا .

      التألق في برشلونه :

      يقول رونالدو : كانت السنة التي امضيتها في برشلونه رائعة حيث تأقلمت بسرعة مع زملائي في الفريق ومع جماهير النادي وحققنا نتائج جيدة وفزنا بكأس أسبانيا و كأس السوبر الأسبانية و كأس الكؤوس الأوروبية وفزت بلقب هداف الدوري " لقد كان رونالدو كالملك ميداس ذلك الملك الذي كل مايلمسه يتحول ذهباً لقد كان برشلونه مع قدوم رونالدو ملك الأندية بدون منازع فلقد كسف نور هذا النجم كل نجوم الكرة واقنع الجميع بمزاياه الاستثنائية فاستحق ثناء لم يسبق أن ناله لاعب غيرة لقد وصلت شهرة رونالدو بوقت قصير الى حدود كونية ولا يمكن إحصاء عدد المراهقين الراغبين في حلق رؤوسهم مثل رونالدو .. لقد كان الفضل الأكبر يرجع لبوبي روبسون المدرب الذي قدمه للعالم عبر برشلونه يقول روبسون : يستحق رونالدو كل الاهتمام والبريق الذي يحيط به فهو مهاجم من طراز نادر ومن خلال خبرتي كمدرب أقول انه من القلائل الذين يحتفظون بأعصابهم أمام المرمى فأي مهاجم مهما كانت مهارته يضطر للتسرع في التصرف بالكرة وقد يرتبك في لحظه ما وهو يواجه الحارس خصوصاً مع سرعة الهجمة أو صعوبة الفرصة بينما الحال بالنسبة لرونالدو مختلف تماماً فهو يملك اعصاب فولاذية ومهارة فائقة في الوقت نفسه " لقد كان رونالدو محط أنظار الجميع في برشلونه وخصوصاً قبل كل مباراة يخوضها الفريق يقول روبسون معلقاً : عندما نكون بصدد خوض مباراة فأننا نتعرض لسيل من طلبات إجراء المقابلات وهذا التدفق لا يتوقف ولكني امتنع عن قبولها من أجله ".. ولكن لماذا ترك برشلونه يقول رونالدو : لقد كنت اشعر بالاستقرار في برشلونه المدينة الرائعة الجميلة التي استقبلتني بالأحضان منذ لحظة وصولي إليها لأول مرة إلا أن العروض من إيطاليا كانت مغرية ويسيل لها اللعاب ولطالما كانت تحدوني الرغبة في اللعب في أقوى دوري في العالم .. في بداية الأمر وافق نونيز رئيس برشلونه على انتقالي لانتر ميلان إلا انه عدل عن رأيه بعد ذلك ولا ادري لماذا تصرف هكذا وكنت اعتقد انه تعمد اغاظتي لمدة سبعة شهور ويرغب في بقائي مجاناً في برشلونه إلا انه لحسن الحظ تم التوصل في نهاية الأمر لتسوية "

      الانتقال الى الانتر :

      يقول رونالدو : الانتر كان خياري الأول حتى قبل برشلونه حيث كنت قد ذهبت الى مدينة ميلانو والتقيت موراتي رئيس الانتر الذي قدم لي هدية هي سلسلة مفاتيح ذهبية تحمل شعار النادي لا أزال احتفظ بها كتذكار .. إلا أن شيئاً من هذا لم يحدث وفشل خيار انتر ميلان وإلتحقت ببرشلونه " وبعد صراع شرس بين ناديي برشلونه وانتر ميلان انتقل رونالدو للعب في صفوف الانتر بعد موسم واحد فقط قضاه في برشلونه .. وبالفعل اثبت رونالدو بأنه الافضل فقدم مستوى رائع في الموسم الأول توجه بالحصول على لقب كأس الاتحاد الأوروبي .. وفي الموسم التالي عانى رونالدو من الأصابة وفشل الانتر في تحقيق أي بطولة .

      النجاح مع فريق الاحلام ...
      عندما انضم رونالدو الى ريال مدريد الاسباني لم يكن يعلم بانه سيكون له شأن كبير وهو يلعب مع عمالقة الكرة مثل زين الدين زيدان وراؤؤل وفيجو ولكن اثبت هذا الساحر انه يملك الموهبة والاستقرار ولذلك حقق مع فريقة عدة بطولات قارية منها بطولة العالة للأندية وحصوله على لقب افضل لاعب في العالم..

      بداية المأساة :

      كان يمثل له الطموح الكبير وكان متأكداً بأنه سوف يحصل عليه وكان دائماً يردد ويقول انتظروني في كأس العالم .. لكن لم يتوقع أحد أن كل هذا سيحدث تعرض رونالدو لمرض مفاجىء قبل المباراة النهائية أمام فرنسا وانهارت كل أحلامه وتعرضت البرازيل لهزيمة قاسية أمام الفرنسيين .. لا أحد يعرف ما الذي حصل بالضبط لرونالدو في ذلك اليوم وقد فسر أحد المحللين الرياضيين ذلك بقوله " هل هناك شاب على هذه الكرة الأرضية يتعرض لنفس الضغوطات التي تعرض لها رونالدو قطعاً لا لأن القضية ليست مجرد ضريبة شهرة وحسب إنما هي قضية بطل كبير بدأ يذوب أمام أعيننا من دون أن يتحرك أحد لإنقاذه أو يمنع عنه الغرق " .

      محطات في الرحلة القصيرة :

      12 يوليو 98 : مأساة نهائي كأس العالم .

      20 سبتمبر 98 : عاد من رحلته الصيفية ولعب أول مباراة له أمام شيزينا وأحرز أول هدف له أمام بياشينزا وفي ثالث مباراة له تعرض للإصابة .

      21 اكتوبر 98 : عاد الى الملاعب .. ثم انتكس مرة أخرى ولمدة ثلاث شهور حتى نصف يناير .

      17 يناير 99 : أراد العودة أمام بولونيا ولكن ركبته آلمته فذهب الى البرازيل وعاد بعد شهرين .

      9 مارس 99 : بدأ يعود في فترات للمشاركة في المباريات وعاد للعب في الدوري الإيطالي وأحرز أهداف عديدة .

      18 يوليو 99 : شارك مع منتخب البرازيل في كوبا امريكا وفاز بلقب البطولة وبلقب الهداف .

      21 نوفمبر 99 : أصيب في مباراة ليشي وغاب عن الملاعب لمدة خمسة اشهر .

      12 ابريل 2000 : تجددت المأساة بعد 140 يوم من إصابته الأولى

      تحياتي...
    • النجم الجديد ها هي حلقاتك عن مبدعي ملاعب كرة القدم تتواصل واليوم نري لاعب آخر لاعب مميز دائما وبارع في لعبه وتسجيله للاهداف له الكثير من المعجبين سواء في البرازيل او في العالم ( شكرا لك ) تحياتي