.•.°.•ஐ• |[مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]| •ஐ.•.°.•

    • .•.°.•ஐ• |[مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )]| •ஐ.•.°.•

      مرحباااااااااااااا ملايين



      مشكله اتعبتنا اسمها كلام الناس !!

      نعيبُ زماننا والعيبُ فينا *** ومَا لِ زمانِنَا عيبٌ سِوانا


      عقدةٌ أتعبتنا ..

      تدور وتُنظم وتُحبك خيوطها فيّ معظمِ المجالسِ

      والمجتمعاتْ .. على إختلافها عن بعضها ....!

      كلامُ الناس

      مشكلةٌ تؤرقُ الهمَ والوجدانْ والله ..

      المطلقه .. تخشى كلام الناس ..!
      الأرمله .. تخشى كلام الناس ..!
      العاطل عن العمل .. يخشى كلام الناس ..!
      الفقير .. يخشى كلام الناس ..!
      العانس .. تخشى كلام الناس ..!
      الناس .. يخشون من بعضهم كلام الناس ..!


      تتعدد الأمثله

      والمشكله واحده !!!


      هل هوَ خوفٌ من الناس !
      أم خوفٌ من الشكل الذي سنظهر عليهِ أمام الناس !
      أم خوفٌ من ردةِ فعلِ أولئكَ الناس !
      أم خوفٌ ورهبةٌ من المستقبلِ المجهول !

      أم ماذا ؟!
      أقصوصةٌ تستحقُ ب أن تذكرَ بينَ ثنياتِ هذا الموضوع !

      [ جحا]

      لا أعتقدُ ب أن هناكِ من لا يعرفه ؟!
      ولا يعرفُ بعضاً من طرائفهِ ونوادره ..!
      يُقال ب أنه في يومٍ ما :
      كانَ جحا وإبنه يمشيانِ مع حمارهما ف انتقدوهما الناس...!
      لإنهم لم يستغلوا الحمارَ ك وسيلةٍ للنقل !!!
      ف ركب جحا وإبنه على الحمار ف انتقدوهما الناس مرةً ثانيه
      وأتهموهما ب أنهما عديميّ الرحمه ! ف كيف يركب إثنان على حمارٍ ضعيف ك ذاك ..!
      ف نزل جحا وتركَ ولده على ظهرِ الحمار ف أنتقدوا الناس الإبن ..!
      وقالوا عنه : ب إنهُ ولدٌ عاق ..!
      ف نزلَ الإبنُ وركبَ جحا ف قالوا عن جحا أنهُ لايرحم وأنه قاسٍ على إبنه ..!
      ف قام جحا وأبنه وحملوا الحمار وهم يمشون ..!
      ف ضحكَ الناس عليهما ل بلاهتهما ..!



      ومن هُنا ندركْ :

      ب أنَ إرضاءَ الناسِ غايةٌ لاتُدرك

      ف هل يُعقل .. ب أن يخسرَ إنسانٌ حلمهُ

      وطموحه .. ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِ

      من أجل إرضاء الناس !!!

      واللهِ إنَ الشيءَ الذي أعرفه وتعلمتهُ في بيتِ والديّ

      ونشأتُ عليهِ منذُ أن كنتُ طفلةً تلعبُ عند والدتها ب ألعابها وتحتضن دميتها !

      ب أن كلام الناس [لا يُقدم ولا يُأخر ]
      وب أنه [ لا يُدخل لا جنه ولا نارْ ]
      وب أنهُ [ لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ]

      للأسف ماأراهُ الأن

      ب أن مُعظم الناس أصبح الهم الأوحدُ لهم هو تتبع عيوب الناس وإنتقادها !


      من وجهةِ نظري الشخصيه

      الإنسان الناقص هو من يتتبع عيوب الآخرين

      ويترك نفسه التي يجب أن يُقومها ويعودها على عدم التدخل بشؤون الغير !

      [ من راقب الناسَ ماتَ هما ]

      أما من يخاف من كلام الناس ف هذا بالتأكيد صاحب [ شخصيه متزعزعه ] ...!

      لو كانَ على أتمِ الثقةِ من نفسه ويمشيّ ب الطريق الذي يراه صحيحاً

      وغير مخالفْ ل قيم الإسلام الساميه .. ف لن يهمهُ أيُ شيءٍ من كلامْ الناس ....!


