رسام كاريكاتور أمريكي معروف يسئ للرسول محمدصلى الله عليه وسلم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رسام كاريكاتور أمريكي معروف يسئ للرسول محمدصلى الله عليه وسلم

      annabaa.org/nbanews/14/images/02.gif

      دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير)، وهو منظمة مسلمة أمريكية معنية بالدفاع عن حقوق المسلمين وصورة الإسلام في الولايات المتحدة، جريدة تلاهاسي ديموقراط الصادرة في ولاية فلوريدا الأمريكية ورسام الكاريكاتور الأمريكي المعروف دوج مارلت بالاعتذار على نشر كاريكاتور يسئ لمشاعر المسلمين في أمريكا وخارجها بتصويره الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقود شاحنة محملة بالمتفجرات.

      ويصور الكاريكاتور المستفز والمسيء رجلا يرتدي ثيابا عربية على أنه الرسول، وهو يقود شاحنة نقل من نوع الشاحنة التي استخدمها توماسي ماكفاي مفجر مبنى التجارة الفيدرالي بمدينة أوكلاهوما سيتي في عام 1995، وقد حملت الشاحنة بصواريخ نووية، وقد كتب رسام الكاريكاتور على رسمته عنوان "ماذا سوف يقود محمد؟".

      ودوج مارلت هو رسام كاريكاتور أمريكي معروف توزع رسوماته على مئات الجرائد في أمريكا والعالم، وقد سبق له النشر في عدد من أكبر الجرائد الأمريكية مثل جريدة واشنطن بوست وجريدة نيويورك تايمز، كما تم تكريمه أكثر من مرة من قبل مؤسسات أدبية أمريكية معروفة بسبب رسوماته الكاريكاتورية السياسية، وقد انضم لجريدة تلاهاسي ديموقراط في عام 2002.

      وقد وصف عمر أحمد رئيس مجلس إدارة مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) الرسم المسيء بأنه "عنصري" وبأنه يعد "ترسيخا لصور نمطية سلبية عن الإسلام والمسلمين"، وأضاف أحمد قائلا "يبدو أن بعض الدوائر السياسية والإعلامية الأمريكية تعيش موسما مفتوحا للهجوم على صورة الإسلام والمسلمين"، وذلك في إشارة إلى الإساءات المتكررة التي تعرضت لها صورة الإسلام والمسلمين خلال الفترة الأخيرة من قبل بعض قادة اليمين المسيحي الأمريكي المتشددين من أمثال بات روبرتسون وفرانكلين جرام.

      وذكر عمر أحمد أن نشر المعرفة الصحيحة عن الإسلام والمسلمين هو الطريق الوحيد لمكافحة محاولات تشويه صورة الإسلام والمسلمين والرسول محمد عليه الصلاة والسلام مشيرا إلى أن كير تعد لحملة كبرى في الجرائد الأمريكي لنشر مجموعة مستمرة من الإعلانات المعلوماتية الأسبوعية عن الرسول محمد على مدى عام كامل.

      وقد دعا عمر أحمد المسلمين في أمريكا وخارجها إلى المشاركة في حملة اتصالات فورية لمطالبة جريدة تلاهاسي ديموقراط ورسام الكاريكاتور دوج مارلت بالاعتذار على الكاريكاتور المسيء.

      والجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) قد نجح خلال الأسبوع الماضي في إقناع قناة تلفزيون أمريكية معروفة وهي تي في تشانل جايد بوقف إذاعة إعلان يسئ للمسيح عليه السلام.

    • بصراحة ما ظهرت الصورة عندي ، بس ما عليه يا أخي أسير الظلام ، يبقى أن نشكرك على ما جادت به نفسك من ما تجدده لنا في مواضيعك التي لا تمل ، وآجرك الله على صنيعك الطيب .