مكافأة أمريكية للكشف عن مصادر تمويل الإرهاب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مكافأة أمريكية للكشف عن مصادر تمويل الإرهاب

      :eek:تواجه الولايات المتحدة صعوبات في قطع مصادر تمويل المنظمات الإرهابية تنوي الولايات المتحدة الأمريكية اتخاذ مبادرة جديدة في إطار ما يعرف بالحرب ضد الإرهاب برصد مكافأة مالية مقدارها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في الكشف عن الشبكات التي تمول المنظمات الإرهابية. ومن المتوقع أن تعلن وزارتا الخارجية والخزانة الأمريكيتين عن رصد المكافأة. وتعتبر تلك الخطة امتداداً لبرنامج المكافآت الخاص بوزارة العدل الأمريكية، والذي منح ملايين الدولارات لأشخاص ساعدوا في إجهاض هجمات إرهابية منذ بدء العمل بهذا البرنامج في عام 1984. يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش تولي أهمية خاصة لجهود شل أنشطة الجماعات التي تقوم بتمويل المنظمات الإرهابية.




      المجاهد بن لادن ما زال تنظيم القاعدة قادراً على الحصول على الأموال وقال مسؤول بالإدارة الأمريكية رفض الكشف عن اسمه إن المكافأة ستمنح لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى قطع أي قناة من قنوات تمويل المنظمات الإرهابية. وقال إن مكافأة ضخمة ستمنح لمن يقدم معلومات تؤدي إلى القبض على من يخططون لشن هجمات إرهابية ضد مواطنين أمريكيين أو ممتلكات أمريكية أو من يساعدونهم، ولمن يقدم معلومات تدينهم أمام القضاء. تجميد أرصدة وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد رصدت في مطلع العام الحالي مكافأة مقدارها 25 مليون دولار لمن يرشد عن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن. ومنذ وقوع هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول ضد الولايات المتحدة بذلت إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش جهوداً مكثفة لقطع مصادر تمويل المنظمات الإرهابية. وأسفرت تلك الجهود عن تجميد أرصدة يمتلكها أعضاء تنظيم القاعدة والمتعاونون معهم حول العالم بلغ إجمالي قيمتها نحو 112 مليون دولار. غير أنه بمرور الوقت اتضحت صعوبة تلك المهمة، وفي منتصف العام الحالي حذر خبراء بالأمم المتحدة من أن تنظيم القاعدة ما زال يحصل على أموال من بعض الجمعيات الخيرية والمؤيدين ومن ثروة أسامة بن لادن الخاصة. وتأمل الحكومة الأمريكية في أن تساعدها الخطة الجديدة في الحصول على معلومات حول أساليب تمويل المنظمات الإرهابية. يذكر أن برنامج مكافآت وزارة العدل قدم منذ عام 1984 أكثر من 9،5 مليون دولار لثلاثة وعشرين شخصاً.


      منقـول$$e
    • ولن تستطيع رغم هذا ان تكشف اسرار القاعدة ..
      هي تحاول بشتى الطرق الحصول على معلومات عن الارهاب كما تطلق عليه هي ولكن بدون جدوى وفائدة تذكر فالله معكم ايها الاحرار ومع كل ناصر لدين الله ولن يفلح بوش ولا اعوانه في هدم الدين بما يفعله من ارهاب ..
      لله درك يا اسامه ..#d#d
      بارك الله فيك اخي على النقل ..
    • شكراُ على الكريم POP2 على ما تفضلت به.

      أخوتي الكرام لنتذكر قوله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ).

      إذن ذلك ليس بغريب عليهم، فهذه هي سُنة الله من بداء الخليقة، الكفار ينفقون الأموال ويبذلون الجهد للصد عن سبيل الله، والصد بطبيعة الحال تختلف ألوانه وأشكاله، فمن إغراء للنفوس الضعيفة، ومن مضايقة للنفوس العالية.