      كما قال الشاعر :
      [ واثقُ الخطى يمشيّ ملكاً ]


      همسةٌ أخيرهْ ل كُل أذنٍ وعينْ

      القلوبْ ملكٌ لله سبحانهُ وتعالى

      ومن أرادَ أن يمتلكَ قلوبَ الناس

      ف ليسعى ل إرضاءِ اللهِ أولاً

      ف هوَ سبحانهُ من يملكُ القلوبَ

      ويجعلها ترضى على من رضيَّ الله عنه ب قولهِ وعمله

      قال تعالى : [ وتخشى الناس والله أحقٌ أن تخشاه ] صدقَ الله العظيمْ
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ من أسخط الله في رضى الناس سخط الله عليه، وأسخط عليه من أرضاه
      في سخطه،ومن أرضى الله في سخط الناس رضي الله عنه، وأرضى عنه من أسخطه في رضاه حتى يزينه،
      ويزين قوله وعمله في عينه ]


      فمان الله
    • نعيبُ زماننا والعيبُ فينا *** ومَا لِ زمانِنَا عيبٌ سِوانا

      سلام عليكم

      كلامش صح 100%

      وانا دائما اقول فنفسي انه كلام ناس ما يهمني

      يعني الانسان اذا جلس يسمع كلام ناس بيتعب في حياته

      وشكرا على الموضوع رائع وأكثر من رائع

    • في البدايه اشكرج اختي غزلاااااااااان ع الطرح المميز
      وانتي الاميز دااااائما
      ياااااا (غزاله المنتدى)
      انااااا عند كلاااااامج أن كلام الناس [لا يُقدم ولا يُأخر ]
      وب أنه [ لا يُدخل لا جنه ولا نارْ ]
      وب أنهُ [ لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ]


      بس سبحاان الله الحين صااااار هالشي منتشر بشكل كبير

      وكلاااااامج كله صح

      مشالله عليج

      ماااااا خليتي لناااا شي للاضافه

      في هذا الموضوع وهذي المشكله

      اخيرااااا اتمنى من الكل لااااااا يسمع كلاااااام الناس ولاااااا يتتبعه

      لانه بيتعب ومااااا شي فااايده

      وعمره مااا بيعيش وهو مرتاااااح

      احسن نخلي الكلام

      يدخل من الاذن الاولى ويخرج من الثانيه

      هههههههه


      والسمووحه
      |•--{لســت الأفــضل .. ولــكن لي أســـلوبي }--•|
      سأضل دائما .. اتقبل رأي الناقد والحاسد
      فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري
      سكوتي لا يعني [ جهلي ] بما يدور حولي ,, ولكن ماحولي لايستحق [ الكلام ]
    • اشكرا ( اختي غزاله المنتدي)

      الموضوع روعه وحلو وهادف

      وانتي محقه ان الناس

      لايعجبهم العجب ولا الصيام في رحب

      تقبلي مروري
    • تسلملي يديج
      وربي يحفظج من كل مكروه
      |•--{لســت الأفــضل .. ولــكن لي أســـلوبي }--•|
      سأضل دائما .. اتقبل رأي الناقد والحاسد
      فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري
      سكوتي لا يعني [ جهلي ] بما يدور حولي ,, ولكن ماحولي لايستحق [ الكلام ]
    • من راقب الناس مات غما وفاز باللذة الجسور
      هذا البيت معناه أن من ينظر إلى ما عند الناس ويندب حظه فلن يجنى سوى الغم
      وينبغي على الإنسان أن يكون جسورا يقتنص الفرص إذا لاحت له ولكن
      للناس وكلامهم إعتبارات لا يمكن تجاهلها
      وأمرهم شورى بينهم
      وشاورهم في الأمر
      إذ لا يمكن للفرد أن ينفرد في إتخاذ كل قراراته دون الرجوع للآخرين
      والمجتمع مدرسه وأهلها منهاج وعلم
      وكما أن التردد الزائد عن حده ليس محمودا في إتخاذ القرارات فكذلك التهور
      والمغامره في إتخاذ القرارت الفرديه ليست مأمونه إلا بالقدر اليسير
      وكذلك الخروج عن العرف وتجاهل ما جبل الناس عليه أنفسهم من قوانين تقليديه حميده
      لا ينبغي أن يكون ديدنا ونهجا نحيد به عما إعتاد عليه الأسلاف بحجه التطور والعصرنه
      أما قيود الجاهليه الحديثه فلا بأس في محاولة فك أغلالها وكسر قيودها ولكن بتأني وحكمه
      وإقناع قبل أن نخلق من هدمها واقعا مفروضا
      فما يخالف الدين مرفوض ولا طاعة لمخلوق في معصية خالق