إقتراح لــوزارة التربيــة والتعليــــــم.

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إقتراح لــوزارة التربيــة والتعليــــــم.

      تحيــة طيبــة للجميــع.
      مثل مـا الكـل يعـرف أن اللغــة الفرنسيــة لا تفـرق كثيرا عـن اللغــة الإنجليزية فـي التخـاطب بهـا في العــالم حاليا.
      فأنا أقتـرح علـى وزارة التربيــة والتعليــم بأن تبـدأ فــي تأهيل مدرسيــن لتعليــم اللغــة الفرنسيــة بتخصيص قســم معيــن مثـلا فـي كليات المعلميـن لتأهيل مدرسيــن لتعليـم اللغــة الفرنسيــة وإعطـائهم دورات في فرنسـا أو غيرها لتنميـة لغتهـم ومـن ثـم وضعهـم مـن قبل الوزارة كمدرسيــن للغـة الفرنسيــة في المدارس
      تعلـم اللغتيـن الفرنسيـة والإنجليزية يخلـق أجيال متعـددة اللغــات وقـادرة علـى الإنخراط فـي أي مجتمـع والتعـامل بشكل أفضل فـي مجالات العمــل.
      هـو مجـرد إقتراح لا أكثــــر.
      تحيــاتـي


      #d#d#d#d#d
      |e|e|e|e
      $$e$$e$$e$$e
      |y|y|y|y
    • للاسف لا اتفق معك

      عذرا اخي مالك الحزين لا اتفق معك في الموضوع ليس لعدم اهميته ولكن قبل ان نطلب من الوزارة ان تقوم بتدريس لغات اخرى غير العربية والانجليزية فهذا ما لا اتفق معك فيه وخصوصا وان مخرجات الثانوية في اللغة العربية او الانجليزية ليست بالشكل المرضي وخصوصا اللغة العربية التي من المفترض ان تكون اكثر فهما فبعض الطلبة همهم الاكبر حفظ الاناشيد والقصائد والاجابة على الاسئلة الموضوعية ولكن عندما تأتي به ليقوم بالاجابة على اسئلة النحو والصرف وغيرها لا يستطيع لانه لا يحب شي اسمه اعراب وخلافه .

      كذلك بالنسبة للغة الانجليزية فمعظم خريجي الثانوية العامة وخصوصا خريجي المدارس الحكومية يكون مستواهم في اللغة الانجليزية سئ ولا يستطيع ذلك الطالب من ان يتخاطب مع شخص اجنبي او كتابة موضوع ما باللغة الانجليزية عكس طلبة المدارس الخاصة فان اللغة الانجليزية لديهم تكون ذات اهمية ويقدرون على القراءة والكتابة والتخاطب .

      فكيف تريد من الوزارة ان تدخل مادة اللغة الفرنسية الى مناهجها والطلبة غير قادرين على استيعاب او فهم اللغة الام العربية واللغة الاكثر استخداما في العالم الانجليزية .

      تحياتي : هاري 12
    • يا أخـــي هــاري أعتقـــــد أننا مـا نفــرق أي شـيء عـــن الدول العربيـــة اللي تدرس اللغــة الفرنسيــة في مـدارسهـا مـن الصــف الأول.
      المشكلـــــة ليـست في تعليــم اللغـــة أو تعلمهـا وـدى إستيعـاب الطــلاب لهــا, وإنمـا المشكلـة هـي في الوزارة الغيــر قــادرة علــى وضــع الخطط المنــاسبة لخـلق أجيــال واعيــة, بمعنـى أصــح لا تـوجد هنـاك الوســائل الصحيحــة للتعليــم التـي تستطيــع أن تـوصل المعلومـة إلــى الطــالب وجعـل الطـالب ينجـذب نحــو الـمادة التـي يتعلمهـا.
      لا أقــول أن الخطـأ مـن الوزارة فحســـب, وإنمـا أيظـا هنــاك جـزء مـن المسؤوليـة يتحملـه الطــلاب أنفسهــم هـم وعــائلاتهــم.
      الطــالب فـي بــلادنا لا يعــي - حتـى هـذه اللحظـة - أن العلــم هــو السبيــل الوحيــد للرفعــة في أي مجتمـع. هنــاك معلومـة خـاطئه يحملهـا في ذهنـة فـي أغلـب الأحيـان يكون الأهـل هـم السبب في وجودها ألا وهـي أن الطـالب يتعلـم ليجـد وظيفــة وفقـــــــط, فـي حيــن لـو نظرنا إلـى المجتمعــات الـتي حولنـا لرأينـا أن الطــالب عنـده قنـاعة بأن العلـــم هـو الذي سيجعل لكـه مكـان في المجتمـع وكلما تعلـم أكثـر كلمـا تعمـق فـي الحيــاة أكثـر فأكثـر وأنـه يستطيـع فعـل المعجزات بالعلــم الذي في عقلــه.
      إذا ظللنا علـى هـذه الحــال, فإننا لــن نحـقق شيئا ولـن نصـل إلـى ما وصــل إليــه الغـرب مـن تقــدم وتطـور.
      تحيــاتي