رقائق الكترونية يمكن ان تعيد الابصار للمكفوفين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رقائق الكترونية يمكن ان تعيد الابصار للمكفوفين

      يعتقد علماء أن رقائق إلكترونية يطورونها حاليا سوف تعيد القدرة على الإبصار لملايين المكفوفين. وتعمل الرقائق هذه بتحريض الخلايا القريبة من القرنية. وهذا بالتالي يحرض الخلايا الدماغية، مما يساعد على الإبصار. ويقول علماء الحكومة الأمريكية الذين يقومون بالبحث إن زرع الرقيقة الإلكترونية ربما يصبح ممكنا في غضون 3 سنوات. وتعمل الرقيقة الإلكترونية عمل القرنية، وتدخل إلى العين بعملية جراحية. وتعمل هذه الرقيقة على تحريض الخلايا السليمة، مما يساعد على إعادة الإبصار. وتلصق الرقيقة بمادة السيليكون يمكن أن تأخذ شكل القرنية المنحي دون أن تلحق ضررا بالنسيج الذي حولها.

      ونجح علماء في جامعة كاليفورنيا في زرع الرقيقة الإلكترونية في عيون ثلاثة كلاب من قبيل التجربة. ويجب أن تكون الرقيقة من القوة بحيث تتحمل الجراحة، ويجب أن تكون قادرة على التلاؤم مع الطبيعة الفيزيولوجية للعين. ويعمل الباحثون الآن على ما يسمى بالجيل الثاني من الزراعة. ويعتقد العلماء أن الرقيقة الإلكترونية ستمكن الأشخاص الذين يفقدون إبصارهم أو المسجلين كمكفوفين من أن يستعيدوا القدرة على الإبصار. وتلقى المشروع مساعدة مالية من وزارة الطاقة الأمريكية تقدر بـ 9 ملايين دولار.
      #d