المظاهرات تجتاح العالم ضد ضرب العراق.

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المظاهرات تجتاح العالم ضد ضرب العراق.

      شهدت عدة عواصم عربية وغربية تظاهرات ضد الخطط الأمريكية لضرب العراق. فقد تظاهر آلاف الفلسطينيين بعد ظهر الجمعة في مدينة غزة تضامنا مع الشعب العراقي.

      وانطلقت المظاهرة التي شارك فيها أكثر من أربعة آلاف شخص يتقدمهم ممثلون عن كافة الفصائل الفلسطينية من بينهم مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين وقادة من حركة فتح والجهاد الإسلامي من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، وجابت شوارع المدينة قبل أن تتمركز أمام مقر المجلس التشريعي. وعبر المتظاهرون عن تأييدهم للعراق واستعدادهم للدفاع عنه.
      وفي القاهرة تظاهر نحو ألف من المصلين داخل حرم الجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة. وندد المتظاهرون بالسياسات الأمريكية اتجاه الشرق الأوسط وحربها المحتملة على العراق. ورددوا هتافات مؤيدة للجهاد ضد من وصفوهم بالمعتدين الإسرائيليين وطالبوا الدول العربية بوقفة موحدة في وجه السياسات الأمريكية.

      وفي المنامة بالبحرين تظاهر نحو ثلاثة آلاف مواطن عقب صلاة الجمعة احتجاجا على الحرب الأمريكية المرتقبة على العراق وعبروا عن رفضهم لوجود القواعد العسكرية الأمريكية في منطقة الخليج.
      أما في تركيا فقد تظاهر مئات المواطنين احتجاجا على التهديدات الأمريكية بشن حرب.
      وردد المتظاهرون شعارات تندد بالإمبريالية الأمريكية. وتوجهوا إلى مقر السفارة الأمريكية في أنقرة حيث تركوا إكليلا أسود على أبوابها. وانفضت المسيرة بعد قراءة رسالة مناهضة للحرب المحتملة على العراق. وشهدت مدينة اسطنبول مظاهرة مماثلة.
      وفي الأرجنتين تظاهر مئات من المواطنين أمام السفارة الأمريكية في العاصمة بوينس أيرس احتجاجا على الحرب المحتملة على العراق.

      وفي البرازيل شارك نحو مائة متظاهر في مسيرة مناوئة للحرب بمدينة ساوباولو، رفع فيها المتظاهرون لافتة رسم عليها صور الزعيم النازي أدولف هتلر جنبا إلى جنب مع الرئيس الأميركي جورج بوش.

      ومن المقرر أن تجري تظاهرات مماثلة في باريس ونحو 40 من المدن الفرنسية الأخرى دعا إليها حوالي 40 من مختلف الأحزاب والمنظمات المدنية الفرنسية.
      كما ستنظم تظاهرات بأسبانيا الأحد في محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في توريخون قرب مدريد.
      وستجرى في ألمانيا تظاهرات بمبادرة من شبان في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم بزعامة المستشار غيرهارد شرودر والخضر.
      وستسير تظاهرات أيضا في لندن وبروكسل وفي عواصم أخرى بأوروبا الشمالية.

      وفي الولايات المتحدة نفسها ينتظر أن ينظم عشرات الآلاف تظاهرات في نهاية الأسبوع بواشنطن للتعبير عن رفضهم لتدخل عسكري أميركي في العراق في ما يبدو أنه أبرز حركة معارضة لقرار الحرب الأمريكي منذ حرب فيتنام في السبعينات.
      وينتظر تجمع حوالي عشرة آلاف شخص باليابان في تظاهرة في وسط طوكيو بعد مسيرة كبيرة دعت إليها 30 جمعية مختلفة.

      وبعد كل هذه الإحتجاجات، وبعد كل هذه المظاهرات هل سيكون هنالك صوت للعقل، أم أن جزّار القرن الحادي والعشرين سيمضي فيما هو مُخطط له.