واقع دوائرنا الحكومية!!!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • واقع دوائرنا الحكومية!!!!!

      #h#h#h#h

      بسم الله الرحمن الرحيم

      لا ينكرأحد ما تقوم به الحكومة الرشيدة في تطور هذا البلاد والنهوض به للتقدم دائما ولكن عندما نتعايش مع ما يحدث في بعض دوائرنا الحكومية وللاسف الشديد من تسيب وأهمال في اداء العمل على أحسن وجه . وأنا هنا لا اقول جميع الموظفين ولكن فئة أقولها بصراحة أنهم لا يستحقون مركزا متقدما الا بما يتناسب مع واقعهم الذي يرثى عليه .فاللاسف نرى بأعيننا عند ما نذهب لأنجاز معاملة ما وهي لا تحتاج الا الى توقيع بسيط لا ياخذ عليه الا خمس دقائق ولكن بما انه يرى نفسه جالس في كرسي وهو المتسلط وهو الآمر والناهي في ذلك المكتب يطلب منك ان تراجعه بعد يومين ثم عندما تراجعه يقول راجعني بعد يومين وهكذا حتى تستمر هذه اللعبة الى اكثر من شهر او شهرين وربما سنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لا يتعجب أحد من هذا. فدوائرنا الحكومية محتاجة الى رقابة دائمة ومستمرة لرؤية الموظف الصالح من الموظف الطالح ومعاقبة هولاء الموظفين الذين لا يستحقون ان يكونوا في مثل هذا المنصب. ندائي الى الحكومة الرشيدة أن تنظر في مثل هذه المسائل والله ولي التوفيق.

      000ظهراوي000
    • شكرا لك أخوي على الموضوع : هوه طبعا في نوع من الموظفين غير جادين في العمل .. ولكن يمكن فيه هناك شروط وقوانين في العمل ويمكن الموظف يتبع قوانين العمل لم نحكم به بشي ...
      وسلام عليم ورحمه من الله وبركاته ..

      تحياتي

      عاشق الريم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام

    • مرحبا000

      معاك حق في كل كلمة قلتها يا أخ ظهراوي والله يبالهم شكوى:eek:

      الاهمال والتقصير من سمات بعض موظفين دوائرنا 000والتوظيف بالواسطة له دخل كبير في ها المشكلة والله يعين000

      تحياتي |e
    • مع احترامي للأخ ظهراوي ( طارح الموضوع ) واحترامي لمشرف الساحة (عاشق الريم ) والاخت التي شاركت في الموضوع ..
      اسمحوا لي ان اشارك في موضوعكم هذا .

      - ان النظام المتبع في السلطنة وفي غيرها من الدول لابد من تطبيق الاسلوب هذا ... والذي كثير من المواطنين يعتقدون وللأسف ان هذا تعقييدٌ للمصلحة ولكن بالعكس .

      فلنناقش نقطة تلو الاخرى الاسباب التي قد تجعل ـتأخير المعاملة عند الدوائر الحكومية .

      - ان المعاملة التي تقدم للموظف المختص لابد قبل توقيعها مناقشتها ورفعها للمسئولين .

      - كثرة المعاملات وزحمة الطلبات عند الموظف المختص .

      - ربما يكون الموظف بانتظار قانون جديد يصدر من الجهات المسئولة يغيّر النظام المتّبع .. ولذلك لايستطيع انجاز معاملة المواطن .

      - من الممكن ان تكون المعاملة وصلت متأخرة للموظف الحكومي .. لذلك لايستطيع ختمها .. وذلك لان بعض الداوئر بها أمور مالية ، فمحدد لها وقت محدد للجرد المالي .
    • وازيدكم من الشعر بيت

      عطفا على ما قام به الاخ سالم العميري من سرد لبعض الحالات التي لا يمكن للموظف ان يتخذ الاجراءات فيها ويسلمها الى صاحبها في نفس الوقت .
      - ممكن ان الموظف قد انهى المعاملة في نفس الوقت ولكن ينقصها توقيع المسئول والمسئول ربما يكون في اجتماع او غاب او غير موجود على مكتبه في تلك اللحظة .

      ولكننا في نفس الوقت تعاني بعض دوائرنا الحكومية من مثل هذه الحالات الشاذة من موظفين متسيبين او مهملين في اداء الواجبات المناطة اليهم وهذا يعتمد في الاول والاخير على مسئوله المباشر هو الذي يكتب عن تقرير وهو من يحدد اذا كان ذلك الشخص جيد في عمله وجيد في تعامله مع المراجعين حيث نرى بعض الموظفين ممن شايف نفسه فقط ودائما ما يحب يأخر المراجعين ويتعمد تأخير المعاملات واربع وعشرين ساعة جالس على التلفون يغازل.

      تحياتي : هاري 12
    • عفوا الاخ سالم العميري ممكن أنك لم تواجهك مثل هذه المشاكل من قبل ولكن مثلي انا واجهتني أكثر من مره ولا داعي في اي مكان حصل هذا .انت عندك حق في كل كلمة قلتها ولكن أأكد لك أن كل دائرة حكومية لا بد ان يتواجد فيها مثل هؤلاء المتسيبين ودعني أقولها بصراحة تامة لأنك اذا قلت أن المعاملات كثيرة لست معك في هذا القول إذ بأمكان الموظف أن ينجز المعاملات قبل ان يتراكمن عنده وبذلك يستطيع انجاز عمله يوميا بنفس الطريقة وهنا لا اريد ان اتبحر كثيرا في هذه المسألة ولكن أقول لك أسأل الناس وسيخبرونك عن هذا الواقع المحزن!!!!!!!!! . تحياتي






      000ظهراوي000
    • يا جماعة الروتين هو الروتين .....

      الموظف سامحة الله يحب ان يظهر نفسة امام هذا المواطن انه مهم انه بدونه ما تمشي المعاملة ...

      هو اصلا لا شي سوى انه وضع في هذا المكان بس لخدمة المواطنين فقط ...

      تروح مع موظف اليوم ويقولك المعاملة تريد كذا وكذا ....

      وتروح مع موظف اخر يقول لا المعاملة ما تريد هذا لي طلبه الموظف لي في القسم الثاني
      تريد شي اخر وهاكذا .....

      مع تحياتي
    • صراحة أنا القي اللوم عليك .. عادي صاحبي اعطيه كم قرش .. أنا مثلك كنت أفكر شغل الرشاوي عند الهنود بس .. أتاري حتى عندنا يتقبلوا كم قرش وتمشي أمورك .. أنا من الحين أعطيك اياها كاش لا تعب نفسك وتروح تشتكي تراه ماحد يفيد حد .. خصوصا في دائرة العمل والعمال .. عندك بخشيش يمشي الحال .. ما عندك روح بيتكم أحسن لك .. ولا ليش يعقدوا المسئلة وهي ما تستاهل مع أحترامي لنقاط اللتي ابدى فيها أخينا Salim Alomairy .. صراحة هذا الشي ما يرضي .. وأزيدكم من الشعر بيت أنه لو ما الرشوة حرام في الأسلام لكان كثير من المواطنين دفعوا .. في التربية والتعليم فيه شغلة رشاوي وفي بعض الدوائر .. وحليليك عمان شوية مجرودين يشوه سمعتك الطيبة .. يالله ما عليه .. حبل الكذب دايما قصير .. وياااااليت بس لو يكون كلامي كله كذب في كذب :sad:sad



      أخوكم الأصيل