رسام كاريكاتور أمريكي معروف يسئ للرسول محمد

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رسام كاريكاتور أمريكي معروف يسئ للرسول محمد

      بسم الله الرحمن الرحيم



      رسام كاريكاتور أمريكي معروف يسئ للرسول محمد
      الكاريكاتور يصور الرسول يقود شاحنة محملة بصواريخ نووية

      دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) - وهو منظمة مسلمة أمريكية معنية بالدفاع عن حقوق المسلمين وصورة الإسلام في الولايات المتحدة – جريدة تلاهاسي ديموقراط الصادرة في ولاية فلوريدا الأمريكية ورسام الكاريكاتور الأمريكي المعروف دوج مارلت بالاعتذار على نشر كاريكاتور يسئ لمشاعر المسلمين في أمريكا وخارجها بتصويره الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقود شاحنة محملة بالمتفجرات.
      ويصور الكاريكاتور المستفز والمسيء رجلا يرتدي ثيابا عربية على أنه الرسول، وهو يقود شاحنة نقل من نوع الشاحنة التي استخدمها توماسي ماكفاي مفجر مبنى التجارة الفيدرالي بمدينة أوكلاهوما سيتي في عام 1995، وقد حملت الشاحنة بصواريخ نووية، وقد كتب رسام الكاريكاتور على رسمته عنوان "ماذا سوف يقود محمد؟".
      ويمكن الإطلاع على الكاريكاتور المسيء على العنوان التالي:



      cagle.slate.msn.com/politicalc…s/PCcartoons/marlette.asp
      أو على موقع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) وهو:
      cair-net.org
      ودوج مارلت هو رسام كاريكاتور أمريكي معروف توزع رسوماته على مئات الجرائد في أمريكا والعالم، وقد سبق له النشر في عدد من أكبر الجرائد الأمريكية مثل جريدة واشنطن بوست وجريدة نيويورك تايمز، كما تم تكريمه أكثر من مرة من قبل مؤسسات أدبية أمريكية معروفة بسبب رسوماته الكاريكاتورية السياسية، وقد انضم لجريدة تلاهاسي ديموقراط في عام 2002.
      وقد وصف عمر أحمد رئيس مجلس إدارة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) الرسم المسيء بأنه "عنصري" وبأنه يعد "ترسيخا لصور نمطية سلبية عن الإسلام والمسلمين"، وأضاف أحمد قائلا "يبدو أن بعض الدوائر السياسية والإعلامية الأمريكية تعيش موسما مفتوحا للهجوم على صورة الإسلام والمسلمين"، وذلك في إشارة إلى الإساءات المتكررة التي تعرضت لها صورة الإسلام والمسلمين خلال الفترة الأخيرة من قبل بعض قادة اليمين المسيحي الأمريكي المتشددين من أمثال بات روبرتسون وفرانكلين جرام.
      وذكر عمر أحمد أن نشر المعرفة الصحيحة عن الإسلام والمسلمين هو الطريق الوحيد لمكافحة محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين والرسول محمد عليه الصلاة والسلام مشيرا إلى أن كير تعد لحملة كبرى في الجرائد الأمريكي لنشر مجموعة مستمرة من الإعلانات المعلوماتية الأسبوعية عن الرسول محمد على مدى عام كامل.
      وقد دعا عمر أحمد المسلمين في أمريكا وخارجها إلى المشاركة في حملة اتصالات فورية لمطالبة جريدة تلاهاسي ديموقراط ورسام الكاريكاتور دوج مارلت بالاعتذار على الكاريكاتور المسيء.
      والجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) قد نجح خلال الأسبوع الماضي في إقناع قناة تلفزيون أمريكية معروفة وهي تي في تشانل جايد بوقف إذاعة إعلان يسئ للمسيح عليه السلام.
      -----



      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

      ألا لا يمنعن أحدكم رهبة الناس أن تقول بحق اذا رآه أو شهده ، فانه لا يقرب من أجل ، ولا يباعد من رزق أن يقول بحق ، أو يذكر بعظيم

      رواه الإمام أحمد في مسنده


      والله أكبر- ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لايعلمون

      إن كلماتنا ستبقى ميتة أعراساً من الشموع لا حراك فيها جامدة ، حتى إذا متنا من أجلها انتفضت حية وعاشت بين الأحياء ، كل كلمة عاشت كانت قد اقتاتت قلب إنسان حي ، فعاشت بين الأحياء ، والأحياء لا يتبنون الأموات




      اللهم إننا نشكو إليك ضعف قوتنا ، وقلة حيلتنا ، وهواننا علي الناس ، أنت رب المستضعفين و أنت ربنا ، إلى من تكلنا ، إلى بعيد يتجهمنا أم إلى عدو ملكته أمرنا ، إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي ولكن رحمتك أوسع للمذنبين من أمثالنا ، اللهم.. نعوذ بنور وجهك الذي أضاءت له الظلمات وصلح بكعليه أمر الدنيا والآخرة أن تنزل علينا غضبك ، أو يحل علينا سخطك .. لك العتبى حتى ترضي .. لك العتبى حتى ترضي .. لك العتبى حتى ترضي ، ولا حول و لا قوة إلا بالله #h:eek:
    • وين الغيره؟

      يا ناس مثل هذي الاخبار لازم تنشر الى كل من في قلبه ذره من غيرة على الاقل

      ولازم نرد عليهم بأي طريقة

      والظاهر انه ما في حد يحس والدليل في قلة الي ردوا على الموضوع وكثره الي زاروه

      #h :eek: