الحكومـة السعـودية.... مـع أمريكـا أم مـع العــراق؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الحكومـة السعـودية.... مـع أمريكـا أم مـع العــراق؟؟؟

      ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أمس ان المملكة العربية السعودية أبلغت المسؤولين العسكريين الاميركيين انها ستضع مجالها الجوي وقواعدها الجوية ومركز عمليات كبيرا، بتصرفهم في حال حصول حرب على العراق. ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين اميركيين ان القادة السعوديين لم يلتزموا علنا السماح باستخدام اراضيهم في نزاع مسلح ضد العراق لكنهم اعطوا ضمانات للقيادة الاميركية بهذا الخصوص. وقد يوضع بتصرف الاميركيين مركز قيادة متطور في قاعدة الامير سلطان الجوية قرب الرياض من حيث يمكنهم ادارة حملة جوية على العراق. وقد استخدم هذا المركز خلال الحملة العسكرية على افغانستان العام 2001. وقال الجنرال جون جامبر قائد اركان سلاح الجو الاميركي في مقابلة مع (نيويورك تايمز): أظن ان السعوديين سيبدون كل التعاون الذي نحتاجه. واستنادا الى المؤشرات المتوافرة لدي فاننا حصلنا بشكل عام كل ما طلبناه.

      وكانت واشنطن شنت غالبية الجهد العسكري خلال حرب الخليج العام 1991 انطلاقا من المملكة العربية السعودية لكن تصريحات مختلفة صدرت عن المسؤولين السعوديين في الاشهر الاخيرة القت شكوكا حول المساعدة التي قد تقدمها الرياض هذه المرة لواشنطن. وهي مساعدة تعتبر حيوية لنجاح العملية العسكرية الاميركية ضد العراق.وبسبب الشكوك حول موقف السعودية قررت وزارة الدفاع الاميركية اقامة مركز قيادة في قطر التي ستستضيف القيادة العامة لتدخل عسكري محتمل في العراق. ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية اميركية قولها انه سيسمح بانطلاق عمليات التموين والاستطلاع والمراقبة والنقل من قواعد في السعودية وباستخدام المجال الجوي السعودي خلال مهام في العراق او في الجوار. واعربت المصادر ذاتها عن ثقتها بان القادة السعوديين سيسمحون بالنهاية باستخدام اراضيهم لشن مهام قتالية وهي مجال حساس اكثر بكثير من الناحية السياسية. وأشارت الصحيفة الى ان السعوديين سمحوا سرا منذ شهرين لطائرات اميركية ترابط في السعودية بقصف اهداف في جنوب العراق ردا على انتهاكات العراقيين لمنطقة الحظر الجوي في حين ان هذه المهام كانت تشن سابقا انطلاقا من الكويت. واعتبرت الصحيفة ان ذلك يشكل مؤشرا الى التوجه الجديد في موقف المسؤولين السعوديين.


      اللـه يرحــم مسلميـــن زمـــــان.
    • اخي مالك الحكومة السعودية ليست ببعيدة عن الام امريكا مهما سمعنا من تصريحات سعودية بانها لن تسمح لها باستخدام مجالها الجوي ....

      هل تعلم كم من الثمن ستدفع ان هي وقفت مع العراق؟؟؟ طبعا ليس بالمال هذه المرة ولكن برأس الحكومة السعودية ...والجميع يعرف ذلك...

      في المقابل كم ستدفع ان هي وقفت مع الشر ؟؟؟ طبعا بعضا من المليارات الدولارات في مقابل ترك الحكومة على ماهي علية..

      فأيهما تختار؟؟؟؟
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      شكرا أخي الكريم مالك الحزين طارح الموضوع

      ألاتلاحظون معي ياأخوة الايمان أن أمريكا تتكلم عن حربها مع العراق وتعد لها العدة والعتاد من قبل أن نسمع أي خبر يفيد أنها قد وجدت ماتبحث عنه من أسلحة الدمار الشامل ...فماذا يعني ذلك؟!!

