بشارتي لكم ... بس رايحة تتحقق بعد اربع سنوات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بشارتي لكم ... بس رايحة تتحقق بعد اربع سنوات

      بشارتي لكم بخصوص مشروع طريق - صور الساحلي المزمع البدء فيه على منتصف العام الحالي والذي سوف يختصر المسافة من مسقط الى صور والعكس ... وهذا هو نص الخبر كما جاء من وكالة الانباء العمانية:

      يعلن مجلس المناقصات يوم غد الاثنين عن طرح مناقصة مشروع طريق قريات صور الساحلي وهو أحد اكبر مشاريع الطرق التى تسعى الحكومة الى تنفيذه خلال الخطة الخمسية الحالية ، ويبلغ طول الطريق حوالي 91 كيلومتر ابتداء من ولاية قريات بمحافظة مسقط مرورا بمناطق دغمر وضباب وبمه وفنس وطيوي وحيضاء وقلهات وصولا الى ولاية صور بالمنطقة الشرقية .. ويوفر الطريق الجديد مسافة 150 كيلومتر على المتجهين الى ولاية صور ومنها الى محافظة مسقط عن الطريق المستخدم حاليا كما انه يكتسب أهمية سياحية نظرا لما تتمتع به المنطقة الساحلية التي يمر بها من مواقع طبيعية واثرية وسياحية متميزة ومحميات طبيعية للحيوانات والطيور البرية .

      وسيتم طرح المناقصة امام الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال الطرق حيث ستطرح حسب التصاميم المقترحة بوجود ثلاث بدائل وهي طريق مفرد ومزدوج بحارتين ومزدوج بثلاث حارات وعلى ضوء الاسعار المقدمة لتنفيذ الطريق سوف تقرر الحكومة أي البدائل سيتم تنفيذه .

      وكان معالي احمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني قد اوضح خلال الموءتمر الصحفي الذي عقده في الاسبوع الاول من يناير الحالي ان التكلفة التقديرية لمشروع طريق قريات صور يتوقع ان تبلغ /49/ مليون ريا ل عماني أي ما يزيد على 125 مليون دولار امريكي .

      وقد روعي في تصميم الطريق بان يكون صالحا لجميع احوال الطقس حيث يشتمل الطريق على 5 جسور رئيسية في كلا من وادي ضيقة ووادي العربيين ووادي شاب وطيوي ووادي حلم وبأطوال مختلفة اطولها في وادي ضيقة 290 مترا وأكثرها ارتفاعا في وادي حلم ويصل العمق في بعض الجسور الى 29 مترا وقد صمم الطريق بان تكون السرعة فيه ما بين مائة الى 120 كيلو مترا في الساعة و80 كيلو متر في المناطق الجبلية وتتراوح فيه نسبة الانحدار ما بين 6 الى 7 بالمائة ، كما صمم الطريق على احدث المواصفات العالمية وزود بجسور علوية لانعطاف السيارات دون المساس بالسرعة المحددة وبمواصفات تتجنب وقوع الحوادث 0 ويمر الطريق ب 35 كيلومترا من الطرق الجبلية الوعرة و30 كيلومترا من المناطق السياحية التي يمكن الاستفادة منها سياحيا .

      ومن المتوقع ان يبدأ العمل بالطريق الجديد في نهاية النصف الاول من هذا العام ويستغرق تنفيذه اربع سنوات

      تحياتي : هاري 12
    • شي جميل ورائع من الحكومه مثل شوارع من صور الى قريات شي جميل
      شكرا للحكومه على ما تقوم به لصالح المواطن ويسر له طريق سليم ... بدلا من يلف من جه ثايه ويصعب له الطريق ومسافه طويله ..
      شكرا لك أخوي على الموضوع الله يبشرك بالخير ...
      وسلام عليكم ورحمه من الله وبركته
      تحياتي

      عاشق الريم
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • مرحبا00

      الله يبشرك بالخير أخ هاري وتسلم على طرح ها الموضوع ومشكورة حكومتنا على الجهود الجبارة اللي ان شاء ستبذل في هذا المشروع0

      الشروع هذا له ميزات كثيرة منها000 راح يوفر الوقت والجهد من حيث المسافة وبيخفف الزحمة والحوادث اللي كل يوم تزيد 000وايضا راح يكون طريق سياحي00 والله الموفق

      تحياتي |e