أفغانستان.. أنباء عن مصرع 4 أمريكيين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أفغانستان.. أنباء عن مصرع 4 أمريكيين

      #h
      ذكرت صحيفة "وحدة" الباكستانية أن سيارة جيب تابعة للقوات الأمريكية العاملة بأفغانستان انفجرت يوم الخميس 16-1-2003 بعد اصطدامها بلغم في منطقة وادي نورجل على بعد 50 كم شرق جلال آباد؛ مما أسفر عن مصرع 4 جنود أمريكيين.

      وذكرت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة 17-1-2003 أن الحادث وقع على الطريق بين جلال آباد وكونار شرقي أفغانستان. ونقلت عن شهود عيان قولهم: إن القوات الأمريكية اعتقلت طبيبًا أفغانيًا كان يمر بالمنطقة بدراجته النارية لحظة الانفجار واقتادته إلى جهة غير معلومة. وأضاف شهود العيان أن طائرات حربية أمريكية قصفت المنطقة عقب الحادث مباشرة.

      وأشار شهود العيان إلى أن القوات الأمريكية تقوم منذ أسابيع بتفتيش منازل المواطنين في ولاية كونار وتعتقل بعضهم.

      هجوم على معسكرين

      ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية التي تتخذ من مدينة بيشاور الباكستانية مقرًا لها السبت 18-1-2003 أن مسلحين مجهولين شنوا هجومًا كبيرًا على مركز للقوات الأفغانية الحكومية بمنطقة جورا بولاية خوست قرب الحدود الباكستانية.

      وذكرت الوكالة نقلاً عن شهود عيان أن الهجوم الذي وقع مساء الخميس 16-1-2003 استمر نحو 3 ساعات، وتخلله تبادل كثيف لإطلاق النار بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجانبين.

      كما ذكر شهود عيان أن هجومًا آخر وقع مساء نفس اليوم ضد مركز للقوات المشتركة الأمريكية-الأفغانية في منطقة لورا، وقال الشهود: إن المهاجمين أطلقوا صواريخ "آر بي جي" على المركز، غير أنه لم يصدر أي إعلان من أي طرف حول الخسائر.

      يذكر أن القوات الأمريكية تقيم مراكز عسكرية مشتركة مع القوات الأفغانية في كابول وعلى الحدود الأفغانية الباكستانية ومناطق أخرى.
      منقـــول