      الا أن الحرب دائرة مهما كانت نتائج البحث هذه ..فهبوا ياعرب وساندوا أمريكا عدوة الأسلام والعرب لتسقط العراق المسلمة العربية بأيديهم وليست بأيديك!!! (يالها من تورية) #h
    • الحــرب واقعـــــة لا محــــالة.
      فهـل تعتقــدون أن أمريكـا وحليفاتهـا (لعنـة الله عليهـم أجمعيــن) ســوف تتمتنع عـن ضـرب العــــراق بعــــد مـا أعـدت كـل هــذه العـــدة وأنفقــت المليارات مـن الدولارات ووضعـــت الإستراتيجيــات اللازمـة لمواجهه أي إرتفـاع في أسعـار النفــط وغيـره وصـرفـت الإنتبـاه عـن كثيـر مـن القضــايا المهمـة وركزت كـل همهـا علـى العــراق.
      هـل مـن شك لديكـم في أن أمريكـا لــن تقدم علـى ضـرب العـــــراق؟؟
      هـل لا زلتـم تعتـقدون أن أمريكـا تبحــث عــن الســــــلام في المنطقـة وتهـدف إلـى تخليص المنطقـة مـن أي أسلحـة دمـار كمـا يزعم بـوش وأعوانـة الملاعيـــــن؟؟
      هـل نسيتـم أن لـدى إسرائيل ترسـانة أسلحـة نوويـة في حـال تـم تفجيرهـا ستقضـي علـى العــالم بأسره. أم صـدقتـم أن إسرائيل دولـة هـي الأخرى تدعـو إلـى الســـــلام وتحـارب الإرهـــــاب.
      فـلا نـامت أعيــن الجبنـــــــــاء.
    • شكراً أخي الكريم مالك الحزين.

      إخوتي الكرام لو كان الأمر مقتصراً على المملكة السعودية لهانة المصبية، ولصغر الخطب. ولكن للأسف فالموضوع أكبر من السعودية، فالمصالح الشخصية قصيرة المدى، باتت هي المصيطرة، ولم يعد هناك أي إلتفات لمصالح هذه الأمة المريضة. الكل يتسابق لتقديم الولاء والطاعة لأمريكا، والكل مستعد لتقديم التسهيلات لها، لدق أول مسمار في نعش هذه الأمة، وللإجهاز على ذلك المريض، فهل تستفيق شعوب هذه الأمة، أم انها ستبقى في سباتها كما عودتنا كل مره.
      ويل لهذه الأمة أما آن لها أن تتعلم من دروس الماضي، وكأني أرى الأمس البعيد ماثلاً أمامي، فما أشبه أمس الأندلس، بواقع العرب المرير اليوم.

      إذن هل ستبقى الأمة في وضع المتفرج وهي تساق إلى الموت، أم أننا سنرى صحوة طالما إشتاقت إليها أرض العروبة الظمأ ؟
    • إذا فهـي المصـالح التـي أصبحــت تحكمـنا وليــس مبــاديء الإســـلام.
      تظـاهرنا بالولاء لأمريكـا مـا راح يجلـب لنـا الســـــلام مـع الحكومـة الأمريكيـة.
      أمريكـا هـدفهـا تـدمير الإســلام والمسلميــن والعــرب خــاصة, وأظــن أنهـا فـي طريقهـا إلـى تحقيـق جــزء مـن ذلك.
      ولكـن لــن يكـون لهـا ذلك مـا لـم تـزل هنــاك قــوة تحمـي الإســلام- الديــن الخـــالد- ليــوم القيـــامة ولا تـوجـد قــوة علـى الأرض قــادرة علـى إبـادتـه مهمـا حـاولت.
      إنهـا قــوة الله التـي ستحمـي الديــن الإســلامي مثل مـا حمــاه الله فـي بـدايـة الدعــوة إليــه.